تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

تجربتي مع الفلفل الحار للشعر الذي لطالما كان معروفاً في مطابخ العالم وبخاصة المطبخ الهندي نظراً لما يُضيفه مِن نكهة مميزة وفريدة وشديدة الحرارة بالطبع، مَن كان ليظن أن له فوائد للشعر وأنه قادر على إطالة الشعر وزيادة كثافته، قد يبدو هذا الكلام غريباً بعض الشيء وهذا أمر طبيعي ولكنه حقيقة سوف نتعرف عليها مِن خلال تجربتي مع الفلفل الحار للشعر.

تعرف على:

افضل شامبو للشعر المصبوغ أشقر رمادي

إليك تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

إليك تجربتي مع الفلفل الحار للشعر
إليك تجربتي مع الفلفل الحار للشعر

في واقع الأمر فإن تجربتي مع الفلفل الحار للشعر كانت إيجابية للغاية مع العلم أنني لطالما كنت أرغب في تجربة الفلفل الحار على شعري ولكني دائماً ما كنت مترددة وخائفة بعض الشيء لكن وبعد ما يكفي مِن البحث والقراءة وبعدما تأكدت أن الفلفل الحار أمن على فروة الرأس ونتائجه مذهلة حقاً تجرأت وتشجعت وفعلتها وبالفعل قمت ب تجربتي مع الفلفل الحار للشعر وبعدما كان شعري باهتاً وكان قد توقف عن النمو منذ زمن بعيد وأصبح مجعداً بعض الشيء مما أثر على حالتي النفسية كثيراً.

أصبح شعري أكثر كثافةً ولمعاناً وعاد للنمو مرة أخرى وبشكل ملحوظ فقد أصبح أطول وأكثر كثافة وشكله صحي ورائع مما أسعدني كثيراً وقلب حالتي النفسية رأساً على عقب.

تجربتي مع الفلفل الرومي لتطويل الشعر

كما سبق وذكرت خلال تجربتي مع الفلفل الحار للشعر فإنه وبعدما كان شعري متوقف عن النمو منذ فترة بعيدة فإنه عاد للنمو مرة أخرى وبشكل ملحوظ للغاية حيث أنه وخلال إسبوع واحد فقط مِن استخدام الفلفل الرومي إزداد طول شعري سنتيمتر كامل وهو إنجاز كبيرحقاً أذهلني كثيراً، ومع المواظبة وبعد شهر كامل مِن استخدام الفلفل الرومي إزداد طول شعري 5 سنتيمتر إضافيين.

بالرغم مِن تجربتي مع الفلفل الحار للشعر وإطالته التي كانت إيجابية للغاية فإنه يجب الإشارة إلى نقطة بالغة الأهمية وهي أن الوصفة ليست مناسبة أبداً لمَن يُعانون مِن فرو الرأس الحساسة حيث قد تتسبب في تهيج شديد، وعلى الصعيد الأخر وإن لم تكن تُعاني مِن فروة الرأس الحساسة فإنه يجب الإشارة إلى أن الوصفة تحتوي على مركب الكابسيسين المحفز لنمو الشعر والذي يُزيد مِن تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس وبالتالي فإنه يضمن وصول الغذاء الكافي للشعر ويجعله ينمو بشكل أفضل وأكثر كثافة.

شاهد كذلك

تجربتي مع العفص للشعر

تجربتي مع الفلفل الحار لتكثيف الشعر

تجربتي مع الفلفل الحار لتكثيف الشعر
تجربتي مع الفلفل الحار لتكثيف الشعر

اما وخلال تجربتي مع الفلفل الحار للشعر وتكثيفة ففي الواقع لم يكن شعر فقط مجرد شعر خفيف وإنما لقد كنت أعاني مِن الثعلبة أي أنني كنت أعاني مِن مناطق وبقع في الرأس فارغة تماماً مِن الشعر ما مِن شعرة واحدة عليها، وبالرغم مِن هذا فإنه وبعد شهر مِن الاستخدام المستمر لوصفة الفلفل الحار وبعدما أصبح شعري أكثر كثافة بدأ الشعر ينمو في البقع المصابة بالثعلبة وقد كانت هذه بمثابة مفاجأة بالنسبة لي وبالطبع كانت مفاجأة سعيدة.

قد يهمك:

تجربتي مع ماء البطاطس للوجه

تجاربكم مع الفلفل الحار للشعر

كما تعرفنا على تجربتي مع الفلفل الحار للشعر فإننا سوف نتعرف على تجربة مجموعة مِن السيدات مع الفلفل الحار للشعر:

  • التجربة الأولى

تقول السيدة سارة أنها كانت تستخدم الفلفل الحار المجفف لشعرها وقد كانت تشتريه مِن عند العطار في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى كانت تشتريه مِن البقالة وتقوم بتجفيفه هي بنفسها في الفرن المهم أنها بعد التحضير تترك الزيت لمدة عشر أيام في مكان معتم ومُغطي لكي لا يتعرض للضوء أو الأوكسجين فيتأكسد، مع العلم أنه وخلال  تحضيري لهذه الوصفة دائماً ما كنت أكح بشدة، وأول مرة استخدمت فيها هذه الوصفة أصبحت بحرقان شديد في وجهي كله وبخاصة في عيني لدرجة جعلتني أقرر عددم استخدام الوصفة مرة أخرى.

لكن وبعد مشاهدة المزيد والمزيد مِن التجارب الناجحة لزميلاتي قررت الرجوع مرة أخرى وتجربة الفلفل الحار مع الشعر ولكن بعد إخبار طبيبة مختصة بتجربتي الأولى فأخبرتني أن لا أقوم بغسل شعري إلى الأمام كي لا يُصاب وجهي بأثر الشطة وبالفعل تأنيت في تمشيط شعري ولم أمشطه للأمام وبالفعل لم يتأثر وجهي بالشطة ولم أشعر بنفس الحرقان الشديد الذي أصابني أول مرة فإلتزمت بالوصفة وكانت نتائجها ممتازة حقاً.

  • التجربة الثانية

أما السيدة مروة فتقول أن تجربتها مع الفلفل للشعر إستمرت ثلاثة أشهر كاملين منحتني نتائج مبهرة حقاً فقد كنت استخدمه مرة إسبوعياً على مدار الشهور الثلاثة ولكني كنت ملتزمة جداً ولم أستخدمه مرة أخرى بعد إنقضاء الشهور الثلاثة كي لا تتحسس فروة رأسي وخلال هذه الفترة لم يتغير لون شعري أبداً ولم يظهر أي تساقط وكان شعري دائماً شديد الترطيب وذو ملمس رائع وقد لاحظت زيادة طول وكثافة شعري ولكني وللأسف لم أكن قد قست طول شعري قبل استخدام الفلفل ولهذا فإنني لا أعلم مقدار الإطالة التي حدثت.

  • التجربة الثالثة

طبقاً لمدام هالة فإنها وبعدما قرأت عن الوصفة على الإنترنت وكيف أن نتائجها ملحوظة وسريعة وفعالة في علاج الفراغات قررت التشجع وتجربة الفلفل الحار على فروة رأسها لتتأكد ما إذا كانت الوصفة جيدة أم فاشلة كغيرها، ومع العلم فقد كانت السيدة هالة تُعاني مِن الفراغات في مقدمة رأسها وخلال إسبوع واحد فقط بدأ الشعر يُنبت في مواضع الفراغات وخلال الإسبوع الثاني توقف تساقط الشعر الذي كانت تُعاني منه ومنذاك الحين وهي مستمرة في استخدام الوصفة وتقول أن نتائجها لا تتوقف عن إبهارها يوماً بعد يوم.

طريقة عمل زيت الفلفل الحار للشعر

طريقة عمل زيت الفلفل الحار للشعر
طريقة عمل زيت الفلفل الحار للشعر
  • بدايةً فإنه يجب إحضار خمس حبات مِن الفلفل الحار الأحمر أو الأخضر ما مِن فارق المهم أن يتم غسل الحبات الخمسة جيداً وتجفيفهم.
  • ثم سوف نحتاج إلى ورق زبدة ونصف كوب مِن زيت الذرة أو زيت دوار الشم سأو حتى زيت اللوز الحلو، مع العلم أنه يُمنع وبشكل قاطع استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • في صينية مناسبة نقوم بفرش ورق الزبدة.
  • نُزيل رأس الفلفل ونقوم بتقطيعه مِن المنتصف وبشكل طولي ونزيل البذور بالطبع.
  • نرص الفلفل بالصينية بعد تقطيعه وتجفيفه.
  • ويترك في الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية لمدة ساعة واحدة إلى ثلاث ساعات كي يجف بشكل كامل، مع العلم أنه يُمكن تجفيفه على حرارة الشمس عن طريق تعريضه إلى أشعة الشمس ثلاثة أيام متتالية مِن الساعة الواحدة ظهراً وحتى الرابعة بعد العصر.
  • بعد التجفيف نقوم بوضع الفلفل في الزيت ونترك وعاء الزيت في حمام مائي ساخن لمدة ربع ساعة.
  • يُحفظ الزيت في وعاء معتم أسود اللون كي لا يتأثر بعوامل الضوء والهواء وما إلى ذلك.
  • ويُخزن بعد التعبئة لمدة مِن عشرة إلى خمسة عشرة يوماً لا يُمكن استخدامه إلا بعد إنقضاء هذه المدة.

تعرف على:

تجربتي مع زيت الافوكادو للشعر والبشرة

طريقة استخدام زيت الفلفل الحار للشعر

طبقاً إلى تجربتي مع الفلفل الحار للشعر فإنه يُمكن استخدام زيت الفلفل الحار على النحو التالي:

  • بدايةً فإن الاستخدام يكون مرة واحدة في الإسبوع.
  • يتم تدليك الزيت برفق على فروة الرأس لمدة أربع دقائق تقريباً.
  • وبعد الإنتهاء يجب بالطبغ غسل اليدين جيداً.
  • ثم تغطية الشعر لمدة ساعتين
  • وبعد الساعتين يُمكن غسل الشعر وتجفيفه.