راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية

راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية يختلف من طبيب لأخر حيث يعتبر تخصص جراحة المخ والأعصاب من أصعب وأدق التخصصات في مهنة الطب وبالتالي ينال اهتماما كبيرا في المملكة العربية السعودية كما نجد أن راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية يتختلف تبعا باختلاف المستوى والدرجة العلمية بالإضافة إلى مدى الكفاءة في هذا المجال وعدد سنين الخبرة التي حصل عليها لذلك نجد أن من أكبر المرتبات بالسعودية هو راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية.

تعرف على: 

راتب الممرض السعودي

راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية بالتفصيل

راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية بالتفصيل
راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية بالتفصيل

تعتبر جراحة المخ والأعصاب أكثر الجراحات تعقيدا عن بقية التخصصات الجراحية الطبية الأخرى وهي أكثر المهن الطبية من حيث الأهمية حيث أن العمليات الجراحية التي يقوم بها الطبيب يجب أن تكون على درجة عالية من الدقة والتركيز لأنها خاصة بالجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي المحيطي التي تؤثر على كامل الجسد وذلك لأنه إذا حدث أي خطأ طبي مهما كانت بساطته فإنها يمكن أن تؤذي المريض بعاهات مرضية يعيش بها طوال حياته مثل الشلل الذي يصيب الجسد فلا يستطيع تحريك أي جزء من جسده مدى العمر أو أن تؤدي إلى وفاة المريض.

وبالتالي يجب أن يكون الطيب على درجة عالية من المهارة والأداء وبالتالي نجد أن راتب طبيب المخ والأعصاب من أكبر المهن وأعلاها أجرا حيث وصل الراتب الخاص بذلك المجال إلى 25300 ريالا سعوديا كحد أدنى يتقاضاه شهريا بينما وصل راتب جراحين المخ والأعصاب 87600 ريالا سعوديا كحد أقصى يتم الحصول عليه كل شهر ويشمل ذلك الراتب على العديد من الامتيازات التي تزيده تميزا مثل الأجور الخاصة بالسكن والتنقل.

قد يهمك: 

رواتب موظفين المعهد التقني السعودي لخدمات البترول

راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية حسب الخبرة

راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية حسب الخبرة
راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية حسب الخبرة

تتنوع الرواتب الخاصة بجراحين المخ والأعصاب في المملكة العربية السعودية من طبيب لأخر حسب عدد سنوات الخبرة التي حصلوا عليها وهذه الرواتب تكون كالتالي:

أولا: نجد أنه قد تصل قيمة الراتب الخاص بطبيب المخ والأعصاب الذي لم تصل سنوات خبرته إلا عامين فقط حوالي 28800 ريالا سعوديا.

ثانيا: نجد أنه قد تصل قيمة الراتب الخاص بطبيب المخ والأعصاب التي خبرته تصل من سنتين إلى ثلاثة سنوات حوالي 38400 ريالا سعوديا.

ثالثا: نجد أنه قد تصل قيمة الراتب الخاص بطبيب المخ والأعصاب التي خبرته تصل من خمسة إلى عشرة سنوات حوالي 56800 ريالا سعوديا.

رابعا: نجد أنه قد تصل قيمة الراتب الخاص بطبيب المخ والأعصاب التي خبرته تصل من عشرة إلى خمسة عشر عاما حوالي 69200 ريالا سعوديا.

خامسا: نجد أنه قد تصل قيمة الراتب الخاص بطبيب المخ والأعصاب التي خبرته تصل من خمسة عشرة عاما إلى عشرين عاما إلى 75400 ريالا سعوديا.

سادسا: نجد أنه قد تصل قيمة الراتب الخاص بطبيب المخ والأعصاب التي خبرته تصل إلى عشرين عاما وأكثر حوالي 81600 ريالا سعوديا.

تعرف على: 

رواتب القوات البحرية الملكية السعودية

رواتب الجراحين في تخصصات أخرى بالسعودية

رواتب الجراحين في تخصصات أخرى بالسعودية
رواتب الجراحين في تخصصات أخرى بالسعودية

أولا: راتب جراح العظام

تعتبر جراحة العظام من التخصصات المميزة التي يسعى إليها العديد من الأطباء حيث تعمل على علاج الأمراض الخاصة بالجهاز الهيكلي للإنسان وعلاج التهابات المفاصل وتشوهات العظام وعلاج الكسور الناتجة عن سقوط الشخص أو اصابته في حادث وذلك أيضا من خلال عمليات جراحية في العظام دقيقة وتختلف أجور رواتب جراحين العظام حيث يتقاضى جراح العظام راتب يصل إلى 32900 ريالا سعوديا كحد أدنى يحصلون عليه شهريا وأيضا يصل الراتب إلى 110000 ريالا سعوديا كحد أقصى شهريا.

ثانيا: راتب جراح القلب

تعتبر جراحة القلب في المملكة العربية السعودية أيضا من التخصصات التي تحتاج إلى الدقة والمهارة والخبرة حيث يقوم جراح القلب بعلاج الشرايين والأوردة بالقلب والجلطات القلبية من خلال عمليات جراحية بإمكانها إنقاذ حياة المريض وتصل رواتب جراحين القلب بالسعودية في الشهر حوالي 30700 ريالا سعوديا كحد أدنى يحصلون عليه شهريا و راتب يصل إلى 95300 ريالا سعوديا شهريا.

أضف تعليق