تجربتي مع خل التفاح للقولون

تجربتي مع خل التفاح للقولون قبل التطرق لها يجب الإشارة إلى المقدار المهول مِن الفوائد التي يمنحها خل التفاح للجسم بشكل عام وليس فقط القولون حيث يُستخدم أن شرب معلقة واحدة كبيرة مِن خل التفاح في كوب مِن الماء الفاتر مِن شأنه علاج إنتفاخات القولون والحد مِن اضطرابات المعدة وأمور أخرى سوف نتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع خل التفاح للقولون.

تعرف على

تجربتي مع خل التفاح والليمون

تفاصيل تجربتي مع خل التفاح للقولون

تفاصيل تجربتي مع خل التفاح للقولون
تفاصيل تجربتي مع خل التفاح للقولون

قبل تجربتي مع خل التفاح للقولون كنت أعاني كثيراً مِن الغازات والإنتفاخ الشديد الذي يُسببه القولون ولطالما جربت الكثير مِن العلاجات المنزلية مِن أعشاب وما إلى ذلك وأياً منها لم يُجدي نفعاً حتى قرأت عن خل التفاح الذي كنت استخدمه عبر إضافة معلقة واحدة كبيرة مِن خل التفاح إلى نصف كوب مِن الماء وأتناول الخليط بعد كل وجبة أو حينما أشعر بالإنتفاخ وقد ساعدتني هذه الوصفة كثيراً في التخلص التام مِن أعراض القولون العصبي.

ونظراً لأن تجربتي مع خل التفاح للقولون كانت إيجابية فقد صرت أعتمد على خل التفاح في كثيراً مِن الأمور الأخرى حيث كنت أضيفة إلى كثيراً مِن الأطعمة والمشروبات وبخاصة السلطات.

تجاربكم مع خل التفاح للقولون

تجاربكم مع خل التفاح للقولون
تجاربكم مع خل التفاح للقولون
  • التجربة الأولى

يقول صاحب التجربة أنه كان يُعاني كثيراً مِن مشكلة القولون العصبي حتى نصحه الطبيب باستخدام خل التفاح إلا أنه لم يتمكن مِن تناول خل التفاح بسبب طعمه اللاذع والقوي فعاد للطبيب مرة أخرى فنصحه باستخدام نوع معين مِن الكبسولات يحتوي على نسبة عالية مِن خل التفاح وبالفعل استخدم  الكبسولات كبسولة كل يوم ولاحظ نتائج سريعة أكثر مِن رائعة فقد خفت الإنتفاخات كثيراً ولم تعد أعراض القولون العصبي مزعجة كما كانت.

  • التجربة الثانية

أما هذه التجربة فهي لشخص أخر كان يُعاني هو الأخر مِن الغازات المزعجة الناجمة عن تقلصات القولون العصبي ولكن وبعدما قرأ عن فوائد خل التفاح للقولون قرر أن يُجربه خاصةً لأنه وجد بالفعل أدلة قوية وعملية على فوائد خل التفاح للقولون فقد كان شقيقه هو الأخر يُعاني مِن تقلصات القولون العصبي واستخدم خل التفاح وإختفت الأعراض مِن عنده تماماً وهو ما شجع صاحب التجربة الذي نتحدث عنه لتجربة خل التفاح.

وبالفعل شرع في تجربه ولم يكن فقط يكتفي بشرب كوب مِن الماء مضافاً له معلقة كبيرة مِن خل التفاح بل كان يُضيف خل التفاح حتى إلى السلطة والطعام وكانت النتائج إيجابية للغاية، وينصح باستخدام خل التفاح الخام الغير معالج نظراً لإحتوائه على بعض الأشكال الطبيعية مِن الخميرة والمعادن المفيدة والبروتينات والإنزيمات التي لا تتواجد في خل التفاح المصفى.

شاهد كذلك

تجربتي مع خل التفاح لشد الجسم

  • التجربة الثالثة

أما التجربة الثالثة والأخيرة فهي لسيدة عانت طويلاً مِن أعراض القولون العصبي المزعجة وبخاصة خلال فترة الدورة الشهرية فقد كانت تحتدم الأعراض كثيراً خلال هذا الوقت، وبالرغم مِن أنها جربت الكثير مِن الوصفات الطبيعية إلا أن أياً منها لم يُسكن الألم بالقدر الكافي فقط الأدوية هي التي كانت تؤتي بنتائج جيدة ولكنها لم ترغب في أن تظل طوال حياتها تستخدم الأدوية لما بها مِن مواد كيميائية وأضرار وخيمة على المدى البعيد.

ومِن ضمن تجاربها للوصفات الطبيعية جربت خل التفاح والذي أدى معها نتائج أكثر مِن رائعة تفوق حتى نتائج الأدوية العلاجية ذات المواد الكيميائية الخطيرة مما دفعني للاستمرار على خل التفاح واستخدامه بأكثر مِن طريقة.

قد يهمك كذلك

كابكت Kapect لعلاج حالات الإسهال

فوائد خل التفاح للقولون

مِن خلال تجربتي مع خل التفاح للقولون ومما جمعت مِن معلومات عن خل التفاح فإن لخل التفاح فوائد عديدة للقولون:

  • فهو يُساعد على التخلص مِن إضطرابات الجهاز الهضمي مِن إنتفاخ وغازات وهي الأعراض الأكثر شيوعاً لإضطراب أو تقلصات القولون.
  • تحسين عملية الهضم.
  • زيادة معدل حموضة المعدة.
  • يُخلص المعدة مِن البكتيريا الضارة التي تعمل على إنتاج الغازات مِن الأساس وبالتالي حدوث الإنتفاخ.

وصفة خل التفاح للقولون العصبي

وصفة خل التفاح للقولون العصبي
وصفة خل التفاح للقولون العصبي

مِن خلال تجربتي مع خل التفاح للقولون العصبي سوف أستعرض معكم واحدة مِن ألطف وأشهى الوصفات التي يُمكن استخدامها لتناول خل التفاح بشكل أمن وتجاوز طعمه القوي:

المقادير

  • ملعقتين كبيرتين مِن خل التفاح.
  • كوب مِن الماء الدافيء.
  • ملعقة كبيرة مِن العسل.

خطوات العمل

  • بدايةً فإنه يتم إضافة مقدار خل التفاح إلى مقدار الماء.
  • ثم يتم إضافة العسل.
  • يتم مزج الخليط جيداً.
  • والأن يتم تناول الخليط على الريق يومياً.

تعرف على

الكمية المسموح بها من خل التفاح

أضرار خل التفاح

حسناً بدايةً فإنه ما مِن أضرار لخل التفاح في حالة تناوله ضمن الحدود الطبيعية وهذا ما لاحظته خلال تجربتي مع خل التفاح للقولون، لكن الدراسات أثبتت أنه وفي حالة الإفراط يُمكن أن يتسبب خل التفاح في الأعراض التالية:

  • التهاب الحلق

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك المعروف بأنه يتسب في إلتهاب الحلق عند الإفراط منه.

  • تأكل مينا الأسنان

ليس فقط خل التفاح ولكن الأطعمة والمشروبات الحمضية بشكل عام بم في ذلك المشروبات الغازية تعمل على تأكل الأسنان بشكل سريع.

  • إصابة الجلد بحروق

في حالة وضع خل التفاح على الجلد بشكل مباشر فإنه قد يتسبب في حدوث حروق مؤلمة فهو يتمتع بطبيعة حمضية.

  • اضطراب الجهاز الهضمي

هذا كما قد يتسبب خل التفاح في حدوث إضطرابات هضمية بدلاً مِن علاجها، كما أنه يتسبب في فقدان الشهية وبالتالي إنخفاض السعرات الحرارية الداخلة للجسم على مدار اليوم.

  • تباطؤ إفراغ المعدة

يخفض خل التفاح مِن سكر الدم وهذا عبر الحد مِن خروج الطعام مِن المعدة ودخوله الجهاز الهضمي، وبالتالي يُصبح إمتصاص الطعام أبطأ وبالتالي تبدأ أعراض خزل المعدة في الظهور وهي حالة شائعة للغاية عند مَن يُعانون مِن داء السكر مِن النوع الأول.

شاهد أيضا

سالينال Salinal لعلاج الانتفاخات وتقلصات البطن

نصائح هامة لتناول خل التفاح

مِن تجربتي مع خل التفاح للقولون ومما جمعته مِن معلومات عن خل التفاح فإنه ولتلافي أياً مِن الأعراض الجانبية الخاصة بخل التفاح يجب إتباع النصائح والإرشادات التالية:

  • خل التفاح يتمتع بطبيعة حمضية وبالتالي فإنه لا يُمكن الإفراط منه أو تناوله بشكل مباشر وإنما يجب دائماً تخفيفه بالماء.
  • مِن غير المحبذ تناول خل التفاح على غير ريء وإنما يُحبذ أن يكون أول استخدام قبل وجبة الغداء.
  • في حالة الرغبة في تناول خل التفاح قبل كل وجبة أي ثلاث مرات في اليوم فإنه يجب خفض الجرعة مِن ملعقة كبيرة إلى ملعقة صغيرة في كوب مِن الماء.

قد يهمك

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع خل التفاح للقولون، كما تعرفنا حتى على تجارب عدد مِن الأشخاص مع خل التفاح للقولون العصبي، وتعرفنا أيضاً على كل ما يخص خل التفاح وعلاقته بالقولون العصبي حيث تعرفنا على فوائد خل التفاح العديدة وكيفية تناوله بشكل أمن، كما تعرفنا على طبيعة خل التفاح الحمضية وكيف أن الإفراط في خل التفاح أو تناوله دون تخفيف كافي يُمكن أن يتسبب في مخاضر وخيمة على الجسم بشكل عام والقولون والمعدة بشكل خاص.