تجربتي مع بودرة الفا اربوتين

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين وهي بودرة تستخدم في تفتيح لون البشرة من خلال كبحها لتصنيع صبغة الميلانين في الجسم وهو العنصر المسؤول عن جعل البشرة داكنة كما لديها استخدامات أخري مثل التخلص من البقع الداكنة في الجسم وقد تستخدم كذلك في علاج النمش .

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين
تجربتي مع بودرة الفا اربوتين

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين هي تجربة ناجحة ، حيث نصحني أحد الأصدقاء باستخدامها ، حيث كنت أعاني من بقع داكنة في الجلد ، حيث كان لدي حبوب ورؤوس سوداء على الوجه ، وكان لدي علامات على الشيخوخة.

بدأت في البحث عن هذا المنتج ، وقرأت الكثير عن ذلك ، مما شجعني على استخدامه ، وجهزته بالطريقة الموضحة في المقال ثم وضعته على الأماكن المتأثرة في الوجه ، واستمرت في هذه الوصفة لمدة شهر ، رأيت التحسن الرائع بعد أسبوع من استخدامي ، ولكن مع الاستمرار في استخدام النتيجة كان أكثر من رائع.

على الرغم من أنني استخدمت الكثير من المنتجات التي تساعد في تبييض الجلد والتخلص من تصبغ ، فإن تجربتي مع بودرة الفا اربوتين  كانت رائعة  والنتيجة مرضية للغاية عند استخدامها بشكل صحيح.

لكن احرص على عدم استخدامها لأكثر من شهرين متتاليين ، ويجب أن تتوقف لمدة شهرين حتى يمكن استخدامها  مرة أخرى ، ويجب تطبيق واقي الشمس على الشمس عند استخدام مسحوق ، ولكن يجب أن نعلم أن نتيجة الاستخدام ستظهر وفقًا  لجلدك وطبيعة تصبغه فلا تتعجل النتائج 

تلك كانت نتيجة تجربتي مع بودرة الفا اربوتين وهي من تجارب استخدام بودرة الفا اربوتين الناجحة للغاية .

استخدامات بودرة الفا آربوتين

عرفت خلال تجربتي مع بودرة الفا اربوتين أنها لديها استخدامات عديدة ومنها :

  •  كبح إنتاج الجلد لصبغة الملانين والتي تتسبب في بعض الأحيان في جعل البشرة داكنة.
  • التخفيف و بشكل فعال وسريع مِن البقع الداكنة التي تتكون على الجلد نتيجة للتقدم في العمر أو أي سبب أخر مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  •  هذه البودرة تُعتبر مِن أفضل أنواع البودرة المُستخدمة في هذا المجال.
  • تعمل على تفتيح البشرة بدرجة كبيرة للغاية مقارنة ببقية أنواع المستحضرات الأخرى المستخدمة في هذا المجال.
  • الحد مِن كمية الميلانين التي يُنتجها الجلد.
  • القضاء على العوامل المُنشطة والمُسببة للنمش الذي كثيراً ما يظهر بالوجه و الجسم.

تجربتي مع بودرة الفا وطريقة استخدام بودرة الفا اربوتين

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين
تجربتي مع بودرة الفا اربوتين
  • يتم مزج 2 ملليجرام مِن البودرة مع قطرات مِن الماء المُقطر و يتم خلطها بشكل جيد حتى تُصبح مثل الكريم و تتم إضافة خليط الأربوتين إلى عبوة كريم أو لوشن مُرطب بوزن 100 ملليجرام والكريم المُرطب مِن اختيار المُستخدم تماماً حيث يُمكن إستخدام جليسوليد أو جرجنز أو دون أو أي نوع أخر.
  • يتم مزجه جيداً حتى يتجانس الخليطين مع بعضهما البعض و يتم إستخدامه لفترة ست أسابيع حتى يتم تبييض البشرة، و مِن الجدير بالذكر أن سرعة و قوة ظهور النتيجة تعتمد على مدة درجة تصبغ الجلد، و يجب العلم أنه لابد طوال فترة الاستخدام مِن استخدام كريم واقي مِن أشعة الشمس، كما يجب العلم أن العبوة يتم حفظها في مكان مُظلم بعيد كل البعض عن الضوء والحرارة و الهواء وأشعة الشمس.

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين والاحتياطات

  • لابد طوال فترة الإستخدام مِن استخدام كريم و اقي مِن أشعة الشمس و هذا لحماية البشرة مِن أشعة الشمس الضارة.
  • مِن المعروف عن بودرات التفتيح بشكل عام أنه يتم إضافة الصابونة أو الكريم لها بكميات بسيطة للغاية لا تتعدى الثلاثة في المئة مِن الكمية الموجودة مع المنتج و هذا كي لا تظهر أي أضرار في البشرة نتيجة للإستخدام العشوائي.
  • حجم العبوة عشرة جرام و يتوفر عبوة أكبر سعتها 25 جرام.

خواص مادة الآربوتين

  • مِن المعروف عن هذه المادة أنها تتمتع بخواص مضادة للأكسدة و لهذا فإنها تُستخدم في أغلب المنتجات المضادة للشيخوخة
  • يُعرف عنها أنها تمنع نشاط إنزيم التيروزيناز المسئول عن تكوين عنصر الميلانين و هو العنصر المسئول عن اسمرار البشرة
  • مِن الجدير بالذكر أنه و بسبب هذه الخاصية يتم استخدام هذه المادة في إنتاج مستحضرات تفتيح البشرة فتثبيط مادة الميلانين يتسبب في علاج اسمرار البشرة
  • يجب العلم أن هذه المادة تتوفر في شكلين كيميائيين وهما ألفا أربوتين وبيتا أربوتين وألفا أربوتين وهو الأكثر فعالية وتكلفة والحصول عليه أصعب

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين والأضرار التي عرفتها 

تجربتي مع بودرة الفا اربوتين
تجربتي مع بودرة الفا اربوتين

بالرغم مِن أن عنصر الأربوتين يُعتبر مُستخلص طبيعي إلا أنه تم الكشف عن بعض الأعراض الجانبية التي يُمكن أن يتسبب بها ومنها :

تتمتع هذه المادة بإمكانية التحول إلى هيدروكينون خلال تواجده في الجسم وهذا عبر البكتيريا المعوية و إذا ما حدث هذا فإن يُمكن أن ينجم عنه الإصابة بسرطان الأمعاء

الزيادة المفرطة في استخدام البودرة تؤدي إلي حدوث تهيج شديد في الجلد

الفا اربوتين للحامل

ممنوع علي الحامل استخدام البودرة لأي غرض من الأغراض إذ أنها لم يثبت أمانها علي الجنين وإذا ما كان هناك سبب لابد أن يكون سبب هام وصارم وتحت عناية طبية وإشراف الطبيب المعالج وتقييم المخاطر لأهمية وضرورة استخدامها .

بودرة الفا اربوتين للمرضعة

غير معلوم حتي الآن ما اذا كان الدواء يتسرب الي لبن الرضاعة الطبيعي للأم لذا يجب عدم تناول الدواء خلال فترة الرضاعة الطبيعية .

التداخلات الدوائية مع البودرة

خلال تجربتي مع بودرة الفا اربوتين أخبرت الطبيب بكلا من : 

 ما اذا كنت أتناول أي أدوية أو أعشاب أو أي مستحضرات طبية تجنبا لحدوث أي تعارض في الأدوية بينهم وتأثير ذلك سلبا علي الصحة أو فعالية البودرة .

سعر الفا آربوتين

يبلغ سعر بودرة الفا اربوتين 450 ريال سعودي

حفظ وتخزين بودرة الفا اربوتين

  • تحفظ بعيدا عن أشعة الشمس
  • تحفظ بعيدا عن متناول الأطفال
  • تحفظ بعيدا عن الحيوانات الأليفة
  • تحفظ بعيدا عن الحرارة والضوء

المعلومات الواردة في هذا المقال تعتمد علي تجربتي مع بودرة الفا اربوتين والمصادر المعتمدة لمعلومات الأدوية خلال التجربة وعلي الرغم من أننا قد تحرينا الدقة الشديدة في كتابة تلك المعلومات إلا أن الموقع غير مسؤول عن استعمال الدواء بدون الرجوع الي الطبيب المختص فهو وحده الشخص المسؤول عن وصفه ومتابعة المريض حسب كل حالة .