تجربتي مع سكر ستيفيا بديل السكر

تجربتي مع سكر ستيفيا فهو أحد أنواع السكر الذي يمكن استخدامه كبديل للسكر الابيض الذي يضر مرضى السكر والسمنة المفرطة حيث يلجأ الكثير من أصحاب الأمراض المزمنة لسكر ستيفيا وذلك لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وسوف يكون موضوع مقالنا اليوم عن سكر ستيفيا من خلال الحديث عن تجربتي مع سكر ستيفيا.

تجربتي مع سكر ستيفيا بالتفصيل

تجربتي مع سكر ستيفيا بالتفصيل
تجربتي مع سكر ستيفيا بالتفصيل

فقد كنت أعاني من الوزن الزائد وأردت أن اقلل من وزني من أجل كسب صحتي ولكني كنت أحب تناول الشاي والعصائر وهي تحتاج للسكر من أجل أقبل بتناولها.

إلى أن قرأت عن سكر ستيفا بديل السكر الأبيض فهو يحلي المشروبات دون أن يمنحها سعرات حرارية عالية وحينها قررت شراؤه لأبدأ في تجربتي مع سكر ستيفيا وبالفعل إستمريت في تحلية المشروبات بسكر ستيفا.

وخلال شهرين لاحظت أنني خسرت خمسة كيلو جرامات من وزني وكان الفرق واضح جدا وكنت أشعر بالسعادة فمن خلال تجربتي مع سكر ستيفيا يمكنني أن أخس وأقلل من وزني إلا أنني لاحظت ألم في جنبي وعنما توجهت للطبيب أخبرني بأن سكر ستيفيا يؤثر بالسلب على الكلى وبالتالي توقفت عن تناوله فعلى الرغم من أن تجربتي مع سكر ستيفيا من أجل إنقاص الوزن كانت ناجحة إلا أنها أثرت على صحتي عموما وسوف أحدثكم فيما بعد عن أضرار سكر ستيفيا.

قد يهمك

تروبيكانا سلم Tropicana Slim .. سكر تروبيكانا محلي صناعي

تجاربكم مع سكر ستيفيانا

تجاربكم مع سكر ستيفيانا
تجاربكم مع سكر ستيفيانا

تجربتي مع سكر ستيفيا – التجربة الأولى

تقول سيدة أنها كانت تعاني من الوزن الزائد وقد تخطى عمرها الأربعين سنة ومعدلات الحرق بدأت تنخفض في جسمها ولا تعرف كيف تخس إلى أن نصحتها صديقة لها بتناول سكر ستيفيا وبالفعل بعد تناولها للسكر كمحلي خالي من السعرات الحرارية خسرت حوالي عشرة كيلو جرامات من وزنها خلال ثلاثة شهور وهي راضية عن النتيجة.

تجربتي مع سكر ستيفيا – التجربة الثانية

وصاحب التجربة رجل كان يعاني من الكرش ويريد التخلص منه وعندما سمع عن سكر ستيفيا قرر أن يجربه إلا أنه لم يجد النتيجة المرجوة فالسكر هذا يحتاج لنظام غذائي وحمية من أجل خسارة الوزن.

تجربتي مع سكر ستيفيا – التجربة الثالثة

لقد كنت أعاني من السكر الزائد والبدانة وكنت أريد أن أخسر الكثير من الوزن ولكن حبي للعصائر والشاي هي ما كانت تمنعني من خسارة الوزن وحين بحثت عن محلي طبيعي وصحي على الإنترنت وجدت سكر ستيفيانا وكان سعره قليل عن سعر سكر آخر أسمه ستيفيا وبالفعل قمت بشرائه وتناوله وفي البداية كنت أشعر بأن وزني بدأ في النزول إلى أن شعرت بألم في جنبي وعندما ذهبت للطبيب نصحني بتوقيف السكر لأنه قد يصيب الكلية بالعديد من المشاكل.

فوائد سكر ستيفيا

تجربتي مع سكر ستيفيا
تجربتي مع سكر ستيفيا

فمن خلال تجربتي مع سكر ستيفيا يمكنني أن أوضح لكم عدد من فوائد هذا السكر والتي تكون كالتالي:

  • يساعد سكر ستيفيا في التخلص من الدهون الثلاثية التي تتواجد في الدم.
  • كما يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
  • كما أن سكر ستيفيا جيد بالنسبة لمن يعانون من ضغط الدم المرتفع.
  • كما أن سكر ستيفيا يتحكم في مستوى ونسبة السكر في الدم فهو يعتبر مفي جدا بالنسبة لمرضى السكر.
  • كما أن سكر ستيفيا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم وتحارب مرض السرطان.
  • كما أن سكر ستيفيا يقلل من الإحساس بالجوع ويجعل الشخص يشعر بالشبع.
  • كما أن إضافة سكر ستيفيا للمشروبات يمنحها طعم لذيذ وحلو.
  • كما أنه يساعد الأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد لأن سكر ستيفيا لا يحتوي على سعرات حرارية عالية كالسكر الأبيض.

تعرف على

 تجربتي مع حليب جلوسيرنا

الأثار الجانبية لسكر ستيفيا

فمن خلال تجربتي مع سكر ستيفيا يمكنني أن أوضح لكم أضرار ومخاطر تناول سكر ستيفيا والتي تكون كالتالي:

أولا: تلف وقصور في وظائف الكلى

حيث يعد سكر ستيفيا من مدرات  البول مما يؤدي إلى زيادة سرعة جروج الماء والكهارل من الجسم في البول.

وبما أن الكلى تعتبر هي المسؤولة عن التخلص من البول وإنتاجه، فهناك احتمالية بأن سكر ستيفيا عن طريق استعماله لفترات طويلة قد يؤدي إلى تلف الكلية لا قدر الله.

ثانيا: ظهور رد فعل تحسسي

نادرا ما يحدث رد فعل تحسسي من سكر ستيفيا حيث أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية منه قليلون جدا.

حيث أن إدارة الغذاء والدواء والمفوضية الأوروبية توصلت إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد سكر ستيفيا أو أد مكوناتها عدد ضئيل جدا.

ثالثا: خفض ضغط الدم

حيث أن سكر ستيفيا يكون بمثابة موسع للأوعية الدموية، فسكر ستيفيا يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وكذلك إنخفاض في ضغط الدم.

وهناك عدد من الدراسات التي تؤكد أن الأشياء التي تساعد على خفض مستوى ضغط الدم على المدى الطويل قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات صحية.

كما أنه في حال الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم ويستخدمون سكر ستيفيا أن يستشيروا الطبيب أولا.

رابعا: إنخفاض نسبة السكر في الدم

فعلى الرغم من أنه يمكن استخدام سكر ستيفيا من أجل التحكم في نسبة السكر في الدم عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، إلا أنه هناك دراسات تؤكد أن إستعمال سكر ستيفيا على المدى الطويل يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم عن الطبيعي وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من انخفاض السكر في الدم.

خامسا: أعراض الجهاز الهضمي

حيث يوجد عدد من منتجات ستيفيا تحتوي على كحول سكر مضاف مما يجعل الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد المواد الكيميائية الداخلة في تركيب منتجاته يعانون من أعراض شديدة، كما أنه نادرا ما تجد شخص يعاني من الحساسية للكحول السكري، ولكن ينبغي أن نخبرك بالأعراض والتي تكون كالتالي:

  • الشعور بالغثيان.
  • ومن الممكن أن يعاني من التقيؤ.
  • أو الإصابة بعسر الهضم.
  • ومن الممكن التعرض للتشنج.

تعرف على

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف

سعر سكر ستيفيا

فمن خلال تجربتي مع سكر ستيفيا يمكنني أن أوضح لكم سعره والذي يكون كالتالي:

  • يمكنك شراء سكر ستيفيا من موقع جوميا بسعر يصل لحوالي 140 جنية مصري.
  • ويمكنك أيضا شراؤه من متجر أمازون الإمارات حيث يبدأ بسعر حوالي 31 درهم إماراتي.
  • كما ستجد أسعار سكر ستيفيا في سوق السعودي يبدأ من 20 ريال.

السعرات التي يحتوي عليها سكر ستيفيا

فعندما قررت البدء في تجربتي مع سكر ستيفيا قد علمت عدد سعراته الحرارية والتي كانت كالتالي:

  • حيث أهتمت الشركة المنتجة لسكر ستيفيا بجعله يحتوي على عدد سعرات قليل وذلك من أجل إستعماله بغرض التخسيس وتقليل الوزن.
  • كما أن الشركة قد أنتجت الكيس الواحد من سكر ستيفيا داخل العبوة يحتوي على ثمانية وأربعون سعر حراري وقد تم تصنيفة تحت قائمة المنتجات التي تحتوي على صفر سعر حراري لقلة سعراته.
  • حيث أن السعرات الحرارية في سكر ستيفيا تعتبر معدومة في حال قارنته بالسعرات الحرارية المتواجدة في السكر الأبيض العادي.
  • والجدير بالذكر أنه لم يتم إثبات أن سكر ستيفيا لديه القدرة على التخسيس وإنقاص الوزن وربما لأنه خالي من السعرات الحرارية يؤدي تناوله وإهمال السكر الأبيض إلى إنقاص الوزن.

علاقة سكر ستيفيا بالحمل

فبعد الحديث عن تجربتي مع سكر ستيفيا فالجدير بالذكر أنه لا يوجد دراسات تؤكد ما إذا كان سكر ستيفيا يضر بصحة الحامل أو الجنين أم لا ولهذا على الحامل أن تستشير الطبيب المعالج لها قبل تناول سكر إستيفيا.

هل مسموح بتناول سكر ستيفيا بنظام الكيتو؟

فالمعروف عن نظام الكيتو أنه يعتمد في التغذية على الحد من الكربوهيدرات بشكل كبير وخصوصا السكريات وذلك من أجل القضاء على الدهون وبذلك نستنتج أن السكر الأبيض العادي الذي نستخدمه في تحلية المشروبات غير مسموح به في نظام الكيتو.

كما يعتبر سكر ستيفيانا واحد من أهم أنواع المحليات المسموح بها خلال إتباع نظام الكيتو وذلك من أجل تحلية العصائر وأيضا من أجل صناعة الحلوى ولكن يجب الحرص أيضا أن تقوم بتقليل الكمية وذلك ليكون فائدته أكثر.