تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء كانت رائعة للغاية فالقرأن حقاً شفاءً كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في كثيراً مِن الأحاديث الشريفة، هذا كما أن تلاوة القرأن الكريم بشكل عام وفي أيوقت مِن الأمور المستحبة التي تُزيد مِن البركة والسكينة وحتى العافية، فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء.

تفاصيل تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

تفاصيل تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء
تفاصيل تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

شرعت في تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء بعدما عانيت مِن الكثير مِن الألام النفسية والجسدية خلال فترة مزعجة مِن حياتي وقد بحث عن الكثير مِن الطرق العلاجية لتخفيف ما أمر به ولكن النتائج لم تكن جيدة بالقدر الذي أرجوه وخلال رحلة بحثي عما يُريح بالي وجدت أن كثيراً مِن المشايخ وحتى الأشخاص العاديين ينصحون بقراءة سورة الفاتحةعلى الماء مما شجعني على الشروع في تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء وأكثر ما شجعني على فعلها هو أنني وجدت عدد مِن الأحاديث التي تتحدث عن فضل قراءة سورة الفاتحة على الماء وما في ذلك مِن إستشفاء.

وحينما بدأت في تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء كنت أقرأ الفاتحة على الماء وأشربه مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء وخلال فترة قليلة للغاية زال الألم تماماً وشعرت براحة نفسية رهيبة وسلام نفسي وداخلي مريح للغاية.

تعرف على

تجربتي مع سورة المزمل للحمل

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للزواج

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للزواج
تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للزواج

ولأن تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء كانت إيجابية لأقصى درجة فقد أصبحت أعتمد على هذه الطريقة في شتى مناحي حياتي فحتى حينما كنت أفكر في الزواج وأرغب في الزواج قررت قراءة الفاتحة على الماء وشربه لمدة 24 يوم متتاليين بنية الزواج ولكن بتطبيق عدد مِن الشروط بالطبع مثل الطهارة مِن الجنابة أو الحيض، وبالفعل في اليوم الخامس والعشرين أخبرني والدي أن شخصاً ما قد تقدم إلي وكان يسألني عن رأيي فيه.

حقيقةً لم أشعر أني بحاجة لصلاة الإستخارة حتى فقد كنت أشعر بأن هذا الشخص قد بعثه إلى المولى عز وجل وسرعان ما وافقت ولم أندم حتى يومنا هذا فقد أثبتت الأيام أن هذا الشخص هو خير زوج ورفيق درب.

اقرأ كذلك

تجربتي مع وقل ربي ادخلني مدخل صدق

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل
تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء للحمل

وكيف أنسى طريقة قراءة القرأن على الماء حينما تأخرت في الحمل وكنت أرغب وبشدة في أن أكون أم فقد وفقت مع هذه الطريقة مرات عديدة مِن قبل فلماذا لا أجربها مرة أخرى وبالفعل كنت أقرأ سورة الفاتحة على الماء وأشربه كل يوم بنية الحمل.

وقد أضفت إلى سورة الفاتحة هذا الدعاء ” بسم الله الرحمن الرحيم اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد، اللهم إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم إني أسالك أن ترزقنى الذرية الصالحة اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام أن تهب لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء “

وخلال شهرين اثنين مِن هذا لاحظت تأخر الدورة الشهرية لدي وبعد الفحص إكتشفت أنني حامل فحمدت المولى عز وجل وبفضله وكرمه ولدت بشكل طبيعي متيسر دون أي عقبات، ومِن الجدير بالذكر أنني قرأت عن دعاء أخر يُمكن استخدامه وهو ” اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة “.

قد يهمك أيضا

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة

فضل سورة الفاتحة في الشفاء

طبقاً لابن القيم فإن لسورة الفاتحة فضل كبير في كثيراً مِن الأمور حيث أن:

  • إياك نعبد: تدفع عن العبد الرياء.
  • وإياك نستعين: تدفع عن العبد الكبرياء.
  • إهدنا السراط المستقيم: تشفي العبد مِن الضلال والجهل.

وبهذا يكون العبد معافى مِن الرياء والكبرياء وحتى مِن مرض الجهل والضلال كما أنه مِن المنعم عليهم غير المغوب عليهم الذين عرفوا الحق وخالفوه فماذا تبقى ليُشفى منه العبد؟.

قد يهمك

تجربتي مع سورة الأنعام

حُكم قراءة القرأن على الماء

طبقاً لأهل العلم والله أعلى وأعلم بالطبع فإن قراءة القرأن بنية ما كتفريج الهم أو الشفاء وما إلى ذلك مما مِن حرج فيه حيث يُعد بمثابة وسيلة للتوسل إلى المولى عز وجل، هذا كما شرع علماء الدين ما يُعرف باسم الإستشفاء بالقرأن الكريم أي أن يقرأ العبد ما تيسر مِن القرأن ومِن ثم يسأل المولى عز وجل ثم يرقي نفسه، وأحلوا أيضاً قراءة القرأن بشكل عام على الماء وشربه فقد قال تعالى في كتابه الكريم ” وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ “.

هذا كما قد ذكر ابن مفلح أن والده كان يأخذ قدح مِن الماء ويقرأ عليه ويشرب ويغسل وجهه ويديه، وكثيراً مِن العلماء المعاصرين أجمعوا على جواز هذا الفعل.

تعرف على

تجربتي مع سورة الفيل

سورة الفاتحة

بعد تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء تعجبت مِن فلاح هذا الفعل بهذا المقدار مِن الإيجابية ولكن وبعد التفكير وجدت أن فلاح الطريقة أمر منطقي ومتوقع فسورة الفاتحة مِن أهم السور على الإطلاق فهي:

  • أحد أركان الصلاة

أبداً لا تصح الصلاة دون تلاوة سورة الفاتحة فلا صلاة لمَن لم يقرأ بفاتحة الكتاب.

  • أوصى بها الرسول

عن أبي هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأبي كعب ” أَتُحِبُّ أَنْ أُعَلِّمَكَ سُورَةً لَمْ يَنْزِلْ فِي التَّوْرَاةِ وَلَا فِي الْإِنْجِيلِ وَلَا فِي الزَّبُورِ وَلَا فِي الْفُرْقَانِ مِثْلُهَا ؟ قَالَ : نَعَمْ ، يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : كَيْفَ تَقْرَأُ فِي الصَّلَاةِ ؟ قَالَ : فَقَرَأَ أُمَّ الْقُرْآنِ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : “وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا أُنْزِلَتْ فِي التَّوْرَاةِ وَلَا فِي الْإِنْجِيلِ وَلَا فِي الزَّبُورِ وَلَا فِي الْفُرْقَانِ مِثْلُهَا “.

  • سورة السبع المثاني

يقول المولى عز وجل ” وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعًا مِنْ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ ” ويُقال بأن هذه كناية عن سورة الفاتحة طبقاً لأنها تثني كل ركعة أي تُعاد مرة أخرى ويُقال أيضاً لأنها يُثنى بها على الله عز وجل، والقول الأرجح لأنها أستثنيت لأمة محمد دوناً عن غيرها.

  • تشمل أنواع التوحيد الثلاثة

وهم توحيد الأسماء والصفات وتويحد الألوهية وتوحيد الربوبية.

قد يهمك كذلك

تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق

  • فيها شفاء للقلوب والأبدان

عن أبي المتوكل الناجي عن أبي سعيد الخدري أن بعضاً مِن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم مروا بحي مِن العرب فذكر حديث الرقبة بالفاتحة وقال ”  فقد تضمن هذا الحديث حصول شفاء هذا اللديغ بقراءة الفاتحة عليه فأغنته عن الدواء وربما بلغت من شفائه ما لم يبلغه الدواء “.