تجربتي مع صبخة الرأس

تجربتي مع صبخة الرأس هي واحدة من التجارب الغريبة الي مررت بها في حياتي فصبخة الرأس واحدة من الأعشاب الطبيعية العلاجية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل الصداع المزمن وفتق الرأس وتساقط الشعر كما أنها في بعض الأحيان تكون سببا في علاج الاكتئاب وبعض الأمراض النفسية مثل الهلاوس وغيرها ومن خلال تجربتي مع صبخة الرأس وجدت أنه لا يوجد لها أي أثار جانبية مثل باقي الأدوية العلاجية بل العكس فهي تخلص المريض من الصداع والغثيان والإجهاد وفي هذا المقال سأذكر لكم تجربتي مع صبخة الرأس.

تجربتي مع صبخة الرأس بالتفصيل

تجربتي مع صبخة الرأس بالتفصيل
تجربتي مع صبخة الرأس بالتفصيل

في البداية كنت أعاني من صداع مزمن ولا أدري ما السبب وراء هذا الصداع الذي يسبب إزعاجا كبيرا لي فاضطررت إلى تناول العديد من المسكنات ولكن دون جدوى وقد تطور بي الوضع حيث أصبحت أعاني أيضا من إزعاج كبير عندما أسمع أصوات عالية مثل مكبرات الصوت في الشوارع أو صوت التلفزيون أو حتى صوت رنات الهواتف المحمولة.

ولم تنتهي الأعراض عند هذا الحد بل أصبحت أنزعج من الضوء أيضا فاضررت للذهاب إلى الطبيب الذي أجرى لي الفحوصات والتحاليل اللازمة وكتب لي الكثير من المسكنات وغيرها من الأدوية التي تعمل على تسكين ألام الرأس ولكن لم تنتهي تلك المشكلة أيضا فقررت الذهاب إلى طبيب أخر وهو طبيب شعبي يعيش في بلدة مجاورة يأتي إليه العديد من الأشخاص للتداوي بالأعشاب.

وعندما فحص رأسي قام باستخدام خيطا وبريا فاندهشت من تلك الطريقة وحينها أخبرني أنني أعاني من فتق في رأسي وكنت أول مرة في حياتي أسمع عن هذا المرض الغريب ولكن المدهش في الأمر أن الطبيب أخبرني أنه يجب علي أن أستعين بالطب البديل حتى أتمكن من إتمام العلاج لهذا المرض.

ومن أهم الطرق العلاجية هي استخدام صبخة الرأس في الشقوق الموجودة في رأسي بجانب استخدام المسكن مثل الباراسيتامول ومضادات الالتهابات السيترودية التي وصفها لي الطبيب الأخر ولكن الأساس في الموضوع هو تلك الصبخة وكانت عبارة عن كوبا من الحناء المطحونة والمضاف إليها كوبا من الحبة السوداء المطحونة وكوبا من قهوة الحرمل المطحونة ثم إضافة ملعقة كبيرة من ملح الطعام وملعقة كبيرة من الزيت الزيتون وخلط كافة تلك المقادير مع كوبا من الخل الدافئ.

ثم قام بفرد تلك العجينة على رأسي وغطاها بمنشفة ثم أخبرني أنه علي أن لا أتعرض إلى أي تيار هواء بارد خلال فترة العلاج وخلال أوقات ربط رأسي وأن أكرر تلك الوصفة كل مساء وأتركها حتى الصباح وبالفعل استمريت على تلك الوصفة حتى بدأت أتحسن منذ الأسبوع الأول وبالتالي وجدت تجربتي مع صبخة الرأس مفيدة للغاية.

تعرف على

 تجربتي مع الشاي الاخضر بالليمون

معلومات عن صبخة الرأس

بعد المرور بتجربتي مع صبخة الرأس قررت أن أعلم عنها العديد من المعلومات واكتشفت أنها عبارة عن مجموعة من الأعشاب الطبيعية المختلفة والتي يتم خلطها مع بعضها البعض عن طرق إضافة الخل أو الماء الدافئ للوصول إلى خليط متجانس من تلك الأعشاب ذات لون ورائحة مميزة وقد استخدمتها الكثير من الدول العربية والغربية نظرا لمفعولها الساحر والشافي من الكثير من الأمراض.

قد يهمك

 تجربتي مع عشبة القديسين

فوائد استخدام صبخة الرأس

فوائد استخدام صبخة الرأس
فوائد استخدام صبخة الرأس

هناك العديد من الاستخدمات والفوائد التي تعود بالشفاء للمريض الذي يستخدمها وهذا ما علمته بعد تجربتي مع صبخة الرأس ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • القضاء على مشكلة الصداع النصفي.
  • التخلص من الألام التي تصيب الكتف والظهر بالإضافة إلى علاج عرق النسا.
  • تساعد في تقوية بصيلات الشعر وبالتالي تمنع تساقطه.
  • علاج بعض الأمراضالتي تصيب الدماغ مثل الهلاوس أو الاكتئاب.
  • التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • تساعد أيضا في التخلص من قشرة الرأس وقمل الشعر.
  • تسهم في علاج الإجهاد المستمر والغثيان.
  • العمل على تقوية أعصاب الرأس.
  • التخلص من الفتق أو التنسيم في الرأس وهذا ما حدث لي في تجربتي مع صبخة الرأس.
  • الوقاية من التعرض للجلطات.

قد يهمك كذلك

مين جربت دبس الرمان ونحفت

طرق أخرى لاستخدام صبخة الرأس

طرق أخرى لاستخدام صبخة الرأس
طرق أخرى لاستخدام صبخة الرأس

من خلال تجربتي مع صبخة الرأس وجدت أن لها العديد من الاستخدامات والخلطات الأخرى وذلك حسب الحالة التي يتطلب علاجها وذلك من خلال ما يلي:

التركيبة الأولى:

  • المقادير ما يلي: إحضار كوبا من الحناء المطحونة وكوبا من حبة البركة المطحونة بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل وثلاث ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة وملعقة كبيرة من ملح الطعام إلى جانب ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون.
  • طريقة تحضيره: نقوم بإحضار جميع تلك المكونات ونخلطها مع بعضها البعض ثم نصب عليها ماء دافئ ونقلبها مع بعضها البعض حتى تمام التجانس ثم نضعها على فروة الرأس ونغطيه بقطعة من القماش لضمان عدم التعرض لتيارات الهواء البارد ثم بعد ذلك نتركه لمدة تصل إلى ثلاثة ساعات أو أكثر وبعدها نقوم بشطفه وغسله جيدا ثم نكرر تلك العملية كل ثلاثة أيام.
  • فوائد تلك التركيبة: العمل على علاج الصداع النصفي بالإضافة إلى التقليل من تساقط الشعر وزيادة كثافته وطوله.

شاهد أيضا

تجربتي مع دورميفال

التركيبة الثانية

  • المقادير ما يلي: نقوم بإحضار ملعقة من البطاطس المهروسة بالإضافة إلى ملعقة من الزنجبيل وملعقة من حبة البركة إلى جانب ملعقة من الحناء وملعقة من العود وملعقة من حب الرشاد وملعقة زيت زيتون.
  • طريقة تحضيرها: نقوم بوضع تلك المقادير مع بعضها البعض ونضعها في نصف كوب من الماء ثم نرفعها على النار بحيث تكون هادئة ونقلبهم حتى تمام التجانس ثم نقوم بوضعها على مكان الألام التي تعاني منها ونحضر قطعة شاش ونربطها بها حتى لا تسقط من موضع الألم وتكرارها حتى يختفي الوجع نهائيا.
  • فوائد تلك التركيبة: القضاء على ألام الظهر والرقبة والأكتاف.

التركيبة الثالثة

  • المقادير ما يلي: نقوم بإحضار كميات متساوية من ورق السدر وحب الرشاد بالإضافة إلى ورق الغار ولبان الدكر إلى جانب القرنفل والحناء ثم صبار حلبة مطحونة بالإضافة إلى زيت الزيتون.
  • طريقة تحضيرها: قومي بطحن كافة المكونات إن لم تكون مطحونة ثم ضعي عليها الماء الدافئ وقومي بتقليبم حتى تصبح كافة المكونات متجانسة ثم قومي بتدفئتها على نار هادئة لتأخذ شكل العجين وبعدها طبقيها على رأسك خاصة مكان الألم.
  • فوائد تلك التركيبة: تساعد في علاج أعصاب الرأس بالإضافة إلى التخلص من الصداع حتى وإن كان كلي.

التركيبة الرابعة

  • المقادير ما يلي: نقوم بإحضار كوبا من الحناء وكوبا من الحرمل بالإضافة إلى كوب ونصف من حبوب الماش وكوب من القرنفل إلى جانب كوب من الشاي الأسود وكوبا من الحلبة وملعقة من ملح الطعام الناعم وملعقة من الصبر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • طريقة تحضيرها: في البداية لابد من طحن جميع المكونات جيدا ثم نقوم بعجنها من خلال استخدام الماء الدافئ ونقلبها جيدا حتى تصبح في صورة عجين ثم بعدها لابد من وضعها على فروة الرأس نفسها ونلف الرأس بأكملها بقطعة كبيرة من القماش حتى يتخللها أية تيارات من الهواء البارد ويراعى أن يتم غسل الشعر دون الفروة فقط يجب أن يتم تغيير الخليط دون غسل الفروة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية لضمان الشفاء.
  • فوائد تلك التركيبة: علاج مرض فتق الرأس والتخلص من الصداع المزمن وبالفعل هذا ما حدث في تجربتي مع صبخة الرأس.

شاهد أيضا

تجربتي مع تنسيم الرأس

وفي نهاية المقال أكون قد استوفيت لكم جميع المعلومات حول تجربتي مع صبخة الرأس وما هي مكوناتها والمراض التي تساعد في شفائها ونسأل الله الشفاء من كل داء.