خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت

خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت هي أفضل الخدمات الخاصة بتوفير فواتير إلكترونية والتي تسهل حسابات الدفع من خلال الخصم المباشر للحسابات البنكية للمستهلك النهائي لها وتعتبر خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت من أسهل الأنظمة المتاحة لأي عميل في أي بنك سعودي حيث يمكن دفع فواتيره عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية أو الهاتف الأرضي أو الرسائل القصيرة أو ماكينات الصرافة الألية فيعتمد العديد من المواطنين على خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت.

ما هي خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت ؟

ما هي خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت؟
ما هي خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت ؟

هي من أهم وأكبر الخدمات التي تم تأسيسها عام 2004م بواسطة شركة النقد العربي السعودي من خلال الإنترنت وتعمل على تحقيق إرسال المدفوعات إلكترونيا وتوصيلها في أي وقت ومكان دون أي جهد وتسهيل دفع الفواتير في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وهذه الخدمة متاحة لجميع العملاء الموجودين بالدول العربية سواء كانوا في الشركات العامة والخاصة أو الأفراد أو البنوك أو الأماكن الخاصة بالحكومة حيث تتميز  خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت بالعديد من الإمكانيات التي تعمل على جذب الكثير من العملاء لها.

قد يهمك: 

تحويل من بنك الى بنك اخر عن طريق النت

مميزات خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت بالنسبة للبنوك

مميزات خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت بالنسبة للبنوك
مميزات خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت بالنسبة للبنوك

تمتلك تلك خدمة سداد للدفع الإلكتروني الكثير من المميزات الخاصة بالبنوك وأهمها ما يلي :

  • تكون خدمة سداد للدفع الإلكتروني بمثابة الواجهة المركزية والأولية حيث تعمل على تحويل فواتير المدفوعات من الحساب إلى الجهة المستفيدة منها.
  • تعمل خدمة سداد على تقليل مشاكل وشكاوى العملاء عند وجود فرق في المبالغ النقدية سواء بالزيادة أو النقصان في عمليات السداد وذلك لأنها تتميز بالدقة الشديدة في معلومات الفواتير.
  • تتيح خدمة سداد للدفع الإلكتروني تقليل النفقات والأموال الخاصة التي يتم استخدامها في قنوات الربط بين البنوك وذلك لأنها تعمل على توحيد متطلبات الربط الخاصة بجميع البنوك.
  • من أهم مميزات خدمة سداد للدفع الإلكتروني أنها توفر الوقت والجهد والتكاليف التي كانت تفعلها البنوك دائما عند إعداد التقارير أو عمليات المطابقة حيث أصبحت خدمة سداد تقوم بها بكل سهولة ويسر.
  • توفر خدمة سداد للدفع الإلكتروني فرصة لزيادة عدد المنافذ الإلكترونية والتي تكون خاصة بالبنك أو أية منافذ بنوك أخرى وبالتالي يستطيع العميل دفع كل الفواتير وسدادها من خلالها بدلا من التوجه لأحد الفروع الخاصة بالبنك.

تعرف على:

 فتح حساب مؤسسة فى بنك الإنماء

مميزات خدمة سداد للدفع الإلكتروني بالنسبة للعملاء

تمتلك خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت الكثير من المميزات بالنسبة للعملاء أهمها :

  • من خلال خدمة سداد للدفع الإلكتروني يمكنك مراجعة جميع الفواتير التي قمت بدفعها في أي وقت تشاء من خلال توفير تلك الخدمة لسجل تاريخي خاص بالمدفوعات والمستحقات التي قمت بسدادها مسبقا.
  • من خلال خدمة سداد يمكن للعميل سداد الفواتير الخاصة به إلكترونيا وبالتالي لا يحمل هما لحمل المبالغ النقدية الضخمة لسداد تلك الفواتير والذهاب بها لأحد الفروع.
  • من خلال خدمة سداد للدفع الإلكتروني يكون هناك إتمام لعمليات السداد والدفع إلكترونيا عن طريق الإنترنت أو الهاتف المحمول دون الذهاب إلى فرع معين وبالتالي توفر للعميل الوقت والجهد اللازم للتوجه لأحد الفروع.
  • بواسطة خدمة سداد يمكن للعميل الاعتماد على أكثر من قناة بنكية الخاصة بالبنوك الأخرى من غير الالتزام بالقنوات الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه لدفع الفواتير الخاصة بك عن طريق ماكينات الصرافة الآلية التي توجد في أماكن كثيرة.
  • من أهم مميزات خدمة سداد تمكن العميل من عدم نسيان ميعاد دفع المستحقات والفواتير الخاصة به حيث أنها تقوم بتنبيه العميل بالمواعيد الخاصة بسداد المدفوعات وذلك عندما يقوم العميل بإحدى العمليات البنكية إلكترونيا أو من خلال الماكينات الخاصة بالصرف الآلي.

خطوات عمل حساب في خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت

خطوات عمل حساب في خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت
خطوات عمل حساب في خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت

يوجد بعض الخطوات التي ينبغي أن تقوم بها لسداد ودفع الفواتير إلكترونيا دون اللجوء إلى البطاقة الائتمانية وتكون تلك الخطوات كالتالي:

الخطوة الأولى

يتم الدخول إلى حساب البنك الخاص بالعميل ثم يقوم بإنشاء حساب جديد في خدمة سداد للدفع الإلكتروني، أو الدخول إلى سداد مباشرة لعمل حساب جديد عن طريق الضغط هنا.

الخطوة الثانية

بعد ما يتم إنشاء حساب جديد يقوم العميل بكتابة اسم المستخدم ويضع رقم سري أو كلمة للمرور.

الخطوة الثالثة

يتم إرسال رمز مرئي للتأكد فيقوم العميل بكتابته في الخانة التي يتم تخصيصها له.

الخطوة الأخيرة

يضغط العميل بعد ذلك على إتمام التسجيل وبهذا أصبح لديه حساب في خدمة سداد.

طرق الدفع الأمن الخاصة بسداد

هناك العديد من الطرق التي تعتمد عليها خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت لجميع العملاء بمختلف الفئات ومن أهم تلك الطرق :

  • عن طريق الإنترنت المصرفي فمن خلال الإنترنت يمكن للعميل سداد قيمة الفواتير الخاصة به في أي وقت وأي مكان.
  • عن طريق الهاتف المصرفي فمن خلال الهاتف المحمول يمكن للعميل سداد قيمةالمشتريات ودفع الفواتير.
  • عن طريق ماكينة الصرف الآلي فمن خلال ماكينات الصرف الآلي المتواجدة في كل مكان يمكن للعميل سداد فواتيره بكل سهولة.

أهداف خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت

  • تعمل خدمة سداد على تطوير النظام الخاص بها كثيرا وتحديث لتلك الخدمة دائما.
  • يتم التوسع في خدمة سداد عن طريق إدخال خدمات جديدة والتي تتميز بتكاليفها القليلة بالإضافة إلى الجودة والكفاءة العالية.
  • في النظام الخاص بالمدفوعات يتم الاعتماد على أحدث الأساليب والتقنيات المتطورة بما يقارن بالنسبة لأنظمة الدفع العالمية المعروفة.
  • من أجل تنفيذ كل الأهداف الخاصة بتلك الخدمة فقد تم إنشاء مركز الامتياز طبقا لمؤشرات الأداء الرئيسية والعالمية.
  • من أجل الوصول إلى طرق الدفع والاستخدام الأمثل لتلك الخدمة للجهات الحكومية أو الشركات الخاصة أو العملاء فإنه تم العمل على تطوير النظام الخاص بتلك المدفوعات.
  • توفر خدمة سداد بنية تحتية وتأسيسها بطريقة آمنة وفعالة ببعض الامتيازات التي تتمتع بالمرونة والكفاءة والتماسك والمتانة والخبرة كل ذلك في وقت واحد لسداد المدفوعات.
  • توفر خدمة سداد إتاحة الوقت لتتبع مسار المدفوعات والمستحقات لتصميم أكبر مستوى من الخبرة والكفاءة لكافة العملاء الذين يعتمدون عليها.
  • تعمل خدمة سداد على تنفيذ مقاييس الدقة والجودة والأداء العالمي ويظهر ذلك في سرعة وجودة ونظام سداد المدفوعات.

الجوائز التي حصلت عليها خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت

هناك العديد من الجوائز التي حصلت عليها خدمة سداد للدفع الإلكتروني ومن أهمها :

  • جائزة مبادرة الحكومة الذكية للدفع وتعتبر من أهم الجوائز التي حصلت عليها تلك الخدمة من أكبر مبادرة مدفوعات حكومية في تاريخ البطاقات الذكية والمستحقات بالشرق الأوسط الذي تمت إقامته في فندق أرمالي بدبي بتاريخ13 مايو لعام 2014.
  • في مدينة الرياض عام2010 حازت خدمة سداد للدفع الإلكتروني في مجال تعزيز اقتصادنا القومي على جائزة الإنجاز الحكومي الإلكتروني.
  • حصلت خدمة سداد أيضا على أكبر الجوائز الدولية المتخصصة في هذا المجال وهي جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة في نيويورك في تاريخ يوليو2008.
  • حصلت خدمة سداد على جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي في مدينة عمان في عام2009.
  • تميزت خدمة سداد للدفع الإلكتروني الآمن عبر الإنترنت بحصولها على شهادة الأيزو 9001 عام 2011 لنظام إدارة الجودة في مدينة الرياض.
  • تميزت خدمة سداد بحصولها أيضا عام 2014 على شهادة الأيزو 27001 لإدارة الأمن في مدينة الرياض.