اعرف ما هو راتب اخصائي اشعة ؟

راتب اخصائي اشعة من أهم الأسئلة التي يتم تداولها بين العديد من المواطنين بداخل المملكة العربية السعودية وذلك لأنه مجال عمل متميز جدا ونجد أن من يرغب في دخول مهنة الطب يسأل عن راتب اخصائي اشعة قبل الدخول في ذلك التخصص الذي يعمل على تشخيص وعلاج بعض الحالات الطبية باستخدام الأشعة السينية والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وبالتالي من الضروري معرفة راتب اخصائي اشعة.

تعرف على: 

كم راتب تخصص علاج طبيعي ؟

راتب اخصائي اشعة بالتفصيل

راتب اخصائي اشعة بالتفصيل
راتب اخصائي اشعة بالتفصيل

نجد أن الراتب الخاص بأخصائي الشعة في المملكة العربية السعودية له حد أدنى وحد أقصى ويتم التحكم بهم من خلال عدة اعتبارات والتي من أهمها عدد سنين الخبرة التي عمل بها في هذا المجال وأيضا درجته العلمية التي حصل عليها بالإضافة إلى عمله سواء كان في القطاع العام أو الخاص.

ولكن يمكن أن يتم تحديد الحد الأدنى بالنسبة لراتب اخصائي اشعة حيث يحصل على راتب شهري يصل إلى 23,700 ريالا سعوديا كحد أدنى ويكون المتوسط بالنسبة للراتب حوالي 46,500 ريالا سعوديا يتقاضاه شهريا حتى يصل إلى راتب وقدره 71,700 ريالا سعوديا كحد أقصى شهريا ويكون ذلك الراتب مضافا إليه بعض الإمتيازات أو البدلات الخاصة بالتنقل والسفر والسكن.

قد يهمك: 

راتب جراح المخ والأعصاب في السعودية

راتب اخصائي اشعة حسب عدد سنين الخبرة

راتب اخصائي اشعة حسب عدد سنين الخبرة
راتب اخصائي اشعة حسب عدد سنين الخبرة

من الجدير بالذكر أن من أهم العوامل المؤثرة في راتب أخصائي الشعة هي عدد سنين خبرته وعمله فكلما زادت خبرته كلما زاد ذلك من راتبه ويكون ذلك على النحو التالي:

أولا: إذا كانت سنين الخبرة الخاصة بأخصائي الأشعة لم تتعدى سوى العامين فإن الراتب الخاص به يصل إلى حوالي 15,500 ريالا شهريا يتقاضاه شهريا.

ثانيا: إذا كانت سنين الخبرة الخاصة بأخصائي الأشعة تتراوح من سنتين حتى خمسة سنوات فإن الراتب الخاص به سوف يصل إلى حوالي 21,400 ريالا سعوديا يحصل عليه شهريا.

ثالثا: أما إذا كانت سنين الخبرة الخاصة بأخصائي الأشعة تتراوح من خمسة سنوات حتى عشرة سنوات فإن الراتب الخاص به سوف يصل إلى حوالي 30,500 ريالا سعوديا يتقاضاه شهريا.

رابعا: و إذا كانت سنين الخبرة الخاصة بأخصائي الأشعة تتراوح من عشرة سنوات حتى خمسة عشر سنة فإن الراتب الخاص به سوف يصل إلى حوالي 37,200 ريالا سعوديا يحصل عليه شهريا.

خامسا: أما إذا كانت سنين الخبرة الخاصة بأخصائي الأشعة تتراوح من خمسة عشر عاما حتى العشرون عاما فإن الراتب الخاص به سوف يصل إلى حوالي 39,900 ريالا سعوديا يتقاضاه شهريا.

سادسا: و إذا كانت سنين الخبرة الخاصة بأخصائي الأشعة تزيد عن العشرون عاما فأكثر فإن الراتب الخاص به سوف يصل إلى حوالي 42,800 ريالا سعوديا يتقاضاه شهريا.

قد يهمك: 

ما هو راتب طبيب الاسنان في المملكة ؟

 راتب اخصائي اشعة بالنسبة لقطاعات العمل

 راتب اخصائي اشعة بالنسبة لقطاعات العمل
راتب اخصائي اشعة بالنسبة لقطاعات العمل

كما ذكرنا من قبل أن الراتب الخاص بأخصائي الأشعة يختلف إذا كان في القطاع العام تبعا للهيئات الحكومية أو في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية حيث أنها من أهم العوامل التي ترتبط بالراتب وتكون على النحو التالي:

أولا: إذا كان أخصائي الأشعة يعمل بالقطاع الخاص فإن الراتب الخاص به يصل إلى حوالي 16,00 ريالا سعوديا يحصل عليه بمعدل شهري.

ثانيا: إذا كان أخصائي الأشعة يعمل بالقطاع العام فإن الراتب الخاص به يزيد حوالي 7% وبالتالي يصل إلى حوالي 17,00 ريالا سعوديا يتقاضاه شهريا.

راتب اخصائي اشعة بالنسبة للذكور والإناث

يختلف راتب أخصائي الشعة في المملكة العربية السعودية من حيث جنس الموظف حيث هناك فروقات في راتب العمل بين الذكور والإناث بالنسبة لذلك المجال على النحو التالي:

أولا: إذا كان أخصائي الأشعة من الذكور فإن الراتب الخاص به يصل إلى حوالي 30,700 ريالا سعوديا يحصل عليه شهريا.

ثانيا: إذا كان أخصائي الأشعة من الإناث فإن الراتب الخاص بها يصل إلى حوالي 27,100 ريالا سعوديا بحيث تقل حوالي 12%.