تجربتي مع حرارة القدمين

تجربتي مع حرارة القدمين ويعتبر مرض حرارة القدمين من الأمراض التي تصيب النساء بشكل أكبر من الرجل في مراحل عمرية مختلفة فأنا كنت أعاني من ذلك المرض وظللت أبحث عن علاج له إلا أنني في النهاية تمكنت من علاجه ولهذا سوف أقص عليكم تجربتي مع حرارة القدمين.

تجربتي مع حرارة القدمين بالتفصيل

تجربتي مع حرارة القدمين بالتفصيل
تجربتي مع حرارة القدمين بالتفصيل

فقد مرت علي فترة كنت دائما أشعر بالتوتر والخوف ما جعلني لا أتمكن من النوم ليلا فقد منت دائما أشعر بالأرق ولاحظت أن قدمي ليلا ترتفع حراراتهما كثيرا عن باقي أجزاء جسمي.

ولكي أطمئن على نفسي فقد قمت بعمل بحث عبر الإنترنت عن أسباب إصابة الأقدام بالحرارة كما أنني توصلت إلى أن تناول مشروب الحلبة ثلاث مرات يوميا يساعد على علاج تلك المشكلة وبالفعل قمت بشرب الحلبة ثلاث مرات لفترة إلى أن تخلصت من تلك الحرارة وفعلا كانت تجربتي مع حرارة القدمين وعلاجها تجربة جيدة.

تعرف على

الجوارب السحرية لتقشير القدمين تجربتي

أسباب حدوث الحرارة في القدمين

أسباب حدوث الحرارة في القدمين
أسباب حدوث الحرارة في القدمين

فمن خلال تجربتي مع حرارة القدمين قد تعرفت أن هذا لا يحدث إلا لعدة أسباب ومن أهمها ما يلي:

أولا: قصور الغدة الدرقية

حيث أن الشخص الذي يعاني من قصور في وظائف الغدة الدرقية يعاني من العديد من الأعراض والتي يكون من ضمنها حدوث سخونية في القدمين عند الذهاب للنوم ليلا ولذلك يجب إجراء تحليل للغدة الدرقية للإطمئنان على أنها تعمل بصورة طبيعية لأنه في حال كانت تفرز الهرمونات بنسب قليلة فقد يضر ذلك الأعصاب الطرفية.

ثانيا: مرض السكري

كما أن مرض السكري من الأمراض التي تؤدي إلى إرتفاع حرارة القدمين بشكل كبير وفي حال لاحظ المريض إرتفاع في حرارة أقدامه عن باقي الجسد فلا بد من أجراء تحليل للإطمئنان على صحته وهل لديه السكر أم لا.

فالمعروف عن السكري أنه يصيب الأعصاب الطرفية ويؤثر عليها بشكل كبير ومن الممكن أن يصيبها بالإلتهاب.

ثالثا: عرق النسا

كما أن عرق النسا من أهم العوامل التي قد تؤدي لإرتفاع حرارة الأقدام، فهو أحد الأعراض المصاحبة للإصابة بذلك المرض ويكون عبارة عن ألم شديد يمتد من أسفل العمود الفقري حتى أسفل الفخذ من الخلف.

رابعا: اعتلال الأعصاب

حيث أن أعتلال الأعصاب ليست من نتائج الإصابة بمرض السكري فقط، وإنما من الممكن أن تؤدي السمنة المفرطة وأرتفاع ضغط الدم لإصابة الأعصاب والتأثير عليها بالسلب.

كما أن أعتلال الأعصاب يؤدي إلى إرتفاع في دراجة حرارة القدمين والأرق وأيضا قلة النوم.

خامسا: سوء التغذية

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى أرتفاع حرارة الأقدام عدم إتباع نظام غذائي صحي مناسب للحالة الصحية للشخص.

فمن الممكن أن يترتب على سؤ التغذية حدوث نقص في أحد الفيتامينات التي تحتاج لها الأعصاب كثيرا مثل فيتامين “بـ 6” و فيتامين “بـ 12”.

سادسا: شرب الكحوليات

فقد تعرفت عند بحثي خلال تجربتي مع حرارة القدمين بأن الإفراط في شرب الكحوليات والخمور يؤدي لإصابة القدمين بالحرارة.

وذلك لأن الكحوليات تؤدي إلى ضعف الأعصاب كما أن الشخص المدمن يصاب بالتشنج العضلي.

قد يهمك

 الأكل الممنوع مع ابر السيولة

طرق طبيعية لعلاج حرارة القدمين

طرق طبيعية لعلاج حرارة القدمين
طرق طبيعية لعلاج حرارة القدمين

فعندما بدأت تجربتي مع حرارة القدمين قمت بالبحث عن الأسباب وطرق العلاج أيضا ووجدت أن هناك طرق طبيعية وبسيطة يمكن إستعمالها من أجل علاج مشكلة حرارة القدمين والتي تكون كالتالي:

  • زيت الزيتون: فهو من أبرز المواد الطبيعية التي تساعد على تخفيف مشكلات الإصابة بالإلتهابات، حيث يمكنه دهنه على قدميك وحينها يقوم زيت الزيتون بمنح الخلايا بالكثير من العناصر الغذائية.
  • النشا: كما يعد النشا من أهم المواد الطبيعية التي تساهم في التخلص من الالتهابات المتواجدة في القدمين ويكون ذلك من خلال إضافة ملعقة واحدة من النشا لكمية من الماء البارد ومن ثم وضع القدمين بها.
  • الخل: كما أن الخل يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة والتي يحتاج إليها الجسم، كما أن الخل يساعد في علاج إرتفاع حرارة القدمين عن طريق نقع القدميين في كمية من المياه والخل لدقائق، وبعدها تقوم بتنشيف القدمين جيدًا.

قد يهمك

 تجربتي مع الفيبروميالجيا

أهم الأعشاب لعلاج حرارة القدمين

كما قلتلكم بأنني عندما بدأت تجربتي مع حرارة القدمين كنت قد إستخدمت عشبة الحلبة من أجل الحصول على العلاج وهناك أعشاب أخرى لعلاج حرارة القدمين ومن أهمها ما يلي:

  • الحلبة: حيث تعتبر الحلبة من أهم النباتات التي تساعد في علاج مشكلة إرتفاع درجة حرارة القدمين، ومن أجل الحصول على نتائج أفضل يجب تناولها ثلاثة مرات يوميا.
  • الزنجبيل: وهو واحد من أهم الأعشاب التي ثبت أنها مضاد للإلتهابات بشكل فعال، كما أنه يساهم في خفض درجة حرارة القدمين بالإضافة لكونه يساعد على تخفيف ألام المفاصل والعظام.
  • الميرمية: وهي واحدة من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج العديد من الأمراض هذا بالإضافة إلى أنها تساهم في خفض درجة حرارة القدميين.
  • الخردل: ويتم إضافته إلى لترين من الماء ونقع القدمين بها حتى تشعر بالتحسن.

الفيتامينات والمكملات الغذائية لعلاج حرارة القدمين

كما أنني خلال تجربتي مع حرارة القدمين كنت قد أستعملت مكملات غذائية مساعدة من أجل الحصول على نتائج أفضل وأسرع ومن ضمن تلك الأدوية ما يلي:

  • زيت السمك: حيث يعتبر زيت السمك مضاد للالتهابات، وبالتعالي يساعد في التخلص من ألم القدمين وإحساسهما بالراحة والقضاء على حرارتهما.
  • حمض ألفا ليبويك: حيث يعتبر ذلك الحمض واحدا من مضادات للأكسدة والذي يساعد على تحسين وظائف الأعصاب وتوقويتها في منطقة القدمين.
  • وكذلك يمكن أن تتناول فيتامين”ب ” المركب، ومن الممكن أن تكون في حاجة إلى فيتامين بـ 12.
  • وأيضا الحديد.
  • وكذلك الأحماض الأمينية: مثل “الكارنتين” الذي يساهم في علاج عرض إرتفاع حرارة القدمين عند مرضى السكري، وكذلك لمن يحتاجون إلى العلاج الكيميائي.

كيفية علاج مشكلة حرارة القدمين بالمنزل

كما أنني من خلال تجربتي مع حرارة القدمين قد توصلت إلى أن هناك طرق متعددة يمكن القيام بها في المنزل من أجل التخلص من مشكلة حرارة القدمين ومن أهمها ما يلي:

  • من الممكن القيام برفع القدمين على وسادة أثناء النوم.
  • ويجب أن تقوم بإرتداء أحذية مريحة وطبية خلال اليوم.
  • كما يمكنك أن ترتدي الجوارب الضاغطة من الصيدلية طوال النهار.
  • قم بتدليك قدميك قبل النوم.
  • ومن الممكن وضع فرشة أو حشوة داخل الأحذية المصنوعة من السيلكون لتكون مريحة.
  • كما يمكنك وضع القدين في حمام ماء بالملح لمدة من ثلث ساعة لنصف ساعة يوميا قبل الخلود للنوم.

أهم النصائح من أجل علاج حرارة القدمين

فمن خلال تجربتي مع حرارة القدمين يمكنني أن أقدم لكم عدد من النصائح من أجل علاج تلك المشكلة بطريقة أفضل وأسهل والتي تكون كالتالي:

  • يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي أو رجيم من أجل إنقاص وزنك ويمكنك ممارسة الرياضة أو التوجه إلى الطبيب لمساعدتك في إنقاص وزنك.
  • قم بالإبتعاد عن الأكلات التي تساعد على زيادة الوزن.
  • كما يجب ألا تطيل في الوقوف على القدمين فيجب الحصول على قسط من الراحة.
  • كما يجب الإلتزام بتناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.