تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء

تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء أو الخميرة بيرة كما هي معروفة في بعض الأوساط كانت إيجابية للغاية وتمكنت وبفضلها زيادة وزني بشكل كبير وملحوظ عبر فقط تناول حبوب الخميرة الحمراء بعد كل وجبة وبهذا فإنني تمكنت مِن زيادي وزني دون إتباع حمية غذائية معينة أو ممارسة التمارين الرياضية أو حتى تناول المكملات الغذائية أو الأطعمة كثيرة السعرات الحرارية حيث أن حبوب الخميرة الحمراء مكمل غذائي طبيعي أكثر مِن رائع فإليكم تفاصيل تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء.

تفاصيل تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء

تفاصيل تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء
تفاصيل تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء

منذ بضعة أشهر بدأت تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء كنت أتناول حبوب الخميرة الحمراء بعد الفطور والغداء وحتى العَشاء ولم تتسسبب هذه الحبوب في زيادة وزني وتخليصي مِن مشكلة النحافة المفرطة فحسب بل وحتى إنها حسنت كثيراً مِن مظهر بشرتي وجعلتني أتمتع ببشرة أصفى وأكثر نضارة عن ذي قبل.

لكن ومِن ناحية أخرى فقد لاحظت خلال فترة تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء أنني أصبحت أعاني مِن صداع مزعج لا أعلم لو كانت حبوب الخميرة الحمراء هي السبب أم لا ولكن في الغالب أجل فقد كان الصداع يزداد كثيراً بعد تناول حبوب الخميرة الحمراء.

تعرف على

تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

تجاربكم مع حبوب الخميره الحمراء

تجاربكم مع حبوب الخميره الحمراء
تجاربكم مع حبوب الخميره الحمراء
  • التجربة الأولى:

بدأت تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء منذ حوالي سنة وقد ساعدتني في زيادة وزني خمسة كيلوجرامات على مدار شهرين فقط، كما لاحظت أنه وخلال تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء إزدادت شهيتي كثيراً وأصبحت أشعر بالجوع عن ذي قبل، وحتى إن الحبوب بوجهي قد قلت كثيراً حتى إختفت بالكامل، وأظافري أصبحت أكثر صلابة عن ذي قبل.

  • التجربة الثانية

تقول صاحبة هذه التجربة أنه وبفضل حبوب الخميرة الحمراء لم تعد بحاجة للإلتزام بأي نظام غذائي مزعج فقد جعلتها الحبوب أكثر إقبالاً على الطعام ولكن لدرجة أكثر مما كانت تحتاج حيث أنها وبالرغم مِن سعادتها بتخلصها مِن مشكلة النحافة المفرطة إلا أن جسمها بدأ في الإحتفاظ ببعض الدهون بسبب شهيتها المبالغة التي أصبحت تتمتع بها الأن ولهذا فإنها تنصح بعدم المبالغة في استخدام حبوب الخميرة الحمراء.

  • التجربة الثالثة

أما صاحبة هذه التجربة فهي تقول بأنها تعلم جيداً بمشكلة هذه الحبوب وكيف أنها تفتح الشهية بشكل مبالغ ولهذا فإنها وبالرغم مِن أن الجرعة التي ينصح بها هي ثلاث حبوب على مدار اليوم فإنها إكتفت بحبتين اثنين فقط واحدة في الصباح وأخرى في المساء مما ساعدها على التحكم أكثر في شهيتها حيث إزداد إقبالها على تناول الطعام ولكن ليس بشكل مبالغ كما كانت تخشى، وتقول صاحبة التجربة أنها وطوال فترة استخدامها لحبوب الخميرة الحمراء كانت تلاحظ أن بشرتها أصبحت أكثر نضارة وحيوية وصحية.

هل حبوب الخميرة تُسمن الجسم بالكامل؟

كما تعرفنا على تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء وتجارب عدد مِن السيدات سوف نُجيب على واحد مِن أكثر التساؤلات شيوعاً عن حبوب الخميرة الحمراء وهو هل هذه الحبوب تتسبب في تسمين الجسم بالكامل أم أعضاء معينة، وللإجابة عن هذا السؤال يجب العلم أن حبوب الخميرة الحمراء غنية بالفيتامينات والمعادن وبالتالي فإن استخدامها بشكل عام مُفيد للجسم ككل كما أنها لا تُزيد الوزن بالإعتماد على الدهون الضارة وإنما تُزيد الوزن بشكل صحي وبالتالي فإنها تُزيد وزن الجسم كله.

اسم حبوب الخميرة الحمراء في الصيدليات

الاسم الأكثر شيوعاً للخميرة الحمراء في الصيدليات هو Brewer ‘s yeast، أما الاسم العلمي لها فهو Saccharomyces cerevisiae، هذا كما تُعرف في بعض الأوساط باسم حبوب الخميرة الفورية.

قد يهمك

تجربتي مع حبوب الحلبة الأمريكية للتسمين

حبوب الخميرة الحمراء

كما تعرفنا على تفاصيل تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء وتجارب عدد مِن السيدات واسماء الخميرة الحمراء فإننا سوف نتعرف الأن على ماهية الخميرة الحمراء مِن الأساس وهي عبارة عن مسحوق يُستخدم في تصنيع البيرة، وتتمتع حبوب الخميرة الحمراء بلون بني ونكهة الجوز ولكن تناولها مباشرةً يُعطي مذاق مر للغاية على عكس خميرة الخبز التي يميل طعمها إلى الحلاوة بعض الشيء.

تحتوي خميرة البيرة على عدد كبير مِن المعادن والفيتامينات مثل الكروم والسيلينيوم وحتى الزنك، وغالباً ما تُستخدم في زيادة الوزن والتخلص مِن مشكلة النحافة المفرطة، كما يستخدمها البعض لإضفاء لمسة مِن النضارة والحيوية على بشرتهم، ومِن الجدير بالذكر ان حبوب الخميرة الحمراء تُعد واحد مِن أفضل المكملات الغذائية على الإطلاق حيث تتكون هذه الحبوب مِن كائنات حية وحيدة الخلية تعيش في ظروف خاصة وتحتاج للكربوهيدرات كي تتكاثر وبخاصة السكريات وهذه الكائنات تُنتج ثاني أكسيد الكربون والكحول، وتُساعد على فتح الشهية والرغبة في تناول المزيد مِن الطعام، وفي حالة إتباع نظام غذائي للتنحيف فإنه يُمكن أيضاً استخدام هذه الحبوب في حالة كان الشخص قادر على التحكم بشهيته حيث تمنح هذه الحبوب ما يحتاجه الجسم مِن عناصر مغذية.

شاهد أيضا

اسم حبوب الخميرة في الصيدليات

حبوب الخميرة الحمراء لزيادة الوزن

كي يتمكن الشخص مِن زيادة وزنه فإنه يحتاج لزيادة كمية السعرات الحرارية التي يتناولها على مدار اليوم وبالتالي فإن أفضل طريقة لزيادة الوزن هي تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ليتمكن الجسم مِن تخزين السعرات الزائدة عن المطلوب على شكل دهون، وفي الواقع فإن خميرة البيرة لا تحتوي على مقدار كبير مِن السعرات الحرارية فهي فقيرة السعرات الحرارية للغاية ولكنها ومشن ناحية أخرى تفتح الشهية وتُزيد مِن رغبة الشخص في تناول المزيد مِن الطعام كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة مِن المغذيات الطبيعية مثل الثيامين والنياسين والكالسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم، كما أنها أمنة حتى على مرضى السكر.

فوائد حبوب الخميرة الحمراء

فوائد حبوب الخميرة الحمراء
فوائد حبوب الخميرة الحمراء

خلال تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء لاحظت أن هذه الحبوب تتمتع بالعديد مِن الفوائد الرائعة مثل:

  • حبوب الخميرة الحمراء غنية بالكثير مِن المعادن والفيتامينات التي تُحسن كثيراً مِن حالة الدورة الدموية وبالتالي فإنها منشط طبيعي رائع للجسم.
  • تقوية بصيلات الشعر.
  • منح الجلد مقدار كبير مِن اللمعان والنضارة.
  • تقوية الأسنان.
  • تحسين مظهر الأظافر وتقويتهم.
  • تنظيف البشرة بشكل عميق أكثر مِن رائع.
  • إزالة كافة الترسبات الموجودة بمسام البشرة.
  • الحد مِن البقع السوداء وتصبغات الجلد.
  • التخفيف مِن أعراض مرض الأنيميا وكذلك مرض نقص الفوليك حيث تحتوي الحبوب على نسبة كبيرة مِن الفيتامينات والمعادن والمغذيات الطبيعية للجسم.
  • تحسين الحالة المزاجية.
  • المساعدة على الإسترخاء.
  • تهدئة الأعصاب.
  • الحد مِن الحساسية وتهيج الجلد.

أضرار حبوب الخميرة الحمراء

كما تعرفنا على تفاصيل تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء وكل ما يخص هذه الحبوب مِن فوائد واستخدامات وما إلى ذلك سوف نتعرف معاً على أضرار هذه الحبوب مِن ناحية أخرى وهي كالأتي:

  • في كثيراً مِن الأحيان يُمكن أن تتفاعل هذه الحبوب مع عدد كبير مِن الأدوية مما يتسبب في حدوث بعض الأعراض الجانبية مثل الإنتفاخ والغازات والصداع النصفي.
  • وفي حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية تجاه الخميرة فإنه قد يُصاب بأضرار وخيمة بالجهاز التنفسي.

تعرف على

تجربتي مع خميرة البيرة لزيادة الوزن

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع حبوب الخميرة الحمراء وكل ما يخص حبوب الخميرة الحمراء مِن مسميات وفوائد واستخدامات مختلفة وما إلى ذلك.