تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى  تعتبر أمراض الكلي واحدة من أخطر الأمراض التى يتعرض لها الإنسان ، ولذا يبحث العديد من الأشخاص عن عقار طبي يمكنه علاج هذه الأمراض ، ويعد الصمغ العربي أحد أفضل العلاجات المستخدمة للكلى ، ولذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سأعرض لكم تجربتي مع الصمغ العربي للكلى .

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى – التجربة الأولى 

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى
تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

لقد كنت أعانى من الفشل الكلوى ، ونصحنى الأطباء باستعمال الصمغ العربي ، حيث كنت أضع خمسين جرام من الصمغ العربي فى الماء وأتناوله مرتين على مدار اليوم مرة فى الصباح ، واخرى فى المساء ، استمريت على استعماله لمدة ستة أشهر تقريبا ، وقد كانت النتيجة التى توصلت إليه مرضية .

ولذا يمكننى القول ومن خلال تجربتي مع الصمغ العربي للكلى أن يساعد فى تقليل المواد النترويجنية التى توجد فى الجسم ، كما يساعد على اخراج البولينا ذات الدور الكبير فى عمل التهابات الكلى ، وبعد استعماله أصبحت قادرة على تناول أطعمتى بحرية وتخلصت من الالتهابات فى الكلى ، كما تمكنت من القيام بالعديد من الانشطة دون الشعور بتعب أو كسل . ولقد كانت هذه تجربتي مع الصمغ العربي للكلى .

قد يفيدك أن تقرأ عن

هل يباع الصمغ العربي في الصيدليات ؟

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى – التجربة الثانية

يقول أحد الأشخاص من خلال تجربته مع استعمال الصمغ العربي لكلى ، بأن تجربته كانت تجربة رائعه وتحسن كثيرا بعد استعمال الصمغ العربي ، حيث يقول أنه كان يشعر بألام شديدة فى منطقة الكلى وبشكل مستمر لدرجة أنه يكون غير قادر على النوم بشكل طبيعى ، ولذا نصحه احد اقاربه باستعما الصمغ العربي عن تجربة فعلية لتخفيف عنه الألام .

ويقول أنه بالفعل بدأ فى استعمال الصمغ العربي بشكل مستمر ، وكان مفعوله كالسحر فى تخفيف ألام الكلى والقولون ، كما عالج أيضا المشاكل التى كان يعانى منها فى  شعره وبشرته ، وشعر بتحسن كبير فى صحته واستطاع القيام بأنشطته المعتادة بشكل طبيعى دون مجهود وتعب ، وكانت تجربته مع الصمغ العربي مرضية تماما ، وتمكن بالفعل من التخلص من ألام الكلى ، وكانت هذه تجربته الرائعه مع الصمغ العربي للتخلص من ألام الكلى .

تعرف على الصمغ العربي

الصمغ العربي هو غبارة عن مادة لزجة مكونة من طبقات رقيقة ليس له رائحة ولنه بين الشفاف والبنى ، كما أنه يذوب فى الماء البارد والساخن على السواء ولكنه لايمكن ذوبانه فى الكحول ، ومن الممكن الحصول على الصمغ العربي من جذوع وأغصان نوعين فقط من شجر أكاسيا وهما شجر الهشاب وشجر الطلح .

ومن الجدير بالذكر أن الصمغ العربي غنى بالعديد من الانزيمات والفيتامينات المهمة لجسن النسان ، فضلا عن كونه مصدر للسكريات ، حيث يتكون من بروتين سكري وسكريات متعددة وكان أول ظهور له فى الولايات المتحدة الأمريكية .

يمكنك أن تقرأ عن

فوائد الصمغ العربي للعظام والمفاصل

أنواع  الصمغ العربي 

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى
تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

من خلال تجربتي مع الصمغ العربي للكلى ، وجد الكثير من الأنواع التى يمكن استعمالها فى أشياء متعددة ، وكل نوع له فائدة للجسم وفقا لتركيز المواد الكيميائية التى يحتوى عليها ، ومن أنواع الصمغ العربي نذكر ما يلى :

1- صمغ الهشاب : يعد نوع من أنواع الصمغ العربي الذى يستخدم فى تطهير الجسم من المواد السامة التى توجد فى الكلي ، ومن أهم هذه المواد الذى يساعد فى التخلص منها المواد النيتروجينية أو اليوريا .

2- صمغ طلحة : يستخدم هذا النوع فى العديد من الصناعات ، حيث يدخل فى صناعة مستحضرات التجميل ، فضلا عن انتاج أصباغ عالية الجودة

3- علكة اللبان : يستعمل فى الكثير من الأدوية أو المواد الكيميائية التى تساعد فى التقليل من حالات الصدر المختلفة .

أهم استعمالات الصمغ العربي 

من خلال تجربتي مع الصمغ العربي للكلى ، توجد استعمالات متعددة أخرى للصم العربي، لأانه عبارة عن مادة طبيعية جيدة الاستعمال فى الكثير من المجالات ، ومن أهم استخداماته مايلى :

  • يمكن استعمال الصمغ العربي فى صناعة المواد الغذائية مثل صناعة الجيلاتين
  • من الممكن استعماله فى العديد من الأطعمه الحلوة
  • يستعمل فى صناعة مستحضرات التجميل
  • لقد أراد الكثيرين استعماله فى مواد الطباعه والأحبار
  • يساعمل كذلك فى صناعة الطلاء والونيش
  • يدخل فى صناعة الأحذية ويرها من الصناعات الأخرى

الاستخدامات الطبية للصمغ العربي

للصمغ العربي العديد من الأستخدامات الأخرى ، ومنها الاستخدامات الطبية ومن بينها ما يلى :

  • يستعمل الصمغ العربي فى علاج أمراض المعدة
  • فعال فى علاج أمراض القولون
  • يدخل أيضا فى طرق العلاج المستعمله فى انقاص وزن الجسم الزائد
  • فعال فى علاج مرض الجذام الذى يعانى منه بعض الأشخاص
  • يعالج الصمغ العربي الحروق والجروح الجلدية
  • يستعمل كذلك فى علاج أمراض الكلى

اقرأ المزيد عن

تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة

الجرعة الموصي بها من الصمغ العربي للكلى 

الجرعة المسوح بها من الصمغ العربي للكلى
الجرعة المسوح بها من الصمغ العربي للكلى

الجرعة الموصي بها من الصمغ العربي تتراوح مابين 15- 30 جرام على مدار اليوم ، ولذا فهو منتج أمن على صحة الانسان ، وقد تختلف هذه الجرعه من شخص إلى أخر ومن عمر لأخر وفقا لتعليمات الطبيب والحالة الصحية للمريض .

ولذا يوصي باستشارة الطبيب المختص فى هذا الأمر لتحديد الجرعه المناسبة لمريض الكلى ، مع الأخذ فى الاعتبار مراعاة صحة الأشخاص اللذين يعانون من الأمراض المناعية أو حساسية الهضم .

الأضرار الجانبية لاستعمال الصمغ العربي 

يحذر العديد من الأطباء من الافراط فى استعمال الصمغ العربي منعا للتعرض لأضرار جانبية ، كما يوجد اشخاص يمنعون من استعمال الصم العربي وهم :

  • لايمكن استعمال الصمغ العربي من قبل الاشخاص المصابين بالفشل الكلوى لضعف جهازهم المناعى ، وعدم قدرتهم على استعمال دواء خاطئ أو التعرض لتجارب .
  • قد يشكل هذا المنج خطر على أصحاب الأمراض المزمنة مثل الأاشخاص المصابين بأمراض القلب والسكر وضغط الدم
  • لا ينصح باستعمال الصمغ العربي إلا بجرعات بسيطة ومحددة فى الصناعات الغذائية والدوائية تجنبا لأي أضرار جانبية على الصحة 

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى إذ يعد الصم العربي واحد من المكونات الذائية المفيدة لصحة الجسم ، وذك لأانه يعمل على انتاج الأحماض الدهنية القصيرة ، والتى تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة للقيام بأنشطة بشكل طبيعى ، ومن الجدير بالذكر أنه يتم انتاج الصمغ العربي فى الكثير من دول العالم ، وتعد السودان واحد من الدول الأكثر انتاجا له .

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ونكون قد تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع الصمغ العربي للكلى ، كما تعرفنا أيضا على تجارب أشخاص أخرين ، فضلا عن الاشارة إلى أهم الاستخدامات العامة والطبية للصمغ العربي ، وكذلك تعرفنا على الاضرار الجانبية التى تنتج من الافراط فى الجرعه المسموح بها وكذلك أنواعه المختلفة والجرعه الموصي بها .