تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة ولكن وفي البداية يجب الإشارة إلى أن تقريباً كافة النساء ترغبن في الحصول على جسم مشدود وبطن مسطحة خالية مِن الدهون والترهلات وهو ما يكون أقرب للمستحيل بعد الولادة وبخاصة الولادة القيصرية مما يدفع الكثير مِن النساء للبحث عن طرق ووسائل فعالة للتخلص مِن ترهلات ما بعد الولادة مثل ممارسة الرياضة وإتباع الحمية الغذائية أو ربط البطن وهي الطريقة التي سنتطرق إليها في الأسطر القليلة القادمة فدعونا نتعرف معاً على تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه.

قد يهمك

تجارب الحوامل مع الورم الليفي

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه
تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه

قبل التطرق إلى تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه يجب الإشارة إلى نقطة بالغة الأهمية وهي أن الأمومة بشكل عام ومرحلة الحمل بشكل خاص مِن أجمل الأمور التي يُمكن أن تمر بها أي إمرأة، والأن وعن تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه فقد بدأت بعدما وضعت صغيري بفترة حينما لاحظت بروز بعض الدهون مِن بطني ولكن قبل تجربة شد البطن فقد جربت شرب الأعشاب والمشروبات الساخنة التي يُشاع عنها أنها تُساعد على إزالة الترهلات وبالطبع فقد كانت النتيجة بطيئة للغاية مما دفعني للإكتئاب لبعض الوقت فقد فقدت ثقتي بنفسي تماماً.

وبعد القليل مِن التحري والبحث قرأت عن طريقة ربط البطن ومِن هنا كانت البداية الحقيقية ل تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه وبالفعل كانت تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه إيجابية للغاية حيث أنه وبعد أسابيع قليلة مِن استخدام طريقة ربط البطن إختفت الدهون مِن منطقة البطن ولم تعد بطني بارزة على الإطلاق ولم يستغرق هذا سوى أربعة أشهر فقط.

شاهد كذلك

تجربتي مع جهاز مساج القدمين

أهم طرق ربط البطن بعد الولادة القيصرية

أهم طرق ربط البطن بعد الولادة القيصرية
أهم طرق ربط البطن بعد الولادة القيصرية

بعدما تعرفنا على تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه سوف نتعرف على أهم وأكثر الطرق شيوعاً في ربط البطن وهذه الطرق كالأتي:

استخدام المشد الطبي

طبقاً لإحدة الأمهات اللاتي استخدمت المشد الطبي بعد إسبوعين مِن ولادتها القيصرية فإن هذا المشد عملي وفعال للغاية وهو عبارة عن حزام عريض ذو لاصق مِن الطرفين، وقد قامت السيدة باستخدامه بشكل يومي حتى وصلت إلى مبتغاها وإلى حجم البطن الذي تريده.

استخدام الشماغ

إذا ما كانت الصيدلية بعيدة أو يصعب الوصول إليها فإنه يُمكن اللجوء إلى الشماغ وهو عبارة عن قطعة مِن القماش يستخدمها الرجال في تغطية رؤوسهم، يُمكن استخدام هذا الشماغ عبر ثنيه على شكل مثلث عريض ولفه حول البطن مرتين وتكرار هذا الأمر يومياً لمدة ثلاثة إلى أربعة شهور، ويُحبذ بالطبع استخدام الشماغ القطني كي لا يتسبب في أي حساسية للجلد.

استخدام أي قطعة قماش عريضة

في حالة تعذر الوصول إلى الصيدلية وعدم توفر الشماغ فإنه يُمكن الإكتفاء باستخدام أي قطعة قماش عادية لربط وشد البطن، ولكن بالطبع فإنه يُشترط أن تكون قطعة القماش هذه غير قابلة للمط، ويتم استخدامها يومياً حتى يتحسن شكل البطن، وعند المقارنة بين الطرق السابقة فإن هذه الطريقة هي الأسهل والأكثر توفيراً للوقت والجهد، إلا أن هذا بالطبع لا ينفي حقيقة أن المشد الطبي هو الأفضل ومِن المحبذ دائماً استخدامه.

قد يهمك

افضل دكتورة نساء وولادة في مكة

الوقت المناسب لربط البطن بعد القيصرية

حسناً تعرفنا على تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه وأهم الطرق المتبعة في ربط البطن بعد القيصرية والأن متى يُمكن البدأ في استخدام هذه الطرق؟.

يجب العلم أن جرح الولادة القيصرية ليس بالجرح العادي على الإطلاق، كما أنه يحتاج إلى بعض الوقت ليلتئم، كما أنه يحتاج إلى تهوية جيدة طوال الوقت وهو ما لن يتوفر عند شد البطن، ولهذا فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب المختص قبل الشروع في استخدام أحد طرق شد البطن للتأكد مِن أن هذا لن يؤثر بشكل سلبي على جرح الولادة القيصرية، وبشكل عام فإن أغلب الدكاترة ينصحون باستخدام طرق الشد هذه بعد أربعة عشر يوماً مِن الولادة.

كم تستغرق البطن لتعود إلى شكلها الطبيعي بعد الربط

كما سبق وذكرت في تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه فإن الأمر قد إستغرق معي أربعة أشهر كاملة إلا أنه وعند إجراء إستطلاع للرأي حول المدة التي يستغرقها شد البطن في إرجاع البطن إلى وضعها الطبيعي فقد جزمت أغلب النساء أن الأمر لم يستغرق معهم أكثر مِن ثلاثة أشهر، كما تؤكد أغلب النساء أن نتائج الشد تظهر بشكل تدريجي بدايةً مِن الأسابيع الأولى حيث سيقل بروز البطن شيئاً فشيء.

اقرأ كذلك

تجربتي مع ماء البطاطس للوجه

أسباب ترهل البطن بعد الولادة القيصرية

في الواقع فإن ترهل البطن بعد الولادة القيصرية يُمكن أن ينجم عن الكثير مِن العوامل مثل:

  • تعرض الجسم لإضطراب شديد بل ومهول في الهرمونات خلال فترة الحمل مما يُحدث تغييرات فسيولوجية في الجسم.
  • نمو الجنين يتسبب في تمدد الجلد بمنطقة البطن، وبعد الولادة وخروج ما كان يتسبب في هذا التمدد مِن البطن سوف يتحول الجلد المتمدد إلى جلد مترهل.
  • طوال فترة نمو الجنين تتمدد عضلات البطن والخصر لتلائم هذا النمو.
  • تناول الكثير مِن الأطعمة الدسمة طوال فترة الحمل يُمكن أن يؤدي إلى زيادة ترهلات ما بعد الولادة.

شاهد كذلك

تجربتي مع حقن الميزوثيرابي للتخسيس

فوائد ربط البطن بعد الولادة القيصرية

فوائد ربط البطن بعد الولادة القيصرية
فوائد ربط البطن بعد الولادة القيصرية

كما ذكرت في تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه فإن ربط البطن يُساعد على شد البطن ومنح القسم قوام متناسق جميل عبر جعل البطن منبسطه ومشدودة، وإضافةً إلى هذا فإن لشد البطن فوائد أخرى مثل:

  • فقدان الوزن وتقليل الدهون حيث أن المشد الطبي يحتوي على مغناطيس يُزيد مِن الطاقة في الجسم وبالتالي زيادة القدرة على حرق المزيد مِن السعرات الحرارية.
  • الحد مِن ألام الظهر حيث أن مشد البطن يدعم الظهر والعمود الفقري ويُعالج أي إعوجاج في الهيكل العظمي ويُزيد مِن إستقامة العمود الظهري.
  • منح منظر أنيق عند إرتداء الملابس.
  • الحصول على وضعية سليمة لإرضاع الطفل.
  • الحد مِن إحتباس السوائل في الجسم وبخاصة في البطن.
  • الحد مِن ترهلات البطن والخصر.

عيوب وأضرار ربط البطن بعد الولادة القيصرية

بالرغم مِن الفوائد المتعددة لربط البطن بعد الولادة القيصرية إلا أنه وفي حالة إحكام الربط بقسوة أو الإفراط في مدة ربط البطن يُمكن أن يتسبب في بعض المخاطر مثل:

  • ضعف قوة عضلات البطن لتوقفها عن العمل لفترة طويلة.
  • هبوط المثانة بسبب الضغط عليها.
  • بعض السيدات تجزم أن البطن تعود إلى ترهلاتها مرة أخرى بعد التوقف عن استخدام المشد.
  • الربط الخاطيء للمشد يُمكن أن يؤثر بالسلب على جرح الولادة.
  • ليس مناسب على الإطلاق عند إرتداء ملابس رقيقة حيث يكون واضحاً بعد إرتداء الملابس ولهذا فإنه يحتاج لإرتداء ملابس ثقيلة طوال الوقت كي لا يراه أحد.

تعرف على

متى تلتئم الخياطه بعد الولاده الطبيعية والقيصرية ؟

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه وأهم الطرق المتبعة في ربط البطن بعد القيصرية وأهم فوائد وعيوب هذه الطريقة ومتى يُمكن البدأ في استخدامها.