تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة

تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة عسل المانوكا يعد من أفضل أنواع العسل فى علاج جرثومة المعده وله تأثير قوى كمضاد للالتهاب ، حيث يساعد على تخفيف حدة الالتهابات فى المعده والوقاية منها ، كما أن هذا العسل كان يستخدم منذ العصور القديمة لعلاج العديد من الحالات التى تسبب التهابات فى المعدة لأنه يحتوى على خواص مضادة للبكتريا ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة .

تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة

تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة
تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة

لقد بدأت مشكلتى مع جرثومة المعدة منذ عدة سنوات ، وجربت العديد من الأدوية ولكننى لم أشفى منها بشكل كامل ، وكانت معاناتى بحرقة فى المعده ، ولقد تناولت مضادات للحموضة لفترات طويلة والتزمت بها ولكن لم يتحسن وضعي كثيرا ، وكان مزاجى فى الصباح معكر وأشعر بالغثيان دوما ولقد اوصانى طبيبى المعالج بالعديد من الوصيات والتى من أهمها :

  • التوقف فورا عن تناول المنبهات
  • التوقف عن تناول الأطعمة التى تحتوى على البهارات
  • تناول الأطعمه المسلوقة والتقليل من المقليات

ومن الجدير بالذكر أن تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة كانت صعبة جدا ، حيث عانيت من فقدان فى الشهية واختلال فى وزنى مابين الزيادة والنقصان ، كما أننى عانيت من التجشؤ بشكل مستمر مما يسبب لى الاحراج ، فضلا عن شعورى بالمغص والالم فى البطن وارتفاع فى الأجزاء العلوية من الجهاز الهضمى .

اقرأ المزيد عن

تجربتي مع العسل للعين

طريقة استعمال  عسل المانوكا لجرثومة المعدة

لقد قمت بتناول ملعقة يوميا من عسل المانوكا على الريق ، والتزمت أيضا بشرب كأس من الماء الدافئ بعد تناول العسل وكانت هذه عادتى اليومية للتخلص من جرثومة المعدة ، ومن خلال تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة  اختفت أعراض الجرثومة جميعها خلال شهور ، بعد معاناة سنوات طويلة ، وكانت هذه التجربة مفيدة وجيدة حيث حصلت على أفضل النتائج .

شاهد أيضا

بسكوبان Buscopan لعلاج آلام البطن

فوائد تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة

فوائد عسل المانوكا
فوائد عسل المانوكا

توجد العديد من الفوائد التى استنتجتها من خلال تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة ، ومن أهم هذه الفوائد مايلى :

  • عسل المانوكا ساعدنى على علاج قرحة المعدة
  • يعمل هذا العسل على علاج الأرق وصعوبة النوم
  • يقضى هذا العسل على حب الشباب نهائيا
  • يساهم هذا العسل على علاج حساسية التنفس
  • يساعد العلاج فى علاج الاكزيما واللتهابات الخاصة باللثة
  • يساعد عسل المانوكا فى تسريع التئام الجروح
  • يعمل أيضا على علاج ألام الحلق والزكام
  • هذا العسل مفيد للتقليل من عسر الهضم
  • يعمل على زيادة مناعة الجسم
  • يساعد فى حالات ارتجاع المرئ
  • يعمل على تخفيف التهابات المرئ
  • يقلل من أثار الجروح
  • يحد أيضا من الخلايا السرطانية

قد يفيدك أن تقرأ عن

تجربتي مع الكمون والعسل للاجهاض

طرق استخدام  عسل المانوكا

تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة
تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة

يستخدم عسل المانوكا فى العديد من الحالات المختلفة والتى من بينها مايلى :

1- استعمال عسل المانوكا للشعر

من الممكن استعمال هذا العسل للشعر عن طريق اضافة البيض والمايونيز وخلطهم مع العسل ، ثم غسل الشعر جيدا بنوع شامبو مناسب لفروة الرأس ، ويتم وضع الخليط الذى تم تحضيره بالكامل على فروة الرأس ثم تمشيطه جيدا بالفرشاه للتأكد من وصول الخليط لكافة بصيلات الشعر والجذور ، مع ضرورة ترك هذا الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات وغسله بالماء ووضع البلسم المناسب عليه للحصول على أفضل النتائج .

2- استعمال عسل المانوكا للجهاز الهضمى

من الممكن الاستعانة بعسل المانوكا على الريق كل صباح أو قبل الوجبات المتنوعه ولكن الأطباء لاينصحون أن يتم تحلية هذا النوع فى الماء مثلما يحدث فى العسل العادى ، وذلك لكى يستطيع الجسم الاستفادة منه بصورة متكاملة .

3- استعمال عسل المانوكا لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق

يتم اضافة عسل المانوكا فى الفم والانتظار ليذوب بشكل تام ، ولابد أن يتم هذا الأمر قبل الأكل ولمدة لاتقل عن ثلاثة أيام من اجل الحصول على أفضل النتائج .

4- استعمال عسل المانوكا لعلاج الحروق والجروح

من الممكن استعمال عسل المانوكا بشكل مباشر على الجروح والعمل على لفها بالشاش المعقم كى لايتلوث ومن ثم اعادة التغيير أكثر من مرة حتى يتم الشفاء بشكل تام .

5- استعمال عسل المانوكا للبشرة

من الممكن استعمال عسل المانوكا بشكل مباشر أيضا على الحبوب الظاهرة على الوجه ، ويجب استعماله بشكل يومى من أجل الحصول على بشرة صافيه .

ولذا يمكننى القول أن عسل المانوكا له قدرة فائقه فى علاج العديد من المشاكل الصحية دون أى أعراض جانبية تؤثر على الجسم فى المستقبل .

اقرأ أيضا

سيبازول فورت Cipazole Forte لعلاج الأمبيا المعوية

أضرار عسل المانوكا 

أضرار الافراط فى تناول عسل المانوكا
أضرار الافراط فى تناول عسل المانوكا

بالرغم من وجود العديد من الفوائد لهذا العسل إلا أن الإفراط فى تناوله أو استعماله بالطريقه غير الصحيحة يسبب العديد من المشاكل والأضرار على الجسم ، ومن أضرار عسل المانوكا نذكر مايلى :

  • قد يسبب عسل المانوكا ارتفاع مستوى السكر فى الدم ، حيث أنه يمتلك محتوى عالى من السكر مما قد يضر بصحة الجسم
  • قد يسبب أيضا هذا العسل زيادة فى وزن الجسم بشكل ملحوظ ، لأنه يعد من أنواع العسل الغنية بالسعرات الحرارية بما يعادل ستين سعر حرارى وهذه الكمية تعد قلقلة ولكن الإفراط فى تناوله قد يسبب زيادة فى وزن الجسم
  • ينصح بعدم تناول هذا العسل من قبل الاطفال الأقل من عمر العام كمنعا لحدوث حالات التسمم البوتولينى للرضع
  • قد يعانى بعض الاشخاص من التحسس عند تناول العسل أو ثقد يسبب بعض من مكوناته الفعاله أو عناصره النيه به ولذا ينصح بضرورة استشارة الطبيب المختص فى حالة المعاناة من الحساسية لأى نوع من أنواع العسل أو استعماله موضعيا

شاهد كذلك

تجربتي مع حبة الملوك

تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة يعتبر عسل المانوكا من أنواع العسل الطبيعى ذات القدرة الفعالة فى التخلص من جرثومة المعدة بشكل نهائي دون الحاجة إلى العقاقير والمواد الكيميائية الضارة بصحة الجسم ، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، ونكون قد تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع عسل المانوكا لجرثومة المعدة ، كما تعرفنا أيضا على فوائد استعماله وأهم الأضرار الناتجه عن الافراط فى تناوله ، فضلا عن الإشارة إلى طرق استعمال عسل المانوكا .