كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل

كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل حيث أن المؤسسة العامة للزكاة والدخل كانت ولا تزال تقوم بمجموعة واسعة مِن الأعمال المهمة على الأراضي السعودية ، حيث تعمل المؤسسة على تحميع أموال الزكاة مِن المواطنين الذين تتوفر بهم شروط أداء فريضة الزكاة وتوصيل هذه الأموال إلى مستحقي الزكاة مِن المسلمين ، فدعونا نتعرف معاً على كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل وكل ما يخص هذه المؤسسة مِن تفاصيل هامة.

تعرف على:

 كيفية تسويق العقارات إلكترونيا

كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل بشكل إلكتروني

كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل بشكل إلكتروني
كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل بشكل إلكتروني

الأن أصبح بالإمكان إستخراج وطباعة شهادة مصلحة الزكاة والدخل بشكل إلكتروني ودون الحاجة للكثير مِن الإجراءات الحكومية أو الخروج مِن المنزل حتى ، فقط يشترط أن يكون للشخص حساب على موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل ، وعن كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل فالأمر يتم كالأتي:

1- في باديء الأمر سوف تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة العامة للزكاة والدخل وهذا عبر الضغط هنا.

2- سوف يُطلب منك تسجيل الدخول فقط قم بإدخال بيانات الحساب خاصتك ثم إضغط على زر الدخول إلى المنشأت والمحاسبين القانونيي.

3- مرة أخرى سوف يُطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة مثل اسم المستخدم والرمز المُرسل إلى الهاتف المحمول ورقم الهاتف وما إلى ذلك فقط قم بإدخال البيانات المطلوبة وإضغط على زر تقديم.

4- والأن قم بالضغط على تبويب تسجيل جديد لمكلفي الزكاة والضريبة ، ثم إضغط على زر المتابعة وسوف يتم تحويلك إلى صفحة بيانات نوع المكلف سواء السجل االتجاري أو الرخصة.

5- والأن قم بتحديد الجنسية ثم إضغط على زر التالي وسوف يتم تحويلك إلى صفحة بها مجموعة مِن الخانات الفارغة قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي بيانات خاصة بالنشاط التجاري الخاص بك.

6- في النهاية سوف يظهر لك زر حفظ قم بالضغط عليه وسوف يتم تحويلك إلى صفحة التفاصيل المالية وهي الأخرى بها عدد مِن الخانات الفارغة قم بملئها بالبيانات المطلوبة.

7- وفي النهاية قم بالضغط على زر المتابعة وسوف تظهر لك رسالة تعهد بأن كافة المعلومات التي أدخلتها صحيحة قم بالضغط على علامة الصح بجانب هذا التعهد ثم إضغط على زر الطباعة وسوف يتم طباعة شهادة مصلحة الزكاة والدخل.

قد يهمك:

 كيفية شحن رصيد سوا من الراجحي

ملاحظات هامة عند إنشاء حساب جديد على منصة الهيئة

ملاحظات هامة عند إنشاء حساب جديد على منصة الهيئة
ملاحظات هامة عند إنشاء حساب جديد على منصة الهيئة

كما تعرفنا في فقرة كيفية استخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل فإنه ولإستخراج شهادة مصلحة الزكاة والدخل يجب تسجيل الدخول إلى منصة الهيئة فإن لم تكن تمتلك حساب ولا تزال سوف تُنشيء حساب جديد فعليك بمراعاة هذه الملحوظات الهامة:

1- في أي حال مِن الأحوال فإنه لا يُمكن تكرار البريد الإلكتروني المُستخدم فكل بريد إلكتروني له مُكلف واحد فقط.

2- وكذلك الأمر بالنسبة للهاتف المحمول فإنه لا يُمكن استخدام رقم الهاتف المحمول في تسجيل أكثر مِن حساب واحد فقط حيث أن الرقم يُستخدم في إسقبال رمز تحقق.

3- عند تعيين كلمة المرور يجب مراعاة استخدام كلمة مرور قوية بعيدة كل البعد عن تاريخ ميلاد الشخص وقم الهاتف الشخصي كي لا يكون مِن السهل إختراق الحساب حيث أن إختراق الحساب يُمكن أن يؤدي إلى تلاعبات بالغة يُمكن أن تؤدي لتعرض الشخص للمسائلة القانونية.

تعرف على:

 شروط فتح محل كاميرات مراقبه

الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الهيئة

الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الهيئة
الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الهيئة

عن طريق الحساب الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة العامة للزكاة والدخل يُمكن الحصول على عدد مِن الخدمات الإلكترونية مثل:

1- الشهادة الفورية.

2- دفع الزكاة.

3- التسجيل في نظام الزكاة.

4- طلب إعتراض على إعادة تقييم.

5- تقديم إقرار للزكاة المطلوبة.

6- تعديل الإقرار.

7- تسجل شركة قابضة.

8- إلغاء تسجيل شركة قابضة.

9- طلب الإفراج عن عقد.

10- طلب تعديل بيانات التسجيل.

أضف تعليق