سيبتوفورت Septofort أقراص لعلاج التهاب الحلق

سيبتوفورت Septofort أقراص استحلاب تُستخدم في علاج التهاب الحلق ولا يقتصر استخدام هذه الأقراص على البالغين فقط حيث يُمكن إستخدامها مِن قبل الأطفال أيضاً ، ومِن الجدير بالذكر أن مشكلة التهاب الحلق مِن المشاكل التي يُعاني منها الكثير مِن المرضى حول العالم و في مِن الممكن أن تأتي على مر الفصول الأربعة دون إستثناء و تُسبب الكثير مِن التوتر والأرق و عدم المقدرة على البلع أو التحدث أو حتى تناول الطعام و تقوم الأقراص بعلاج هذه المشكلة باستخدام المادة النشطة المعروفة بإسم ديغلوكونات الكلورهيكسيدين التي تُخفف مِن التهاب الحلق وتعمل على تعقيم الفم كذلك.

تعرف على

 ستربسلز Strepsils أقراص لعلاج التهابات الحلق

استخدامات سيبتوفورت Septofort

أقراص سيبتوفورت Septofort
أقراص سيبتوفورت Septofort
  • علاج مشكلة التهاب الحلق المصحوب بصعوبة شديدة في البلع والأكل أو حتى الشرب.
  • علاج التهاب اللثة الناجم عن العدوى بالإضافة إلى علاج تقرحات الفم حيث يُعتبر هذا الدواء مُعقم رائع للفم.
  • علاج إلتهابات اللسان الناجمة عن العدوى الفطرية المتواجدة أعلاه و التي في الغالب تكون مصحوبة بتقرحات مزعجة.
  • كما يُمكن إستخدام هذه الأقراص كإجراء و قائي بعد إجراء عملية إزالة اللوزتين كما أنها تُخفف مِن الآلام بعد العملية.
  • فيما يخص مرضى السكر فيجب العلم أن هذه الأقراص ما مِن ضرر منها عليهم على الإطلاق فهي أقراص إستحلاب طبيعي لا تحتوي على أي نسبة مِن السُكر.
  • يُمكن إستخدام هذه الأقراص كمُطهر للفم مِن الفطريات، كما يُمكن إستخدامها في علاج إلتهاب الحنجرة المصحوب بصعوبة شديدة في التحدث.
  • علاج الأعراض المصاحبة لنزلات البرد أو الإنفلونزا، وأقراص الاستحلاب هذه مُنعشة للفم كما أنها برائحة النعناع وعند التحدث فإنها تُطلق رائحه عطرية مُحببة.
  • علاج العدوى الفيروسية في الفم و الحلق.

جرعة سيبتوفورت Septofort وطريقة الإستخدام

سيبتوفورت Septofort
سيبتوفورت Septofort

مِن الممكن إستخدام هذه الأقراص مِن قبل الأطفال أو البالغين على حد سواء و لكن فيما يخص البالغين فإن الجرعة تكون ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات الرئيسية في اليوم و يتم تناول الجرعة عبر و ضع القرص في الفم و مصه حتى يذوب، و بالنسبة للأطفال مِن عمر خمس سنوات و حتى إثنى عشر عاماً فإن الجرعة تكون مِن قرص إلى قرصين في اليوم وطريقة الإستخدام و احدة و هي مص القرص حتى يذوب في الفم، كما يجب العلم أنه لابد وأن يمر ما لا يقل عن ساعتين بين الجرعات وهذا لتجنب أي مضاعفات محتملة ولكي يقوم القرص بمفعوله الدوائي بطريقة سليمة أمنة.

قد يهمك

 فلوتاب Flutab لعلاج نزلات البرد واحتقان الحلق

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء سيبتوفورت Septofort

سيبتوفورت Septofort 2 Mg
سيبتوفورت Septofort 2 Mg

ما مِن أعراض جانبية محتملة لتناول هذا الدواء و لكن هذا لا يعني الإفراط فيه حيث لابد مِن عدم تجاوز الجرعة المُقررة، ومِن الجدير بالذكر أن الدواء يحتوي على مادة فعالة تُساعد على قتل الجراثيم والفيروسات في الحلق وإذا ما كُنت تُعاني مِن حساسية تجاه أياً مِن المواد الداخلة في تكوين الدواء فإنه لا يُمكنك وفي أي حال مِن الأحوال استخدامه.

ملحوظة : في حالة الإفراط في هذا الدواء أو تناول جرعة زائدة عن الموصوفة فإن مِن الوارد أن يشعر المريض بحالة مِن العطش المزعج بالإضافة إلى جفاف الفم بشكل كبير.

تعرف على

 لاري برو Larypro أقراص لعلاج التهابات الفم والحلق

حفظ و تخزين سيبتوفورت Septofort

  • يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة لا تتخطى الثلاثين درجة مئوية
  • تحفظ في مكان بعيد كل البعد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة
  • يحفظ في مكان جاف وبارد
  • يحفظ هذا الدواء بعيدا عن الرطوبة وضوء الشمس والحرارة العالية

مصادر المعلومات الواردة في المقال

المعلومات الواردة في هذا المقال تعتمد علي النشرة الداخلية للدواء Septofort والمصادر المعتمدة لمعلومات الأدوية وعلي الرغم من أننا قد تحرينا الدقة الشديدة في كتابة تلك المعلومات إلا أن الموقع غير مسؤول عن استعمال الدواء بدون الرجوع الي الطبيب المختص فهو وحده الشخص المسؤول عن وصفه ومتابعة المريض حسب كل حالة .