عيوب مشروع سلك المواعين

عيوب مشروع سلك المواعين حيث أن سلك المواعين الناعم لا غنى عنه في البيوت سواء كانت بيوت عربية أو غربية فكل منزل يقوم بطهو الطعام يكون بحاجة ماسة لغسل أواني الطهو لإستخدامها باليوم التالي ويتم ذلك من خخلال سلك المواعين الناعم ويكون بذلك المشروع مطلوب جدا في الأسواق ولكن يجب عليك قبل البدء في مثل هذا المشروع التعرف على عيوب مشروع سلك المواعين من خلال عمل دراسة جدوى للمشروع.

تعرف على: 

تكلفة مشروع دواجن في السعودية

أهم عيوب مشروع سلك المواعين

أهم عيوب مشروع سلك المواعين
أهم عيوب مشروع سلك المواعين

أولا ماكينة تصنيع السلك الناعم للمواعين

أولا ماكينة تصنيع السلك الناعم للمواعين
أولا ماكينة تصنيع السلك الناعم للمواعين

وييعتمد المشروع أساسا على هذه الماكينة فهي بمثابة عمود الأساس للمشروع ولا يمكن الإستغناء عنها وتحتوي هذه الماكينة على مخارج عديدة لتتضاعف أعداد الإنتاج ولكن هذه الماكينة غالية جدا فيتراوح سعرها من خمسة وسبعين ألف جنيه لخمسة وتسعين ألف على حسب جودة إنتاج الماكينة وعدد الساعات التي تستطيع الماكينة وتتحمل العمل بها.

ثانيا: ماكينة تغليف السلك

وتعمل هذه الماكينة بعد إنهاء ماكينة تصنيع السلم مهمتها حيث تقوم بوضع السلك بكرتونة بلاستيك لتغليفة ووهذه الماكينة سعرها مرتفع أيضا فيتراوح من ثلاثين لأربعين ألف جنية فهي تحتوي على كمبروسر 200لتر وأسطبة ليزر وبذلك تكون معظم المعدات غالية وهو أحد أهم عيوب مشروع سلك المواعين.

قد يهمك: 

مشروع عملة dego

ثالثا: المواد الخام المستخدمة

ماهو الهدف الرئيسي لمشروع سلك االمواعين
ماهو الهدف الرئيسي لمشروع سلك االمواعين

فالمواد الخام يكون بيعها بالطن ويصل الطن في السوق المحل بسعر سبعة وأربعون ألف جنيه مصري ولا بد من أن تعرف أيضا أن الطن ينتج منه مئة ألف قطعة ويصل وزن القطعة عشرة جرام.

رابعا: مصدر كهرباء قوي

فهذا المشروع يتطلب لمصدر كهرباء قومي بالإضافة للمولدات لكي تعمل الماكينات والمعدات بشكل جيد ولا تنسى أن أسعار الكهرباء دائما في إرتفاع ما يجعل هذا من ضمن عيوب مشروع سلك المواعين.

خامسا: الموقع والمكان المناسب

يجب أن يتسع المكان الذي يكون ممقر لتصنيع السلك الناعم للمواعين للماكينات والمعدات المستخدمة بالمشروع بالإضافة لمكان لوضع المواد الخام المستخدمة والتي تكون بالطن وليس هناك شروط معينة للمكان غير ذلك فمن الممكن أن يكون المكان مساحته أربعين مترا ولا يشترط أن يتواجد بالمنطقة الصناعية.

سادسا: العمالة المطلوبة بالمشروع

فلابد من وجود عمالة مدربة وصاحبة خبرة في مجال تصنيع السلك والتعامل مع الماكينات بجانب الأيدي العملة في تعبئة السلك وتحميله بالعربات ومن ثم تسويقه وبيعه بالمحلات التجارية والأسواق بالإضافة لوجود عمالة مسؤلة عن خدمة الأشخاص القائمين بالتصنيع بالإضافة لدورهم في تنظيف المكان بإستمرار.

خلاصة القول أن أهم وأكبرعيوب مشروع سلك المواعين هو إحتياجه لرأس مال ضخم ومعدات وماكينات غالية جدا وأيضا يحتاج لأيدي عاملة كثيرة فهو مشروع ضخم.

تعرف على: 

مشروع إعادة تدوير البلاستيك في السعودية

ماهو الهدف الرئيسي لمشروع سلك االمواعين

يهدف مشروع سلك المواعين في المقام الأول بتلبية إحتياجات السوق فلايوجد منزل لا يحتاج لسلك المواعين الناعم لإستخدامه في الأغراض المختلفة سواء تنظيف الأواني والأطباق أو غسل الأرضيات والحمامات فكل شخص لديه الإستخدام الخاص وطريقته بالتنظيف وأيضا له إستخدامات في الأغراض الصناعية والتجارية.

كيفية حساب الأرباح من مشروع سلك المواعين

ـ بالطبع يكون الهددف االأساسي من عمل أي مشروع هو الحصول على الأرباح وعند حساب الأرباح يجب ألا تنسى المصاريف والتكاليف التي تكبدتها في هذا المشروع أولا من شراء ماكينات عالية السعر وأيدي عاملة كثيرة وبالطبع تحصل على رواتب وحوافز بالإضافة لحساب فواتير الكهرباء التي ستكون باهظة الثمن نظرا لأن هذا المشروع يتطلب كهرباء عالية بالإضافة للمواد الخام المستخدمة وحساب نسبة االهالك من الإنتاج والذي يتراوح من 2إلى 5% ثم يتم طرح اٌيرادات من تكاليف التصنيع كلها ليعرف الأرباح.

أضف تعليق