تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية كانت مزعجة للغاية وإستمرت معي لفترة طويلة للغاية فالتخلص منها لم يكن بالأمر السهل على الإطلاق فالهالات السوداء الناجمة عن عوامل وراثية لا تُشبه أبداً الهالات السوداء الناجمة عن عوامل تعرض لها الجسم فالنوع الثاني يسهل التخلص منه مع الوقت على عكس النوع الأول في كثيراً مِن الأحيان يكون مصحوباً بأمراض خطيرة للغاية مثل تواجد صبغة الميلانين في طبقة الجلد الرقيقة، أو فرط التصبغ أو، فقر الدم أو حتى مرض الأكزيما، فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية وكيف تمكنت مِن التخلص منها.

تعرف على

تجربتي مع كريم ستيفز بالكولاجين

تفاصيل تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

تفاصيل تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية
تفاصيل تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

ظللت أعاني مِن الهالات السوداء فترة طويلة للغاية ولأن كلا والدي يُعانيان مِن الهالات السوداء هم أيضاً فقد كنت متيقنة مِن أن الهالات السوداء التي عندي وراثية      وللتخلص منها فقد لجأت إلى الكثير والكثير مِن الطرق العلاجية المختلفة مِن وصفات عشبية وأدوية كيميائية ولكن أياً من هذه المنتجات لم يُعطني النتائج الكافية مما إضطرني لأن ألجأ لإجراء عملية تجميلية وكانت هذه الطريقة التي أدت إلى النتائج الكاملة فقد إختمت الهالات السوداء تماماً ولم يتبقا لها أي أثر.

ولكن ولسوء الحظ فقد عادت مرة أخرى بعد بعض الوقت مما جعلني أشعر باليأس الشديد، وحتى إنني لجأت لمواقع التواصل الإجتماعي والمنتديات لأرى ما يفعله مَن يُعانون مِن نفس حالتي وخلال رحلتي هذه وجدت الكثير مِن الوصفات التي بعضها أدى إلى نتائج مؤقتة والبعض الأخر لم يفعل شيء على الإطلاق ولكن الوصفة التي لم أندم أبداً على استخدامها هي وصفة البطاطس والخيار التي ساعدتني حقاً في التخلص مرة وللأبد مِن مشكلة الهالات السوداء الوراثية، وقد ظللت أطبق هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة إسبوع كامل، ومِن خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية فإنني أنصح كل مَن يُعانين مِن مشكلة الهالات السوداء الوراثية باستخدام هذه الوصفة فلسوف تُفيدهم حقاً.

قد يهمك كذلك

باتاداي Pataday محلول للعين

الهالات السوداء الوراثية

الهالات السوداء الوراثية
الهالات السوداء الوراثية

الهالات السوداء الوراثية هي إحدى حالات فرط تصبغ الجلد التي تتسبب في تحول لون الجلد المحيط بالعين إلى اللون البن الداكن أو حتى الأسود القاتم ويختلف لون الهالات السوداء بإختلاف المسبب لظهور الهالات، ومِن الجدير بالذكر أن الهالات السوداء تُعد أحد المشاكل الجلدية الجمالية الشائعة للغاية بين كلاً مِن النساء والرجال والتي غالباً ما تكون ناجمة عن التعب والإرهاق الشديد، كما قد تكون إشارة للإصابة بمرض ما.

قد يهمك

تجربتي مع ماء البطاطس للوجه

وصفة البطاطس والخيار للتخلص مِن الهالات السوداء الوراثية

خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية كنت استخدم وصفة البطاطس والخيار على النحو التالي:

المقادير

  • قطعة صغيرة مِن القماش القطني الناعم.
  • خيارة واحدة كبيرة وناضجة.
  • ثمرة بطاطاس متوسطة الحجم.

خطوات العمل

  • بدايةً فإنه يتم بالطبع تقشير البطاطس.
  • ثم يتم تقشير الخيار هو الأخر.
  • يتم وضع كلاً مِن البطاطس والخيار في الخلاط وجعلهم عصير.
  • يوضع عصير البطاطس والخيار في الثلاجة لفترة مِن الزمن حتى يبرد العصير تماماً.
  • نقوم بتبليل قطعة القماش بالعصير ثم وضعها على مواضع النمش وتركها نصف ساعة تقريباً.
  • ثم تُزال قطعة القماش ويُغسل الوجه جيداً.
  • تُكرر هذه الوصفة يومياً لمدة مِن إسبوع إلى إسبوعين حتى تختفي الهالات السوداء تماماً.

شاهد كذلك

تجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء
أسباب ظهور الهالات السوداء

خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية وجدت أن الهالات السوداء بشكل عام يُمكن أن تظهر على الجلد نتيجة لأياً مِن العوامل التالية:

  • قد تكون الهالات السوداء ناجمة عن عوامل وراثية جينية تماماً كما حدث لي في تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية.
  • إحتقان الأنف وبالتالي إحداث ضغط على الأوعية الدموية في العين وجعلها أكثر إتساعاً وبالتالي ظهور الهالات السوداء حول العين.
  • الإصابة بمرض فقر الدم وفي هذه الحالة تكون الهالات السوداء مصحوبة بشحوب شديد في الوجه بشكل عام.
  • وقد تنجم عن متلازمة ما قبل الحيض حيث تظهر الهالات السوداء خلال الأيام القليلة السابقة لفترة الحيض وفي هذه الحالة تكون الهالات السوداء طبيعية للغاية وناجمة عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.
  • حدوث خلل أو إضطراب في إفرازات الغدة الكظرية يُمكن أن يتسبب في ظهور الهالات السوداء مصحوبة بتورم وتوتر وتعب شديد.
  • التقدم في السن يصحبه زيادة في سمك الجلد مما يؤثر على الأوعية الدموية ويجعلها تبدو أكثر وضوحاً.
  • الحكة الدائمة للجلد في منطقة ما وبالتالي يحدث جفاف في هذه المنطقة ويظهر بها نقاط تُشبه الهالات السوداء.
  • قلة النوم يُمكن أن تتسبب في ظهور الهالات السوداء مصحوبة بعلامات إجهاد وتعب على الوجه.
  • أشعة الشمس تؤثر وبشكل مباشر على صبغة المينامين في الوجه والتي وبإضطرابها يُمكن أن تظهر الهالات السوداء.
  • الجلوس أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر أو الموبايل لفترات طويلة مما يتسبب في زيادة الضغط على العينين وظهور الهالات السوداء.

تعرف على

تجربتي مع الكولاجين السائل

نصائح هامة لتجنب ظهور الهالات السوداء

خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية قرأت أنه يوجد عدد مِن النصائح إتباعها كفيل بالحد مِن الهالات السوداء وإيقافها عن الزيادة كما أن هذه النصائح تقي مِن إحتمالات ظهور الهالات السوداء مِن الأساس:

  • تجنب التعرض المباشر والمفرط لأشعة الشمس

مِن الممكن أن تتسبب أشعة المشمس في تغير لون البشرة إلى اللون الداكن وتدمير خلايا الجلد وحتى إضطراب إفراز المينامين، ولهذا فإنه يُنصح باستخدام الواقي الشمسي أو تجنب التعرض المفرط ولساعات طويلة لأشعة الشمس.

  • النوم بالقدر الكافي

قلة النوم هي السبب الأكثر شيوعاً لظهور الهالات السوداء، ولهذا فإنه يُنصح بالحصول على القسط الكافي مِن النوم مع مراعاة وضع بعض الوسائد تحت الرأس عند النوم لتجنب تراكم السوائل تحت العينين.

  • وضع أكياس الشاي على العين مِن الحين للأخر

الشاي يحتوي على نسبة جيدة مِن الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي الحد مِن إحتباس السوائل في منطقة العين، فقط يجب وضع الشاي في الماء المغلي ثم وضعه في الثلاجة ربع ساعة كي يبرد بالكامل ومِن ثم وضعه في كيس محكم الغلق ووضع الكيس على العين وهي مغلقة وتركها هكذا نصف ساعة تقريباً ومِن ثم غسل موضع الاستخدام بالماء الفاتر.

  • ترطيب العين بإستمرار

مِن خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية أستطيع أن أؤكد لكم أن ترطيب العين بشكل منتظم لا يحد فقط مِن إحتمالات ظهور الهالات السوداء بل وإنه حتى يحد مِن التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

  • تجنب مستحضرات التجميل الرخيصة

استخدام مستحضرات التجميل الرخيصة يُزيد وبشكل ملحوظ الهالات السوداء وقد لاحظت هذا الأمر خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية.

شاهد كذلك

بريزولين Prisoline نقط مُعقمة للعين

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية وليس فقط تفاصيل تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية بل وحتى تعرفنا على كل ما يخص الهالات السوداء الوراثية مِن أسباب ظهور مِن الأساس ووصفة طبيعية سهلة للتخلص منها، والنصائح التي يُمكن إتباعها للحد مِن ظهور وإنتشار الهالات السوداء والحد مِن إحتمالات ظهورها مِن الأساس.