تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس ، استخدام الموس في الحلاقة يعتبر من العادات القديمة الي يستخدمها الكثير من الرجال في التخلص من شعر الوجه و الرقبة وأيضاً شعر الرأس ، هذه الطريقة لها العديد من المزايا والعيوب التي سنتعرف عليها اليوم من خال مشاركة تفاصيل تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس معكم في هذا المقال

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس
تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

يدعي شخص ما أن استخدام موس الحلاقة لحلق شعر الشخص هو تجربة إيجابية تساعد على تكثيف الشعر وتقويته ، اختار البعض الآخر استخدام الآلة بدلاً من الشفرة ، لكن شعرهم لم يزد كثافة ؛ على العكس من ذلك ، فقد أصبحت أقل كثافة ، هؤلاء الأفراد لديهم شعر خفيف للغاية في المنطقة المحيطة بالرقبة والذقن ، وعندما يستخدمون الشفرة ، تزداد كثافة شعرهم.

بينما تقول إحدى الفتيات ، “عندما كنت صغيرة ، كان شعري طويلًا وناعمًا ولكنه خفيف للغاية ، ومع ذلك ، نصحني الكثير بقصه بشفرة حلاقة ، ولم أكن أدرك جيدًا في صغري أن هذا سيجعلني أعاني من بعض المشاكل في المستقبل. “

كانت نتيجة عملية حلق شعري بالموس سيئة حقًا لأن الشعر قد تقسم إلى أجزاء صغيرة وكان لا يزال قصيرًا نوعًا ما ، بعد فترة أخرى ، اكتشفت أن خصلات شعر كاملة كانت تخرج من فروة رأسي وهذا مصدر قلق كبير بالنسبة لي ، خاصة مع اقتراب موعد زفافي.

تعرف أيضاً علي

تجربتي مع الليزر المنزلي للمنطقه الحساسة

فوائد حلق شعر الرأس بالموس للرجال

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس
تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

يختلف نوع الشعر ودرجة تجعده ولونه وطوله (فترة نمو الشعر التي تمنحه طولًا مختلفًا من شخص لآخر) وكثافته من شخص لآخر ومن عرق لآخر ، و هذه الأشياء لا يمكن تغييرها نظرًا لارتباطها بالعامل الجيني والوراثي للشخص ، يعد حلق الشعر بشفرة الحلاقة قرارًا صعبًا لا يتم اتخاذه دون دراسة متأنية ، ومع ذلك ، على الرغم من أنه قرار صعب ، إلا أنه له الكثير من المزايا التي تتلخص في النقاط التالية:

  • يعتبر الخيار الأمثل للشباب الذين دخلوا مرحلة المراهقة ويبحثون عن طريقة سريعة لتقوية شعر الوجه وسد الفجوات التي تظهر في بداية سن البلوغ ، وكذلك لتخشين الشعر الرقيق الباهت والحصول على مظهر ذكوري واضح .
  • تسريع نمو الشعر: تعتبر الحلاقة بالموس الطريقة الأكثر شيوعًا للذكور لأنها تحفز بصيلات الشعر على النمو بسرعة في غضون أيام قليلة وهذا لأن ماكينة الحلاقة ( شفرة الحلاقة ) لا تسحب الشعر من جذوره بل تقصه من سطح الجلد الخارجي مما يجعل الشعر ينمو بسرعة.
  • سهولة وسرعة إزالة الشعر: تعتبر ماكينة الحلاقة من أسرع الطرق التقليدية وأقلها إيلامًا لحلاقة الوجه أو الجسم ، ولا تسبب تهيجًا أو ضررًا للجلد
  • تقوية جذور الشعر عندما تحلق شعرك بشكل متكرر بشفرة حلاقة ، تصبح جذور الشعر أقوى ، مما ينتج عنه شعر أكثر سمكًا ومرونة يتحول في النهاية إلى اللون الأسود.

اضرار حلاقة الشعر بالموس للرجال من خلال تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس
تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس
  • يمكن أن تحدث هذه الطريقة التهاب في بصيلات الشعر ينتج عنه الشعور بالألم ، بالإضافة إلى ذلك حتى الجرح البسيط في فروة الرأس قد يسمح لأي بكتيريا أو فطريات أو فيروسات بالدخول والتهاب أو إتلاف بصيلات الشعر.
  • بالإضافة إلى النفقات التي يحتاجها المريض للعلاج ، قد يستغرق علاج تهيج الجلد الناجم عن البكتيريا أو الفطريات أو الفيروسات سنوات إذا تم التعاقد عن طريق الجلد.
  • عند وضع معاجين الحلاقة على جلد الرأس ، يتطور التهاب الجلد ويعاني المريض من ألم في فروة الرأس ، كما يمكن أن يؤدي استخدام ماكينة حلاقة لحلق فروة الرأس إلى إتلاف بصيلات الشعر ، والتي تموت في النهاية
  • عندما يترك الشعر غير مغسول لمدة تزيد عن سبعة أيام ، تتراكم الدهون على فروة الرأس وتسبب الالتهاب.
  • قلة الكثافة العددية لشعر الرأس ، حيث من المعروف أن فروة الرأس تحتوي على ما يقرب من 100000 شعرة ، وتعمل الحلاقة بشفرة الحلاقة على تقليل هذا العدد الكمي ليصبح صغيرًا جدًا في نطاق 50000 شعرة نتيجة فقدان بصيلات الشعر ، وهذا عكس ما يعتقده البعض أن الحلاقة بشفرة الحلاقة تزيد من الكثافة لأن هناك انخفاض في عدد بصيلات الشعر.
  • تختلف أنواع شعر الرأس واللحية في أن جلد الرأس أكثر حساسية للتأثيرات من بشرة اللحية التي يمكن حلقها بالموس بشكل أمن ، كما أن وضع المعاجين على فروة الرأس يؤدي أيضًا إلى التهاب بصيلات الشعر وإلحاق الضرر بها.

قد يهمك التعرف علي

تجربتي مع شامبو جرومي لعلاج مشاكل الشعر

فوائد حلق الشعر بالموس للنساء

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس
تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

غالبًا ما تعاني النساء من تساقط الشعر الشديد ، وقد لا تكون بعض الأعشاب والأدوية فعالة ، وقد هذا التساقط في الشعر إلي المرحلة التي  تصبح فيها المرأة صلعاء ، لذلك نقوم بمناقشة فوائد ومزايا حلق الشعر بالموس للنساء من خلال تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس في النقاط التالية :

  • الفوائد الطبية: التخلص بشكل دائم من حشرات الرأس ، وفقاً للأبحاث ، فإن التخلص من القمل والصئبان من شعر الذكور بالعلاج أمر ممكن تماماً ، بينما بالنسبة للإناث ، فإن معدل الشفاء بالأدوية هو 95٪. وهو ما يرمز إلى أصل العدوى المتكررة ، وكلما كان الشعر أقصر ، زادت فرصة تخلص الفتيات من هذه الحشرات – لذا فإن الحلاقة تزيلها نهائياً وتجعل من السهل على الأم الاعتناء بشعر الابن أو البنت مرة أخرى ، ونسبة العلاج 100٪ وقد تم اختباره.
  • يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع وأقوى ، وكذلك أكثر كثافة من الشعر العادي ، بعد ظهور الشعر وزيادة طوله يعمل على تقوية الشعر وتقوية جذور الشعر وتقليل مخاطر الصلع ، كما أنها تعتبر طريقة سريعة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب الكثير من الوقت.
  • غالبًا ما تعاني النساء من تساقط الشعر المفرط ، وقد لا تكون بعض الأعشاب العلاجية والمستحضرات الصيدلانية فعالة ، لتقوية الشعر وزيادة كثافته وتقليل تساقطه (وهنا لا أنكر أن بعض الأدوية والمستحضرات الصيدلانية التي يحضرها صيادلة مهرة تعطي نتائج ممتازة) ، الشكوى الوحيدة المتعلقة بشعر المرأة هي أنه لا يطول أو ينقسم بالقرب من فروة الرأس.

أضرار حلاقة الشعر بالموس للنساء 

تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس
تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس

الآن بعد أن تعرفت على مزايا استخدام شفرات الحلاقة للنساء ، دعنا نذكرك بعيوبها:

  • المعاناة من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد و عدم القدرة علي إزالته
  • تسريع نمو الشعر الجديد.
  • تلف الجلد الممزوج بجروح جلدية طفيفة.
  • شعر المرأة هو أحد المكونات الرئيسية لمظهرها ، وعادة ما تبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على لمعانه وصحته ، ولقد تعودنا علي ربط الشعر بالجمال وتوارثنا الاعتقاد بأن امتلاك الشعر يدل على الأنوثة وأن فقدانه من علامات قلة الجمال و التشبه بالرجال .

اقرأ أيضاً

تجربتي مع الريتينول .. تجربتي مع كريم ريتينول

في نهاية المقال أكون قد شاركت معكم تجربتي مع حلاقة الشعر بالموس بما تحتوي علي فوائد وأضرار حاقة الشعر بالموس لكلاً من الرجال والنساء  و أرجو أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكم