راتب فني مساعد طبيب اسنان

راتب فني مساعد طبيب اسنان في المملكة العربيةة السعودي يبدأ مِن أربعة ألاف و500 ريال سعودي ويصل إلى خمسة عشر ألف ريال سعودي بمتوسط عشرة ألاف ريال سعودي في الشهر، ما يشمل إمتيازات العمل المختلفة مِن بدل سكن تنقل وحوافز وما إلى ذلك.

تعرف على:

 راتب مهندس ارامكو

متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان

متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان
متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان

كما سبق وذكرنا منذ قليل فإن متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان يبلغ عشرة ألاف ريال سعودي في الشهر حيث تبدأ رواتبهم مِن أربعة ألاف و500 ريال سعودي في الشهر وتصل إلى خمسة عشر ألف ريال سعودي، وبناءً عليه فإنه يوجد 50% مِن فني مساعدي طبيب الأسنان يتقاضون في الشهر أقل مِن عشرة ألاف ريال سعودي في حين أن الخمسين في المئة الأخرى يتقاضون أكثر مِن عشرة ألاف ريال سعودي في الشهر.

وبنفس المنطق والمنطلق فإن 25% منهم يتقاضون أقل مِن ستة ألاف و500 ريال سعودي، في حين أن ال75% الأخرى يتقاضون أكثر مِن ستة ألاف و500 ريال سعودي في الشهر، وكذلك 75% يتقاضى راتب أقل مِن 13 ألف ريال سعودي في حين أن ال 25% المتبقية يتقاضون أكثر مِن 13 ألف ريال سعودي في الشهر.

قد يهمك: 

راتب المعيد في الجامعة

متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان حسب سنين الخبرة

متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان حسب سنين الخبرة
متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان حسب سنين الخبرة

فيما يخص مهنة فني مساعد طبيب أسنان فإن سنوات الخبرة تُعد مِن العوامل الأساسية في تحديد الراتب الشهري بالتحديد حيث أن لسنوات الخبرة التأثير التالي على الراتب:

1- فيما يخص أوائك الذين لا تتعدى خبرتهم العامين فإن راتبهم لا يتجاوز الخمسة ألاف ريال سعودي في الشهر.

2- في حين أن الذين تتراوح خبرتهم بين العامين والخمسة أعوام يصل راتبهم إلى سبعة ألاف ريال سعودي في الشهر حيث يزداد بنسبة 38% دفعة واحدة.

3- وإذا تجاوزت خبرة الفني الخمسة سنوات سوف يزداد راتبه بنسبة 42% دفعة واحدة ليصل إلى عشرة ألاف ريال سعودي.

4- وما إن تتجاوز الخبرة العشر سنوات سوف يزداد الراتب بنسبة 22% ليصل إلى اثنى عشر ألف ريال سعودي في الشهر.

5- وحينما تتجاوزسنوات الخبرة الخمسة عشر سنة سوف يزداد الراتب بنسبة ستة في المئة يصلل إلى ثلاثة عشر ألف ريال سعودي.

6- وأخيراً ما إن تتجاوز الخبرة العشرين سنة سوف يزداد الراتب بنسبة تسعة بالمئة ليصل إلة خمسة عشر ألف ريال سعودي.

متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان حسب الشهادة العلمية

متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان حسب الشهادة العلمية
متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان حسب الشهادة العلمية

بالمنطق فإن الشهادة أو الدرجة العلمية التي يتمتع بها الفني تُشكل فارقاً جوهرياً في تحديد راتب فني مساعد طبيب اسنان حيث تُعطي الشهادة العلمية التأثير التالي على تحديد الراتب:

1- في حالة كان الفني حاصلاً على شهادة فني أسنان فقط فإنه وفي هذه الحالة لن يتجاوز راتبة الستة ألاف و500 ريال سعودي في الشهر.

2- أما لو كان حاصلاً على شهادة البكالريوس فإنه وفي هذه الحالة سوف يزداد راتبه بنسبة 91% ليتجاوز الاثنى عشر ألف ريال سعودي.

تعرف على:

 حساب راتب التقاعد المبكر للمعلمين

متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان للساعة الواحدة

ببعض العمليات  الحسابية البسيطة فإنه يُمكن القول بأن متوسط راتب فني مساعد طبيب اسنان في كل ساعة يقضيها في العمل بالمملكة العربية السعودي يصل إلى أربعة وخمسين ريال سعودي.

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على كل ما يخص راتب فني مساعد طبيب اسنان وكيف لسنين الخبرة والدرجة العلمية أن تؤثر عليه،كما تعرفنا كذلك على راتب فني مساعد طبيب اسنان في الساعة الواحدة.