تجربتي مع سورة البروج

تجربتي مع سورة البروج فهي واحدة من السور المكية وقد نزلت على رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قبل الهجرة وقد تناولت السورة الحديث عن العقيدة الإسلامية وكيفية ترسيخها في نفوس المسلمين هذا بالإضافة إلى أنها ذكرت عدد من الأمور الخاصة بالمشركين والأمم السابقة كما أن لسورة البروج فضل عظيم ولهذا سوف أحدثكم اليوم عن تجربتي مع سورة البروج.

تجربتي مع سورة البروج بالتفصيل

تجربتي مع سورة البروج بالتفصيل
تجربتي مع سورة البروج بالتفصيل

فقد رزقني الله بولد جميل كل من يراه يتعلق قلبه وعينه به وكان دوما كسولا ومريضا وكلما ذهبت به للطبيب يقول لي أن أبني بصحة جيدة ولا يعاني من شئ.

وهكذا كان الرد من كل طبيب أذهب له ولكن كيف وطفلي الجميل تبدل حاله وأصبح هزيلا لا يلعب كما كان وفي يوم بالصدفة كنت أجلس بجوار إبني على الفراش وهو نائم وبيدي المصحف وأقرأ سورة البروج فجأة قام الصغير مفزوعا يبكي بشدة حتى أنا خفت من الموقف وعندما سئلت أحد المشايخ قال لي بأن تلك السورة يخاها الجن كثيرا ولابد من أن طفلي إما أنه يعاني من الحسد أو السحر أو العين.

ونصحني بأن أداوم على قرائتها وقراءة سورة البقرة  وأن أقول على طفلي الرقية الشرعية وبالفعل فقد بدأت في تجربتي مع سورة البروج وإستمريت لفترة حتى قدر الله تعالى وكتب لأبني الشفاء وعادت الإبتسامة لشفتاه حمدا لله فقد كانت تجربتي مع سورة البروج تجربة جيدة ومريحة.

تعرف على

تجربتي مع سورة الفيل

سبب تسمية سورة البروج بهذا الإسم

سبب تسمية سورة البروج بهذا الإسم
سبب تسمية سورة البروج بهذا الإسم

فقبل أن أبدأ في تجربتي مع سورة البروج فقد كنت بحثت عن فضل السورة وعدد من المعلومات عنها ولهذا يمكنني أن أحدثكم عن سبب تسميتها بهذا الإسم:

  • قد سميت السورة بهذا الإسم لأنها بدأت بقوله تعالى: ” وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوجِ” فهي أول كلمات السورة.
  • والمقصود بكلمة البروج هناك أماكن الكواكب المتواجدة بالسماء.

شاهد أيضا

تجربتي مع سورة الفجر

سبب نزول سورة البروج

فمن خلال تجربتي مع سورة البروج الناجحة فقد توصلت لسبب نزول تلك السورة الكريمة ويرجع السبب لذلك:

  • كما قلنا من قبل بن سورة الروج من السور التي نزلت على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في مكة المكرمة قبل الهجرة وخاصة بعد أن أشتد الكفار في أذية المؤمنين وتعذيبهم فقد جاءت السورة لتذكير المسلمين بأن الله وحده هو الخالق والقادر على كل شئ فهو يقول للشئ كن فيكون.
  • كما ذكر في السورة قصة أصحاب الأخدود الذين أمنوا وصبروا على الأذى فقد قال تعالى: “قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ* النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ”.
  • كما ذكرهم الله تعالى في تلك السورة بذكر فرعون وجنوده وكيف كانت نهايتهم فقد قال تعالى: ” هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ* فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ* بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ *وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ”.

اقرأ كذلك

تجربتي مع سورة التكوير

مكانة سورة البروج بين سور القرأن الكريم

مكانة سورة البروج بين سور القرأن الكريم
مكانة سورة البروج بين سور القرأن الكريم

فقد قرأت رواية عن فضل ومكانة سورة البروج عندما قررت أن أبدأ في تجربتي مع سورة البروج وكان الحديث هو:

فقد رُويَ عن أبي هريرة -رضى الله عنه- أن النبي -صل الله عليه وسلم- كان يقرأ في صلاة العشاء بالسماوات، والمقصود هنا  بالسماوات سورو البروج وسورة الطارق وذلك لأن سورة البروج تبدأ بالأية: “والسماء ذات البروج”، كما أن سورة الطارق تبدأ هي هي الأخرى بذكر السمال فقل تعالى:”والسماء والطارق” وهذه الرواية تدل وتؤكد  على عَظَمة وفضل السورة الكريمة فهي السورة التي كانت تقرأ في نهاية ختام صلاوات اليوم وهي صلاة العشاء.

شاهد كذلك

تجربتي مع سورة القيامة

فضل وفوائد قراءة سورة البروج

تعد سورة البروج من السور العظيمة التي لها فضل وبركة ينالها كل من يقرأها وذلك شعرت به أثناء تجربتي مع سورة البروج ومن بين فضل السورة ما يلي:

  • حيث تعد سورة البروج بمثابة النار التي تقع على الجن والشياطين في حال قام المسلم بقرائتها فتقوم بالفتك بهم وتخليص القارئ من شرهم وهذا ما حدث معي عند خوض تجربتي مع سورة البروج.
  • كما أنه في حال كان يتمنى المسلم شيئ من ربه ويرجو منه تحقيقه فيمكنك أن يقوم بالمداومة على قراءة سورة البروج سبعة مرات بعد كل فرض من فروض الصلاة لمدة سبعة أيام وسوف يرزقه الله ما يتمنى.
  • كما أنه ينصح بقراءة سورة البروج سبعة مرات لمدة أسبوع كامل في حال كان هناك خلافات ومشاكل مستمرة بين الزوجين فهي تخفف من تلك التوترات وتجعلهم يعيشون في حياة هادئة وسعيدة يملؤها المودة والرحمة.
  • كما أن لسورة البروج فضل في التعجيل من الزواج فعند قراءة سورة البروج واحد وأربعين مرة وبعدها يقوم بالدعاء لله تعالى فيكون دعائه مجابا وسوف يرزقه الله تعالى بكل ما يتمنى.
  • كما أنه يمكنك في حال كنت تعاني من ضيق الحال وقلة الرزق أن تقوم بالمداومة على قراءة سورة البروج ثلاث مرات في اليوم لمدة إسبوع وسوف يرزقك الله من حيث لا تحتسب.
  • كما أنه في حال كان يتمنى الرجل أن يرزقه الله تعالى بالولد فيمكنه أن يداوم على قراءة سورة البروج يوميا وسوف يرزقه الله بالذرية الصالحة ويسمع خبر حمل زوجته بفضل الله تعالى.
  • ويمكنك أيضا مداومة القراءة لتلك السورة المباركة وخاصة في الثلث الأخير من الليل وذلك من أجل التمتع بالبركة من الله فالسورة الكريمة لها فضل في الحصول على البركة في الأولاد والرزق كما أنها بفضل الله تعالى تساعد على هداية الأطفال لتحل البركة في حياتك وبيتك.
  • كما أن تلك السورة يمكن أ تقوم بقرائتها ليلا على أولادك أثناء نومهم وذلك عن طريق وضع اليد على رأس الطفل وقراءة السورة ثلاث مرات وبعدها ستلاحظ إذا كانوا يعانون من الحسد أو غيره سيفزعون من نومهم وذلك مثل ما حدث معي أثناء تجربتي مع سورة البروج.

تعرف على

تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة

فقد كنت أعاني كثيرا أثناء حملي وخاصة عندما بدأت الثلث الأخير من فترة الحمل وقد أخبرني الطبيب بإستحالة ولادتي بشكل طبيعي فلا بد من اللجوء للقيصرية وذلك لأنني أعاني من مشاكل صحية.

وحينها نصحتني جارتي بأن أداوم على قراءة سورة الإنشقاق فقد كانت تقوم إبنتها بقرائتها وبالفعل يسر الله لها ورزقها ساعة سهلة عند الولادة وقلت بيني وبين نفسي ولما لا فلن أخسر شئ وقد بدأت في قراءة السورة بإستمرار بالإضافة إلى قراءة الآية الرابعة والخمسين من سورة الأعراف كما أنني كنت أقرأ سورة الفاتحة سبع مرات مع قراءة آية الكرسي وكان يتم ذلك يوميا طوال الشهر التاسع وبالفعل فقد أكرمني الله تعالى بأن رزقني بولادة طبيعية سهلة على عكس توقعات الطبيب حمدا لله على نعمته التي رزقنا إياها وهي نعمة القرأن الكريم.

قد يهمك

 تجربتي مع سورة الأنعام

تجربتي مع سورة الانشقاق للظلم

لقد كنت أعاني من ظلم أم زوجي لي فقد كانت تقوم بتوبيخي دون أن أفعل شئ لها وكانت تجعل زوجي أيضا يضربني وفي مرة إزدادت المشاكل بيننا وإضطررت إلى أن أترك بيتي وأتوجه إلى بيت أهلي وعندها نصحتني أمي بالصبر والمداومة على قراءة سورة الإنشقاق وبالفعل بدأت في قرائتها والمداومة عليها حتى تفاجئت بزوجي ق أتي ليصالحني وأخبرني أن والدته مريضة وهي من طلب منه القدوم إلي ليعتذر مني من أجل أن أسامحه وأسامح أمه بالفعل لسورة الإنشقاق فضل عظيم.