ديسبركام Dispercam لتسكين الألام وخفض حرارة الجسم

ديسبركام Dispercam دواء مُسكن للألام و خافض لحرارة الجسم حيث يحتوي هذا الدواء على نسبة مِن مادة البايروكسيكام، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء ينتمي إلى مجموعة العلاجات التي تُعرف بإسم مضادات الإلتهاب الغير ستيرويدية و التي تعمل على منع عمل إنزيم الأكسدة الحلقي المسئول عن صنع المواد التي تتسبب في حدوث الإلتهاب في الجسم و الشعور بالألم،ومِن الجدير بالذكر كذلك أن هذا الدواء يُعتبر علاج أكثر مِن ممتاز لعلاج الإلتهابات المفصلية الروماتويدية.

تعرف على:

 تراموندين Tramundin لتسكين آلام الجسم

استخدامات دواء ديسبركام Dispercam

ديسبركام Dispercam
ديسبركام Dispercam

1- الإستخدام الأساسي لهذا الدواء هو التخفيف مِن الألام الخفيفة إلى المعتدلة بالإضافة إلى خفض حرارة الجسم و علاج إلتهابات الجسم و بخاصة الإلتهابات المفصلية.

2- تسكين ألام البطن.

3- علاج الإلتهابات المفصلية الروماتويدية بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهاب الفقار المسقط و علاج حالات هشاشة العظام.

إقرأ أيضاً:

 ريلاكسين Relaxine … أقراص باسطة للعضلات و تسكين الألم

جرعة ديسبركام Dispercam و طريقة الإستخدام

فيما يخص البالغين فإن الجرعة المعتادة هي عشرين ملليجرام مرة و احدة في اليوم أو عشرة ملليجرام مرتين في اليوم و في جميع الأحوال فإنه لا يُمكن زيادة الجرعة اليومية عن عشرين ملليجرام سواء على مرة و احدة أو مرتين، و بالنسبة للأطفال فإن الجرعة في الغالب تتراوح بين إثنين إلى ثلاثة ملليجرام لكل كيلوجرام مِن و زن الطفل و يتم تناول الجرعة مرة و احدة في اليوم و أقصى جرعة ممكنة هي خمسة عشرة ملليجرام.

الأعراض الجانبية المحتملة مع ديسبركام Dispercam

ديسبركام Dispercam 20 Mg
ديسبركام Dispercam 20 Mg

1- مِن الممكن أن يتسبب هذا الدواء في الإصابة بحالة مِن المغص بالإضافة إلى الشعور بحالة مزعجة مِن الغثيان و الرغبة الملحة في التقيؤ.

2- الإصابة بحالة مزعج مِن الصداع.

قد يهمك:

 دواء ريلاكس Relax لبسط العضلات وتسكين الألام المزعجة

3- الشعور بحرقة في القلب بالإضافة إلى تعسر الهضم و في بعض الحالات قد يشعر المريض بحالة مِن فقدان الشهية بالإضافة إلى حدوث تقرحات في المعدة أو الأمعاء.

4- الشعور بالدوار بالإضافة إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي و حدوث إضطرابات شديدة في الرؤية بالإضافة إلى حدوث إضطرابات في التوازن حيث يصعب على المريض أن يتزن.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دواء ديسبركام Dispercam

ديسبركام Dispercam 10 Mg
ديسبركام Dispercam 10 Mg

1- يُمنع و بشكل قاطع تناول هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة.

2- الإصابة بقرحة معدية أو هضمية أو الإصابة بأياً مِن إضطرابات النزيف المختلفة.

3- الإصابة بإلتهابات في الفم أو إلتهاب القولون التقرحي.

4- فيما يخص الحوامل فإنه لا يُمكنهن تناول هذا الدواء إلا إذا كانت النتائج المرجوة منه تفوق المخاطر الواقعة على الجنين و هذا الأمر لا يُمكن أن يُقرر فيه أحد سوى الطبيب المختص و لهذا فإنه و قبل شروع أي إمرأة حامل في تناول هذا الدواء لابد لها مِن إستشارة الطبيب أولاً.

5- و فيما يخص المرضعات فإنه لا يُمكنهن و في أي حال مِن الأحوال تناول هذا الدواء فقد أثبتت الدراسات أن مكونات الدواء تمر بمجرى حليب الأم و تصل إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر و لهذا و في حالة رغبة الأم في تناول هذا الدواء فإنه لابد لها مِن الإختيار بين تناول الدواء و الإرضاع و لكن كلاهما معاً لا يُمكن.

تعرف على:

 كبسولات كونترمال Contramal لتسكين الألم

حفظ و تخزين ديسبركام Dispercam

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي لا يجب ان تزيد عن 30 درجة مئوية، كما يجب العلم أن مكان الحفظ لابد و أن يكون قدر الإمكان خالي مِن مصادر الحرارة و الرطوبة و بالتأكيد بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة.