طريقة التخلص من الصراصير بالخل

طريقة التخلص من الصراصير بالخل فالصراصير من الحشرات التي تسبب إزعاج كبير إذا وجدت داخل المنزل فهي حشرات مقززة وتسبب الكثير من الأمراض كما أن الكثير من الأشخاص وخاصة الفتايات يعانون من فوبيا من الصراصير وتجد أن الصراصير يكثر تواجدها في المنازل في فصل الصيف ولهذا يبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من الصراصير دون الحاجة للجوء للمبيدات التي تسبب الظرر للأطفال ومرضى الحساسية والحيوانات الأليفة إن وجدت داخل المنزل ولهذا فسوف نقدم لكم في مقال اليوم طريقة التخلص من الصراصير بالخل.

قد يهمك: 

طريقة التخلص من الناموس أفضل 11 طريقة

طريقة التخلص من الصراصير بالخل بالتفصيل

طريقة التخلص من الصراصير بالخل بالتفصيل
طريقة التخلص من الصراصير بالخل بالتفصيل

كما سبق وذكرنا فإن الصراصير تسبب إزعاج كبير عندما تتواجد في أي منزل والتخلص منها عن طريق المبيدات قد يكون مشكلة للكثيرين ولهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق أمنة للتخلص من الصراصير ومن هذه الطرق طريقة التخلص من الصراصير بالخل وهي كالتالي:

  • في البداية يجب أن نعرف أن الخل له دور في القضاء على الصراصير بسبب رائحته النفاذة والتي تكون مزعجة للحشرات المختلفة ومنها الصراصير ولهذا نلجأ لطريقة التخلص من الصراصير بالخل.
  • وحتى نتمكن من البدء في طريقة التخلص من الصراصير بالخل يجب أولا أن نعرف أماكن تواجد الصراصير بكثرة وأماكن تكاثرها ويمكن معرفة هذا عن طريق مراقبة الصراصير في الظلام.
  • ثم يجب أن تحرص على التخلص من أي بقايا للطعام والحفاظ على نظافة وجفاف الأسطح وخاصة المطبخ لأن الرطوبة تمثل بيئة مناسبة لنمو الصراصير.
  • بعد القيام بالخطوات السابقة يأتي دور الخل في التخلص من الصراصير ويمكن إستخدامه بثلاث طرق مختلفة.
  • الطريقة الأولى عن طريق رش الخل مباشرة على الأسطح فتعمل رائحة الخل على طرد الصراصير وخصائصه المعقمة تعمل على تعقيم وقتل الميكروبات والجراثيم المصاحبة للصراصير.
  • والطريقة الثانية عن طريق تسخين الخل لدرجة حرارة مرتفعة ورشة مباشرة على الصراصير وفي أماكن تواجدها فيقتل الخل الساخن الصراصير.
  • أما طريقة التخلص من الصراصير بالخل الثالثة فتكون عن طريق رش الخل بدون تخفيف مباشرة على الصراصير ولكن هذه الطريقة هي الأقل فاعلية.

تعرف على:

 إكتومثرين Ectomethrin لعلاج الحكة الجلدية و الجرب

طرق أخرى للتخلص من الصراصير

طرق أخرى للتخلص من الصراصير
طرق أخرى للتخلص من الصراصير

بعد التعرف على طريقة التخلص من الصراصير بالخل يجب أن نعرف أنه يوجد طرق أخرى من الممكن أن تساعد في التخلص من الصراصير أو على الأقل التقليل من تواجدها في المنزل والتي تكون أمنة لمن لا يرغب في إستخدام المبيدات وأهم هذه الطرق ما يلي:

1- حمض البوريك

فمن المعروف أن حمض البوريك له القدرة على تسميم الحشرات وقتلها ولا تختلف طريقته عن طريقة التخلص من الصراصير بالخل حيث يمكنك بإستخدام حمض البوريك فقط أن تقوم بعمل عجينة من حمض البوريك ولصقها على الجدران وفي أماكن تواجد الأثاث وفي الشقوق وغيرها وعندما تسير الصراصير فوق عجينة حمض البوريك وتصل العجينة للفم سوف تتسبب في قتلها على الفور وهناك الكثير من الخلطات التي يمكن استخدامها في قتل الصراصير عن طريق حمض البوريك والتي سوف نذكرها في السطور التالية.

2- حمض البوريك مع السكر

السكر من الأطعمة التي تجذب الصراصير وبسبب هذا من الممكن استخدام السكر مع حمض البوريك للتخلص من الصراصير عن طريق خلط حمض البوريك والذي يعتبر مادة سامة مع السكر بكميات متساوية وتوزيع هذا الخليط في أماكن تواجد الصراصير وعندما تنجذب الصراصير للسكر وتبدأ في أكله يتم تسميمها بسبب تواجد حمض البوريك معه وبالتالي التخلص بسهولة من الصراصير.

3- حمض البوريك والسكر والدقيق

إضافة الدقيق لخليط السكر وحمض البوريك يساعد في جذب الصراصير أكثر لتناول هذا الخليط الذي يتم صنعه عن طريق خلط كميات متساوية من حمض البوريك والسكر والطحين وتكوين عجينة من الخليط يتم وضعها في أماكن تواجد الصراصير وتكاثرها والتي سوف تنجذب بسهولة لتناول السكر والطحين وبالتالي الموت بسبب سمية حمض البوريك.

4- زيت جوز الهند

إذا كنت تبحث عن طريقة أمنة للتخلص من الصراصير أو لمنع دخولها المنزل من الأساس فهذه الطريقة هي الخيار المثالي حيث يمكنك خلط كميات متساوية من زيت جوز الهند والماء ووضعهم في بخاخ وغلقه جيدا ثم البدء في رج الخليط جيدا وهذا لأن الماء والزيت لا يندمجا معا ولهذا تذكر في كل مرة قبل الإستخدام الرج الجيد ثم يمكنك رش الخليط على الصراصير مباشرة ولمنع دخول الصراصير المنزل يمكنك رش الخليط بإستمرار على مدخل المنزل والنوافذ والأبواب.

5- صودا الخبز

صودا الخبز من المواد التي تدخل في صنع الكثير من المخبوزات ولكن هذه المادة فعالة جدا في التخلص من الصراصير حيث يمكنك خلط كميات متساوية من السكر وصودا الخبز حيث أن السكر كما سبق وذكرنا يعمل على جذب الصراصير لتناوله ثم وضع الخلط في وعاء مناسب ووضعه في أماكن تواجد الصراصير والتي سوف تنجذب للسكر وتتناوله مع صودا الخبز والتي تتسبب في حدوث إنفجار في معدة الصرصور وموته.

قد يهمك:

 نيتوليك Nitolic للقضاء علي حشرات الرأس

الأثار السلبية لوجود الصراصير داخل المنزل

الأثار السلبية لوجود الصراصير داخل المنزل
الأثار السلبية لوجود الصراصير داخل المنزل

هذه الحشرة المزعجة لها الكثير من الأثار السلبية على صحة الإنسان في حال تواجدها في المنزل ولهذا يسارع أصحاب المنزل للتخلص منها فور ظهورها ومن أبرز الأثار السلبية لوجود الصراصير داخل المنزل ما يلي:

  • قد تسبب الصراصير لبعض الأشخاص نوع من التحسس أو الطفح الجلدي كما أن مخلفات الصراصير مثل البراز واللعاب قد تتسبب في إصابة بعض الأشخاص بالربو والحساسية.
  • من الممكن أن تنقل الصراصير لبعض الأشخاص بعض الميكروبات التي تتسبب في مشاكل في المعدة مثل الإسهال والغثيان.
  • تتسبب في عدوى البشر بالكثير من الأمراض وأهمها السلمونيلا والتي تتسبب في أمراض معوية.
  • كما أنها تسبب الذعر والقلق لسكان المنزل وتجعلهم لا يشعرون بالراحة.

نصائح لوقاية المنزل من الصراصير

بعد التعرف على طريقة التخلص من الصراصير بالخل يجب أن نعرف كيف نقي منازلنا من تواجد هذه الحشرات المزعجة من الأساس وهذا عن طريق النصائح التالية:

  • يجب أن تحافظ على نظافة المنزل بإستمرار وخاصة الحمامات والمطبخ والحفاظ على جفافهم بصورة دائمة مع إستخدام المطهرات والمنظفات بشكل دوري.
  • يجب أن تتخلص من القمامة يوميا ولا تترك القمامة داخل المنزل فهي من أول المسببات لظهور الحشرات والصراصير.
  • يجب الحرص على غلق البالوعات جيدا وكذلك مصارف المياه.
  • الصراصير تفضل البيئة الرطبة وتتكاثر بها ولهذا فإن الحفاظ على جفاف الأسطح والأرضيات سوف يقي من تواجدها في الأساس.
  • كما يمكنك اللجوء للمبيدات الحشرية في حالة بدء ظهور بعض الصراصير في المنزل كما يمكنك إستخدام خليط الماء وزيت جوز الهند للوقاية من دخول الصراصير للمنزل كما سبق وذكرنا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة التخلص من الصراصير بالخل بالتفصيل وتعرفنا أيضا على بعض الطرق الأمنة للتخلص من الصراصير ونصائح للوقاية من الصراصير وكيف يمكن أن نقي المنزل منها وتعرفنا أيضا على تأثيرها السلبي على صحة الإنسان.