تجربتي مع حبوب السيستين

تجربتي مع حبوب السيستين كانت إيجابية للغاية حيث أن هذه الحبوب عبارة عن مكملات غذائية تم تصنيعها خصيصاً لتغذية الشعر والأظافر حيث تحتوي هذه الحبوب على الفيتامينات والمعادن اللازمة لضمان نمو الشعر والأظافر بشكل صحي بل وحتى المحافظة على صحة العظام والصحة العامة للجسم بشكل عام، وفي هذا الصدد فإننا سوف نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع حبوب السيستين وكل ما يخص هذه الحبوب.

 تفاصيل تجربتي مع حبوب السيستين

 تفاصيل تجربتي مع حبوب السيستين
تفاصيل تجربتي مع حبوب السيستين

فيما يخص تجربتي مع حبوب السيستين فقد بدأ كل شيء منذ حوالي سنتين بعدما وضعت رضيعتي وكنت أرضعها رضاعة طبيعية فقد كان جسدي منهك للغاية وقد تأثر شعري كثيراً فقد كان كل يوم يفقد المزيد مِن رونقه وجاذبيته وقد أثر هذا الأمر على حالتي النفسية كثيراً فأنا حقاً أحب شعري وأفتخر به، ولكني لم أكن أجد أي وقت لأعتني به فتجاهلته بعض الشيء حتى وصلت لمرحلة أصبح شعري حتى يتساقط وأصبح مظهره غير مقبول بالمرة.

ومِن هذا بدأت تجربتي مع حبوب السيستين حيث نصحني بها طبيب صديق للعائلة، وبالرغم مِن أنني كنت متخوفة بعض الشيء مِن أن لا تتمكن هذه الحبوب مِن إصلاح شعري إلا أنه لم يكن أمامي حل أخر فشرعت في تجربتي مع حبوب السيستين وبالفعل خلال بضعة أسابيع تحسن مظهر شعري كثيراً لدرجة شجعتني لأستمر في استخدام هذه الحبوب حوالي خمسة إلى ستة أشهر خلالهم عاد شعري إلى ما كان عليه قبل أن أحمل حتى بل وأصبح أفضل فقد إزداد طوله بعض الشيء وقد لاحظت أن كثافته قد إزدادت بعض الشيء وحتى فقد أصبح أنعم وأكثر لمعاناً.

اقرأ كذلك

تجربتي مع نقص الزنك

تجربتي مع حبوب سيستين ب6 زنك

في الواقع فإن تجربتي التي سبق وأن ذكرتها كانت مع حبوب سيستين ب 6 زنك بالتحديد وكما سبق وذكرت فقد كانت تجربة إيجابية للغاية وأنصح الجميع باستخدام هذه الحبوب.

حبوب سيستين

حبوب سيستين
حبوب سيستين

كما تعرفنا على تفاصيل تجربتي مع حبوب السيستين سوف نتعرف على ماهية هذه الحبوب مِن الأساس وهي عبارة عن مكمل غذائي يُساعد على تحسين صحة الجسم بشكل عام والشعر والأظافر بشكل خاص، وتمتاز هذه الحبوب بأنها تحتوي على مجموعة واسعة مِن الفيتامينات والمعادن المهمة صحة الشعر والجسم حيث تحتوي حبوب سيستين على نسبة مِن فيتامين ب 6 وعدد مِن الأحماض الأمينية والزنك والأرجينين والسيستين.

شاهد أيضا

تجربتي مع صرير الأسنان

المادة الفعالة في حبوب السيستين

قبل أن أشرع في تجربتي مع حبوب السيستين قرأت كثيراً عن هذه الحبوب وقد وجدت أنها تحتوي على تركيبة مِن المواد الفعالة وهي:

  • بيريدوكسين (فيتامين ب6)

وهو فيتامين صحي للجسم ويُساعد على امتصاص الجسم لمادة السيستين بفعالية.

  • عنصر الزنك

والمعروف بقدرته على تحسين صحة ومظهر الشعر والأظافر، كما أنه يقي حتى مِن الإجهاد التأكسدي وما يُسببه مِن مخاطر وخيمة على الجسم، كما يعمل عنصر الزنك على تثبيط عمل الإنزيمات التي تتسبب في تساقط الشعر.

  • الأرجينين

وهي مجموعة مِن الأحماض الأمينية التي تعمل بالتأزر والمشتقة مِن النباتات، وتُساعد مجموعة الأحماض هذه على إفراز المزيد مِن الكيرياتين المسئول عن المحافظة على صحة الأظافر والشعر.

تعرف على

تجربتي مع حبوب ديوراكان

دواعي استخدام حبوب السيستين

مِن خلال تجربتي مع حبوب السيستين فقد وجدت أن هذه الحبوب يُمكن استخدامها في الحالات التالية:

  • تُساعد هذه الحبوب على إستعادة الشعر والأظافر للقوة والحيوية التي يُفترض أن يتمتعا بها، كما أنه يقي مِن العوامل الخارجية التي تضر بهما.
  • تحتوي الحبوب على فيتامين ب6 وهو حمض أميني يتواجد في جسم الإنسان بشكل طبيعي ويُصنف ضمن الأحماض الأمينية الشبه أساسيه فهو مكون أساسي للشعر بنسبة 18% والأظافر بنسبة 14% والجلد بنسبة 4% .
  • حماية الجسم مِن الإجهاد التأكسدي.
  • تحفيز الجسم على إفراز المزيد مِن الكيراتين الذي يمنع بدوره عمل الإنزيمات المسئولة عن تساقط الشعر.

قد يهمك

تجربتي مع حبوب ثيرم من فوريفر

الحالات التي يُمنع فيها استخدام حبوب السيستين

كأي دواء أخر فقد وجدت خلال تجربتي مع حبوب السيستين أن لهذه الحبوب بعض الحالات التي لا يُمكن استخدامها خلالها وهذه الحالات كالأتي:

  • الحاجة لتناول أياً مِن أدوية النيتروجلسرين.
  • مَن هم أقل مِن ثمانية عشر عاماً.
  • الإصابة بمرض السكر.
  • الإصابة بحساسية مفرطة تجاه أحد مكونات الحبوب.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب السيستين

الجرعة وطريقة استخدام حبوب السيستين
الجرعة وطريقة استخدام حبوب السيستين

قبل أن أنشر تجربتي مع حبوب السيستين قرأت أن هذه الحبوب يتم تناولها بمعدل قرص واحد يومياً لمدة ثلاثة أشهر ولابد مِن إبتلاع القرص كاملاً بعد الوجبة الأساسية مع قدر كافي مِن الماء دون مضغ.

إرشادات استخدام حبوب السيستين

للحصول على أقصى فائدة فإنه لابد مِن إتباع النصائح التالية عند استخدام حبوب السيستين:

  • كي لا تحدث أي نتائج عكسية مِن أي نوع فإنه لابد مِن الإلتزام بالحبوب طوال الفترة المحددة حيث لابد مِن أخذ الكورس العلاجي كاملاً دفعة واحدة ومِن ثم التوقف عن استخدام الحبوب.
  • يجب قراءة الروشتة الخاصة بالحبوب قبل الشروع في استخدامها فلسوف تُفيدك حقاً.
  • قبل الشروع في تناول الحبوب لابد مِن التأكد مِن عدم الإصابة بحساسية إتجاه أحد مكونات الدواء.
  • يجب الإحتفاظ بالحبوب بعيداً عن متناول الأطفال والحرارة والرطوبة.
  • لا يُمكن زيادة الجرعة عن قرص واحد في اليوم.
  • في حالة ظهور أي أعراض تحسس لابد مِن مراجعة الطبيب على الفور.
  • للحصول على أفضل نتائج ممكنة يُحبذ إتباع نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين الرياضية مِن الحين للأخر.

متى يبدأ مفعول حبوب السيستين

مِن خلال تجربتي مع حبوب السيستين فقد وجدت أن مفعول هذه الحبوب يظهر مِن الشهر الأول بشرط الاستخدام المستمر والإلتزام بالجرعة، وبعد ثلاثة أشهر مِن الاستخدام المنتظم سوف يصل شعرك وأظافرك إلى ذروتهم وستكون بصيلات الشعر والأظافر في أقوى حالاتهم وسيكون مظهرهم صحي للغاية.

هل حبوب سيستين تُزيد الوزن؟

حسناً بالرغم مِن وجود بعض الشائعات التي تُفيد بأن هذه الحبوب مِن شأنها أن تُزيد الوزن بعض الشيء إلا أنني وخلال تجربتي مع حبوب السيستين لم ألحظ أي زيادة في وزني وإنما لاحظت تحسن ملحوظ في صحتي العامة ولاحظت تمتعي بالمزيد مِن القدرة على بذل المزيد مِن الشغل على مدار يومي.

تعرف على

تجربتي مع حبوب موتوفا

أضرار حبوب السيستين

كما سبق وذكرت فإن هذه الحبوب تُستخدم لمدة ثلاثة أشهر متتالية إلا أنني وخلال تجربتي مع حبوب السيستين إستمررت في استخدام الحبوب حوالي خمسة إلى ستة أشهر وهو ما عاد علي ببعض الأعراض الجانبية وفيما بعد قرأت أن الإفراط في هذه الحبوب بالفعل يتسبب في عدد مِن الأعراض التي تختلف مِن شخص لأخر على النحو التالي:

  • زيادة إحتمالات ظهور حب الشباب.
  • تسريع نمو الشعر في مناطق مختلفة مِن الجسم.
  • زيادة خطر الإصابة بإنتفاخ.
  • الشعور ببعض الألم المزعج في المعدة.
  • ظهور رائحة كريهة للفم.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع حبوب السيستين وكل ما يخص هذه الحبوب مِن فوائد واستخدامات وحتى أعراض جانبية وطريقة صحيحة للاستخدام.