تجربتي مع عشبة الاشواجندا

تجربتي مع عشبة الاشواجندا تعد هذه التجربة من التجارب الغير مباشرة بالنسبة لى ،حيث تابعت العديد من التجارب التى مرت بها اصدقائي و أحد معارفى ،كما تابعت التجارب على صفحات الإنترنت الأكثر شهرة فى مجال الصحة و الجمال ،و لذا فى السطور التالية لمقال اليوم سأنقل لكم هذه التجربة ، فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

تجربتي مع فيتاماونت للاطفال

نبذة عن عشبة الأشواجندا

تجربتي مع عشبة الاشواجندا
تجربتي مع عشبة الاشواجندا

تعتبر عشبة الاشواجندا واحدة من الأعشاب الطبية التى تستخدم فى مجال الصحة و التجميل ،كما استخدمت فى الطب البديل،لما لها من فوائد متعددة على الصحة ،ولهذه العشبة دور مهم فى صحة الجسم و الحفاظ على جماله و نضارته ،حيث تم الاعتماد عليها فى مجالات التجميل بشكل كبير ، ويطلق عليها أيضا اسم عشبة الجنسنج الهندية .

كما لها دور فعال فى التخلص من القلق و التوتر و الاضطرابات النفسية إذا استمريت على تناولها ، كما يتم استعمالها كعلاج تقبليدى و تستعمل فى الوصفات الشعبية،وقد أثبتت العديد من الابحاث و الدراسات التى أجريت مؤخرا أن هذه العشبة تحتوى على مادة الأدابتوجين ذات الخصائص الفعالة فى علاج القلق و التوتر ، ومن الجدير بالذكر أن هذه العشبة  تقلل من إفراز مادة الكورتيزول فى الجسم كما تقلل من أثار القلق و التوتر .

قد يهمك كذلك

من جربت الفلفل الحار للشعر ؟

تجربتي مع عشبة الاشواجندا

تجربتي مع عشبة الاشواجندا
تجربتي مع عشبة الاشواجندا

توجد العديد من التجارب الناجحة حول استعمال عشبة الأشواجندا و التى ساعدت العديد من الحالات فى تحسين صحتهم و الشعور بالراحة،ومن بين هذه التجارب تجربتي مع عشبة الاشواجندا  ،حيث كنت أعانى بشدة من التوتر و القلق المستمر وتناولت العديد من مضادات الاكتئاب ،و لكن عندما تناولت هذه العشبة شعرت بالراحة وقل تاثير القلق و التوتر الذى كنت أعانى منه ، و لكنه قد أصابنى بحكة فى بعض المناطق المختلفة فى جسمي .

أما التجربة الأخرى كانت لفتاة صديقتى كانت أيضا تعانى مثلي من القلق و الاكتئاب ولهذا السبب تناولت المهدئات التى وصفها لها الطبيب النفسي ،ولكنها عندما سمعت بسحر هذه اوصفة وفوائدها التى لا تحصي قررت تناولها وبالفعل شعرت بالراحة النفسية .

بالنسبة لى كانت تجربتى مع هذه العشبة لمدة ثلاثة ايام فقط وشعرت بتحسن شديد وهدوء نفسي ولكنى لم أستمر فى تناولها نظرا لظروف صحية أخرى حيث تعرضت لانخفاض فى فيتامين د .

قد يفيدك أن تقرأ عن

تجربتي مع الشاي الاخضر بالليمون

تجربتي مع عشبة الاشواجندا للحمل 

تعد هذه العشبة واحدة من الأعشاب الطبيعية التى تستعمل فى الطب البديل للسيدات نظرا لفوائدها الصحية المتعددة ،كما أن لها دور فعال فى خفض مستوى السكر فى الدم لدى النساء ،و لقد كانت تجربتي مع عشبة الاشواجندا  للحمل تجربة غير عادية ،حيث أننى حملت بعد مرور شهرين فقط من زواجى بس أجهت طفلى وبعد ذلك لم أحمل لمدة تسعة شهور بعد هذا الاجهاض ،و جربت العديد من الوصفات و أجريت العديد من التحاليل الطبية و لكن لم تجدى نفعا ، فنصحتنى صديقتى بتجربة عشبة الأشواجندا فهى منشطة للرحم و تساعد على التبويض و بالفعل كان لهذه العشبة مفعول السحر.

و لذا يمكننى القول أن لعشبة الأشواجندا العديد من الفوائد فى تعزيز الصحة الجنسية للرجال كما تعمل على زيادة افراز هرمون التستوسيترون و تعالج ضعف الانتصاب ،كما تحسن من الحيوانات المنوية و حركتها .

تجربتي مع عشبة الاشواجندا  للتخسيس

لقد انتشرت العديد من الأقاويل أن عشبة الأشواجندا تساعد على التخسيس و فقدان الوزن ،ولكن الدراسات حول هذا الأمر مازالت غير كافية ،ولكن توجد العديد من الشركات التى تعمل فى مجال تسويق المكملات الغذائية تنشر المعلومات عن استعمال هذه العشبة فى تخسيس الجسم ،و بالرغم من وجود كبسولات تحتوى على عشبة الاشواجندا إلا أننى قررت استعمال أوراق مجففة من هذه العشبة و التى تتحول إلى مسحوق الاشواجندا ووضعتها فى كوب من اللبن ،وذلك نظرا لطعم ورائحة هذه العشبة الغير محببين وقمت بإضافة ملعقة من العسل للتحلية ، و قد نصحنى طبيبي بإضافة الهيل أو الحبهان إلى هذا المشروب لتحسين حالة الهضم و المعدة .

يمكنك أن تقرأ عن

تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

فوائد عشبة الاشواجندا على الصحة

تجربتي مع عشبة الاشواجندا
تجربتي مع عشبة الاشواجندا
  • تساعد هذه العشبة بشكل كبير على التخسيس و انقاص وزن الجسم
  • تساعد أيضا فى التخلص من الكيلو جرامات الزائدة فى الجسم
  • تعمل هذه العشبة على حرق الدهون بشكل ملحوظ و التى كانت تغير من شكل الجسم المثالي
  • تعمل على زيادة مستوى هرمون التوستيرون مما يحفز النشاط
  • تعد عشبة فعالة فى علاج ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجال
  • تساعم فى تحسين نسبة الخصوبة بشكل كبير
  • تعمل عشبة الاشواجندا على تقوية العضلات و تحسينها
  • تساعد على التخفيف من شدة القلق و التوتر الذى تعانين منه
  • تعمل على التخلص من الاكتئاب و تغنى عن استعمال المهدئات و مضادات الاكتئاب
  • تعمل على تحسين تكوين الجسم كما أنها تزيد من قوته 

أضرار عشبة الاشواجندا على الصحة

بالرغم من الفوائد الصحية المتعددة لهذه العشبة إلا أن الاكثار منها يسبب أضرار على الصحة و من بين هذه الأضرار ما يلى :

  • من الممكن أن تتسبب هذه العشبة فى حدوث مشاكل و اضطرابات فى الجهاز الهضمى
  • من الممكن ألا يتناسب استعمالها مع الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية
  • من الممكن ألا تتناسب هذه العشبة مع الأشخاص اللذين يعانون من الحساسية المفرطة لاستخدام الأعشاب

موانع استعمال عشبة الأشواجندا

  • يمنع استعمال هذه العشبة خلال فترة الحمل لأنها قد تسبب الاجهاض كما أنها ليست أمنه خلال الرضاعة الطبيعية 
  • يمنع استعمال هذه العشبة لمن يعانون من داء السكرى لأنها قد تخفض من نسبة السكر فى الدم 
  • تناول عشبة الأشواجندا قد يخفض ضغط الدم و قد يسبب هبوط حاد لدى مرضى الضغط
  • يحذر من استعمال هذه العشبة لمن يعانون من أمراض المناعة الذاتية لأنها قد تسبب فى تفاقم أعراضها 
  • يمنع استعمال عشبة الأشواجندا لمن يعانون من سرطان البروستاتا لان هذه العشبة قد تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون
  • يحذر من استعمال هذه العشبة خلال إجراء العمليات الجراحية لأنها قد تؤثر على الجهاز العصبي و تزيد من تأثير التخدير 

تجربتي مع عشبة الاشواجندا كما قلت فى بداية هذا المقال أن تجربتي مع عشبة الاشواجندا  ليست تجربة شخصية فى البداية ولمنى قرأت عنها عبر صفحات الانترنت و من أحد أصدقائي حتى أردت تجربتها للحمل وانقاص وزن جسمي الزائد ،و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع عشبة الاشواجندا  ، كما عرضنا ايضا أضرار و فوائد استعمال هذه العشبة على الصحة .