تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه

تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه حيث أن ظهور تلك الشعيرات الدموية من الأمور التي تسبب الحزن والإحباط للكثير من الأشخاص وخاصة في حال ظهورها بالوجه ولهذا سوف نتناول بالحديث عنها أسباب ظهورها وطرق علاجها من خلال الحديث عن تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه.

تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه بإستخدام الليزر

تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه
تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه

لقد كنت أعاني خلال فترة الحمل من وجود شعيرات دموية في وجهي ما جعلني أشعر بالإحباط وكنت كلما أظهرت حزني تجيبني أمي بأنها ستختفي بعد الولادة ولكن بعد أن أنجبت طفلي ظللت أنتظر شهرين دون فائدة ما جعلني أبحث عن علاج لتلك المشكلة.

وذهبت لطبيب الجلدية والذي نصحني بإستخدام الليزر من أجل التخلص من تلك المشكلة وبالفعل بدأت تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه فورا وبعد حوالي أربعة جلسات أختفت تلك الشعيرات تماما دون أي أثر وكان الفضل في الأساس لليزر خلال تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه.

تعرف على

 روتين سى Rutin c كبسولات لعلاج ضعف الشعيرات الدموية

أهم الأسباب لظهور الشعيرات الدموية بالوجه

أهم الأسباب لظهور الشعيرات الدموية بالوجه
أهم الأسباب لظهور الشعيرات الدموية بالوجه

فمن خلال تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه يمكنني أن أوضح لكم أهم الأسباب المؤدية لظهور الشعيرات الدموية بالوجه والتي تكون كالتالي:

  • هناك عوامل وراثية تتسبب في ظهور الشعيرات الدموية.
  • وبسبب العمر لأنه كلما كبرت في العمر كلما قل الكولاجين في الجلد.
  • بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وبدون إستعمال كريم واقي شمس.
  • الأفراد الذين يعانون من الوردية قد تصاحبها ظهور شعيرات دموية في الوجه عادةً
  • كما أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والأكزيميا يكونون أكثر عرضة للإصابة بالشعيرات الدموية بالوجه بسبب تعرض الجلد للحكة فتظهر الشعيرات أكثر.
  • كما أن السيدة أثناء فترة الحمل تكون أكثر عرضة لظهور الشعيرات الدموية في الوجه والسبب في ذلك تدفق الدم أكثرفي الجسم ومنها الوجه كما كان الحال معي أثناء تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه.
  • كما أن فقدان الوزن يؤدي لظهور الشعيرات الدموية في بعض الأحيان بسبب قلة الدهون في الوجه فتكون تلك الشعيرات الدموية في الوجه أكثر وضوحاً.
  • كما أن الإستعمال المفرط للستيرويد أو المستمر قد يؤدي الى ظهور شعيرات دموية في الوجه.
  • كما أن إستهلاك الكحول من الممكن أن يتسبب في توسع الشعيرات الدموية في الوجه.
  • الإستعمال المفرط لأدوات التجميل فالمعروف عن المكياج بأنه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية والتي قد تؤدي لظهور الشعيرات الدموية بالوجه.

تعرف على

 بيتنوفيت Betnovate كريم لعلاج الحساسية

كيفية علاج الشعيرات الدموية بالوجه

كيفية علاج الشعيرات الدموية بالوجه
كيفية علاج الشعيرات الدموية بالوجه

فأثناء تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه قد توصلت إلى أن هناك عدد من الطرق لعلاج تلك المشكلة ومن أهمها ما يلي:

أولا: علاج الشعيرات الدموية بالليزر

حيث يتم اللجوء لإستخدام الليزر من أجل علاج الأمراض الجلدية والعديد من الأمراض التي تصيب الجسم أصبح، كما أن الليزر يدخل في علاج تمزق الشعيرات الدموية للوجه.

ويتم ذلك عن طريق قيام الطبيب المختص بتسليط الليزر على الشعيرات الدموية التي تمزقت ويتم من خلال الحرارة التي تنبعث من الليزر إغلاق هذه الشعيرات المتمزقة تمامًا، ويجب عليك إختيار طبيب جيد من أجل علاجك بالشكل السليم حتى لا يزيد من وضعك سوء.

كما أن علاج تلك الشعيرات الدموية من خلال الليزر يتم عن طريق عدة جلسات وليست جلسة واحدة كما كان الحال معي خلال  تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه.

شاهد أيضا

تجربتي مع الهايفو قبل وبعد

ثانية: علاج مشكلة تمزق الشعيرات الدموية بالتصلب

ويكون العلاج في هذه الحالة عن طريق حقن الشعيرات التي تمزقت بمحلول ملحي مركز والذي يساعد في تقلص هذه الأوعية وتصلبها ومن ثم إنغلاقها بشكل نهائي، ما يتسبب عنه منع الدم من الوصول إلى هذه الشعيرات الدموية، وبذلك يستمر سريان الدم في الأوعية الدموية السليمة فقط.

ثالثا: علاج تمزق الشعيرات الدموية بتقنية IPL

ومن أجل علاج مشكلة ظهور الشعيرات الدموية في الوجه في هذه الحالة يتم الإستعانة بتقنية تسمى نبضات الضوء المكثف، وتعتبر تلك التقنية تشبه تقنية الليزر إلى حد كبير لكن الليزر يكون أشعة مستمرة أما هذه التقنية فتكون عبارة عن نبضات قوية تصل للطبقة الثانية من الجلد من أجل الوصول إلى الشعيرات الممزقة وغلقها بشكل نهائي دون أن تصيب طبقة الجلد الخارجية بأي أضرار.

وفي هذه الطريقة يستعين الطبيب بمخدر موضعي وذلك من أجل عدم شعور المريض بما تقوم به النبضات، ولكن في تلك الحلة يجب عليك أيضا أن تختار طبيب ماهر حتى لا يؤذي بشرتك كما قلنا عن إستخدام الليزر أيضا.

رابعا: العلاج عن طريق إستخدام الكريمات

كما يمكنك علاج مشكلة تمزق الأوعية الدموية بالوجه من خلال إستخدام الكريمات الموضعية على الوجه والتي يكون من ضمن تركيبها مركبات تسمى الريتنوئيدات، وهذه الكريمات تعمل على تقليل ظهور التمزقات في الشعيرات الدموية.

كما أن مركبات الريتنوئيدات يتم إستعمالها في الأساس من أجل علاج حب الشباب ولكن يمكن إستعمالها أيضًا في علاج تمزق الشعيرات الدموية وذلك من خلال التخلص من الطبقة الخارجية للجلد، ما يؤدي إلى التخلص من الأوعية الدقيقة التالفة ويتم تجديد هذه الطبقة مرة أخرى.

قد يهمك

تجربتي مع مكعبات الشاي الأخضر للوجه

ما بعد علاج الشعيرات الدموية

فأثناء قيامي بتجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه وعلاجها بالليزر قد أخبرني الطبيب أنني قد أشعر ببعض الألم أو الإحمرار بعد الجلسة ويستمر الحال من يومين لثلاثة أيام وبالطبع كنت أقوم بأكثر من جلسة ما جعلني أشعر بألام لفترات طويلة إلا أنها أنتهت بعد حوالي شهرين بعد الإنتهاء من جلسات الليزر كلها وبالطبع ينطبق هذا الحديث على طرق العلاج الأخرى.

كيفية علاج الشعيرات الدموية بالوجه في المنزل

هناك عدد من الطرق والوصفات الطبيعية التي يمكن إستخدامها من أجل التخلص من مشكلة تمزق الشعيرات الدموية بالوجه في المنزل كما أنها أمنة وقد تعرفت عليها بعد قيامي بتجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه ومن أهمها ما يلي:

عن طريق استخدام الماء الدافئ

فالمعروف أن الأوعية الدموية تتأثر كثيرا بالحرارة ولكنى لا أنصحك بإستعمال الماء الساخن فيجب ألا تقربه من وجهك حتى لا تتسع الشعيرات الدموية وتزيد في الوجه، ولكني أقصد غسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد على الأقل.

عمل كمادات باردة

حيث يمكنك عمل كمادات من الماء الباردة على المناطق التي يظهر فيها تمزقات الشعيرات الدموية، كما يمكنك بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة عمل كمادات ماء بارد على البشرة من أجل تجنب ظهورها.

استخدام خل التفاح

حيث يمكنك وضع خل التفاح في إناء صغير ومن ثم تقوم بوضع قطعة من القماش به وبعدها تمسح بالقماشة البشرة فالمعروف عن خل التفاح أن له تأثير قابض، كما أنه يعمل على شد الجلد وقبض الأوعية الدموية التي حدث لها اتساع، وبالتالي علاج تمزق الشعيرات الدموية.

استخدام فيتامين C لعلاج تمزق الشعيرات الدموية

فالمعروف عن فيتامين  C أنه واحد من أهم الفيتامينات التي تهتم بصحة البشرة، ولكن الإكتشاف الحديث أنه يستخدم من أجل تعزيز وتحسن أداء الأوعية الدموية، وهذا ما يساعد في تقليل ظهور هذه الأوعية الدموية.

كما أنه يمكنك الحصول على فيتامين C  بكل سهولة من خلال تناول المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات على هيئة نقط أو كبسولات أو أدوية شراب، كما يمكن الحصول على فيتامين C أيضا من خلال تناول الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت، والبرتقال، وكذلك اليوسفي، والكيوي، هذا بالإضافة إلى أن الجوافة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C.

وبذلك نكون قد تحدثنا بالتفصيل عن تجربتي مع الشعيرات الدموية في الوجه، أسباب ظهور الشعيرات الدموية بالوجه، كيفية علاج الشعيرات الدموية بالوجه، ما بعد علاج الشعيرات الدموية، كيفية علاج الشعيرات الدموية بالوجه.