تجربتي مع شوك الجمل

تجربتي مع شوك الجمل النبات الذي كان معروفاً منذ قديم الأذل في كثيراً مِن الثقافات المختلفة ولطالما كان يُستخدم في علاج الكثير مِن الأمراض المختلفة فقد وجد أنه كان يُستخدم حتى في تخليص الكبد مِن السموم، ونظراً للفوائد العديدة لهذه النبتة الغريبة فإن كثيراً مِن المكملات الغذائية في الوقت الراهن تدخل خلاصة نبتة شوك الجمل في تصنيعها، فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع شوك الجمل وكل ما يجب معرفته عن هذه النبتة الرائعة.

تفاصيل تجربتي مع شوك الجمل

تجربتي مع شوك الجمل حيث أن في الواقع فإنني وقبل تجربتي مع شوك الجمل لم أكن أصدق بفعالية الأعشاب في علاج الأمراض بشكل عام ودائماً ما كنت أرى شيئاً ما عبثياً في هذا الأمر وكلما رأيت شخصاً ما يستخدم عشبة ما أو يصنع وصفة ما باستخدام الأعشاب لعلاج مرض ما أو لتحسين حالته الصحية كنت أنظر له بإستهانة شديدة، لكن وبعد تجربتي مع شوك الجمل بدأت أنظر للأمر مِن وجهة نظر مختلفة تماماً فقد كنت مصاباً بتليف كبدي معروف في الأوساط الطبية باسم الصفراوي الأولي.

أصابني التليف الكبدي نتيجةً لتناولي الكثير مِن المضادات الحيوية على مدار فترة طويلة، ولعلاج هذا المرض المزعج فقد تناولت الكثير مِن الأدوية المختلفة حتى جربت مكمل غذائي يحتوي على خلاصة عشبة شوك الجمل وحينما لاحظت تحسناً ملحوظاً في حالتي الصحية بالتزامن مع تناولي لهذا المكمل الغذائي تشجعت على تجربة عشبة شوك الجمل بشكل مباشر حيث قرأت عن تجارب الكثير مِن الأشخاص مع هذه العشبة لكثيراً مِن الأغراض منها العلاجية ومنها التجميلية.

المهم فقد إستمررت في تجربتي مع شوك الجمل حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر متتالية ثم ذهبت لقياس إنزيمات الكبد لأجدها ضمن النطاق الطبيعي، مع العلم أن الألم توقف خلال الإسبوع الأول مِن الاستخدام.

قد يهمك كذلك

فاستور Vastor تعرف على استخدامه وأثاره الجانبية

تجربتي مع شوك الجمل للتنحيف

تفاصيل تجربتي مع شوك الجمل
تجربتي مع شوك الجمل

خلال تجربتي مع شوك الجمل لعلاج التليف الكبدي لاحظت أن وزني قد قل كثيراً وحتى بعدما شُفيت مِن التليف الكبدي كنت استخدم عشبة شوك الجمل لبعض الوقت ولاحظت أن وزني لا يزال يقل فتأكدت أن الأمر ليس بسبب مرضي وإنما العشبة هي السبب في نزول وزني، مع العلم أن حالتي الصحية لم تتأثر فقد كان نزول وزني صحياً.

تعرف على

تجربتي مع عشبة الاشواجندا للغده الدرقية

تجربتي مع شوك الجمل للحمل

بالرغم مِن أن البعض يجذمون أن لهذه العشبة تأثير على الخصوبة إلا أنني سيدة متزوجة وطوال فترة تجربتي مع شوك الجمل لم يحدث حمل ولا مرة واحدة ولهذا فأظن أن هذا الأمر شائعة ولا أساس له مِن الصحة.

أسماء عشبة شوك الجمل

قبل تجربتي مع شوك الجمل عانيت بعض الشيء حتى وجدت هذه العشبة وخلال ذلك وجدت أنها معروفة بعدة أسماء مثل:

  • عشبة العاقول.
  • عشبة التنفذ الشوكي.
  • نبتة القنفذ الإسكتلندي.
  • براهمي داندي وهو الاسم المتعارف عليه في الهند.
  • زوفا الماء.
  • شوك الحليب.
  • عشبة القديسة ماري.

اقرأ كذلك

سيمفاستاتين Simvastatin دواعى الاستعمال

فوائد عشبة شوك الجمل

فوائد عشبة شوك الجمل
فوائد عشبة شوك الجمل

خلال تجربتي مع شوك الجمل للتنحيف أو تجربتي مع شوك الجمل للحمل أو تجربتي مع شوك الجمل عالم حواء وجدت أن هذه العشبة تعود على الجسم بالكثير مِن الفوائد الرائعة مثل:

  • علاج أمراض الكبد

وهذا ما سبق وذكرته في تجربتي مع شوك الجمل حيث عالجتني هذه العشبة مِن مرض خطير للغاية وهو مرض التليف الكبدي فقد ساعدتني العشبة على تخليص وتصفية الكبد مِن السموم المتراكمة به، حيث تحتوي العشبة على مادة السيليمارين التي تحمي الكبد مِن الملوثات والأعراض الجانبية للكحول والأدوية الكيميائية.

  • تخفيف أعراض العلاج الكيميائي لمرض السرطان

مِن المعروف أن العلاج الكيميائي لمرض السرطان يتسبب في الكثير مِن الألم بالإضافة إلى بعض الأعراض المزعجة التي تُساعد العشبة على تخفيف حدتها حيث تحد عشبة شوك الجمل مِن نشاط الخلايا السرطانية بشكل عام وبخاصة تلك الموجودة في البروستاتا والرحم.

  • تخفيف حِدة مرض السكر

لاحظت خلال تجربتي مع شوك الجمل ومِن خلال التحليلات أن نسبة الجلوكوز في الدم كانت تنخفض شيئاً فشيء مع العلم أنني أيضاً مصابة بمرض السكر مِن النوع الثاني، كما كنت ألاحظ أن أعراض السكر التي إعتدت عليها خفت حدتها كثيراً طوال فترة تجربتي مع شوك الجمل.

  • الحد مِن إلتهابات البروستاتا

أكدت الدراسات أن تناول بذور شوك الجمل مع السلينيوم مرتين كل يوم على مدار ستة أشهر فسوف تقل مدى حدة إلتهاب البروستاتا بشكل ملحوظ.

  • الحد مِن أعراض الوسواس القهري

عند استخدام عشبة شوك الجمل ثلاث مرات يومياً سوف تقل أعراض الوسواس القهري بشكل ملحوظ.

  • علاج بعضاً مِن أمراض الدماغ المتعلقة بالشيخوخة

منذ قديم الأزل وهذه العشبة تُستخدم في علاج الأعراض المصاحبة لعدد مِن أمراض الدماغ المعروفة مثل الزهايمر والخرف.

  • علاج مرض هشاشة العظام

كثيراً مِن الدراسات أكدت أن لعشبة شوك الجمل فعالية ملحوظة في تقوية العظام وبالتالي علاج مرض هشاشة العظام والوقاية مِن إحتمالية الإصابة به وبخاصة لدى النساء في سن اليأس تحديداً بعد إنقطاع الطمث.

  • زيادة إفراز الحليب

فيما يخص المرضعات فإن هذه العشبة تُستخدم في زيادة إدرار الحليب حيث تعمل على زيادة إنتاج الجسم للبرولاكتين الهرمون المسئول عن خروج اللبن مِن الأساس.

  • علاج حب الشباب

تحتوي عشبة شوك الجمل على مواد مضادة للأكسدة تُساعد على الحد مِن الإلتهابات وتهدئة الجلد وبالتالي فإن هذه العشبة جيدة في حل مشاكل البشرة والتخلص مِن حب الشباب.

قد يهمك

تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

الأعراض الجانبية لعشبة شوك الجمل

الأعراض الجانبية لعشبة شوك الجمل
الأعراض الجانبية لعشبة شوك الجمل

كما هو واضح فإن لهذه العشبة الكثير مِن الفوائد الرائعة إلا أنه وكأي شيء أخر فإن تناولها بطريقة خاطئة أو الإفراط في تناول شوك الجمل يُمكن أن يتسبب في حدوث بعض الأعراض الجانبية التي تختلف مِن شخص لأخر وهذه الأعراض مثل:

  • الإسهال والصداع وإنقطاع الشهية وقد يصل الأمر إلى الإنتفاخ وهذه الأعراض أكثر شيوعاً لكبار السن.
  • الإصابة بحالة مِن الهبوط حيث أنه وكما سبق وذكرنا فإن هذه العشبة لها تأثير على مستوى السكر في الدم حيث تحد مِن مستوى السكر في الدم وبالتالي فإن تناولها بالتزامن مع تناول أدوية السكر التي تحد مِن مستوى السكر في الدم يُمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحالة مِن الهبوط.

حالات يُمنع فيها استخدام عشبة شوك الجمل

في تجربتي مع شوك الجمل عرفت أنه هناك بعض الحالات الخاصة لا يُمكن فيها تناول عشبة شوك الجمل وهذه الحالات كالأتي:

  • لا يُمكن تناول هذه العشبة بالتزامن مع أياً مِن أدوية السكر التي تحد مِن مستوى السكر في الدم لتجنب إحتمالية حدوث هبوط أو ما هو أسوأ.
  • كما لا يجب تناول هذه العشبة مِن قبل الحوامل والمرضعات سوى بعد إستشارة الطبيب أولاً.
  • الإصابة بحساسية إتجاه أياً مِن الأعشاب الشوكية.

تعرف على

تجربتي مع عشبة رجل الأسد للتنحيف

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع شوك الجمل وكل ما يجب معرفته عن هذه العشبة المميزة مِن فوائد عديدة واستخدامات وحتى أعراض جانبية وحالات لا يُمكن فيها استخدام العشبة، كما تعرفنا حتى على الأسماء الشائعة لهذه العشبة وكيف أنها معروفة منذ قديم الأزل بفوائدها الرائعة.