تجربتي مع التلبينة للخوف

تجربتي مع التلبينة للخوف كانت تجربة رائعة للغاية حيث خلصتني مِن الخوف تماماً بل وحتى خلصتني مِن الوسواس القهري الذي كنت أعاني منه ولم أجد له أي علاج أخر، حقاً للتلبية الكثير مِن الفوائد العلاجية الرائعة سواء للأمراض العضوية أو النفسية، فدعونا نتعرف معاً على تجربتي مع التلبينة للخوف.

تعرف على

تجربتي مع التلبينه للبشره

تفاصيل تجربتي مع التلبينة للخوف والوسواس القهري

تفاصيل تجربتي مع التلبينة للخوف والوسواس القهري
تفاصيل تجربتي مع التلبينة للخوف والوسواس القهري

تجربتي مع التلبينة للخوف والوسواس القهري بدأت حينما ظهرت علي بعض الأعراض الغريبة التي أبداً لم أعتد عليها مثل القلق المستمر دون أي سبب منطقي أو مقنع بالإضافة إلى الخوف مِن ملامسة أي شيء متسخ ولو كان متسخ بشكل بسيط حتى، كما كنت حتى شديدة الترتيب بطريقة مبالغة، وفي بداية الأمر لم يلحظ أحد هذه الأعراض سوى زوجتي ولكنها تجاهلت الأمر فهو حقاً لا يبدو كالأمر المقلق فقط ظنت أني أصبحت مهتماً أكثر بالنظافة والترتيب لا أكثر، إلا أنه ومع الوقت وحينما ساءت هذه الأعراض ووصل الأمر إلى الخوف مِن كل ما يُحيط بي بد هنا كانت البداية الحقيقية ل تجربتي مع التلبينة للخوف.

حيث أصبحت عصبي للغاية وفي قمة السلبية والإحباط وأتحسس مِن كل ما يُحيط بي وبدأ الجميع مِن حول ينفرون مني بسبب عصبيتي المفرطة إلا زوجتي العزيزة وحدها ظلت بجانبي وحتى إنها هي التي بحث عما يحدث لي وعرفت أنني مصاب بالوسواس القهري والخوف وبعدما بحثت عن علاجات هذا المرض قرأت عن التلبينة ونصحتني بها وحقيقةً وبالرغم مِن أنني لم أكن مقتنع إلا أنني لم أتمكن مِن رفض نصائحها فقد كنت في قمة يئسي وهي الوحيدة التي تبحث لي عن حلول.

بالفعل إلتزمت بالتلبينة وبعد عِدة أيام مِن الإلتزام بتناول التلبينة تحسنت حالتي كثيراً وأصبحت أكثر هدوءً وما عدت أعاني مِن أي مقدار مِن العصبية، كما تغيرت كافة أفكاري وأصبحت أكثر إيجابية عن ذي قبل ولكن لم تنتهي تجربتي مع التلبينة للخوف حيث أعجبت حقاً بهذه الوصفة وأصبحت استخدمها أنا وزوجتي مِن الحين للأخر.

شاهد أيضا

سيتالوجين Citalogen أقراص لعلاج حالات الإكتئاب

تجربتي مع التلبينة للخوف وطريقة تحضيرها

تجربتي مع التلبينة للخوف وطريقة تحضيرها
تجربتي مع التلبينة للخوف وطريقة تحضيرها

بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى أن التلبينة عبارة عن مشروب مِن الشعير والحليب يُقال بأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بهذا الشراب في عدد مِن الأحاديث، وعن طريقة تحضير التلبينة فقد كانت زوجتي أعزها الله خلال تجربتي مع التلبينة للخوف تُعدها لي على النحو التالي:

المقادير

  • كوب مِن الحليب.
  • كوب مِن الماء.
  • ربع كوب مِن دقيق الشعير بنخالته دون نزعها.
  • ملعقة مِن عسل النحل.

خطوات العمل

  • بدايةً فإنه يجب تنظيف الشعير جيداً وغسله.
  • ثم وضعه في مكان مكشوف كي يجف وفي الغالب فإن هذا الأمر يتطلب يوم كامل.
  • والأن يجب طحن الشعير ووضعه في إناء على النار لتحميصه.
  • ثم يُضاف له الماء حتى يغلي.
  • ثم الحليب ويتم التقليب جيداً.
  • والأن ترفع التلبينة عن النار وتترك حتى تبرد.
  • تُسكب في أكواب ويُضاف لها ملعقة مِن العسل بدلاً مِن السكر.
  • هذا كما يُمكن تزيينها بالمكسرات عند الحاجة.

قد يهمك

10 علامات على اضطراب الوسواس القهري OCD

استخدامات التلبينة

خلال تجربتي مع التلبينة للخوف قرأت أن التلبينة تُستخدم في علاج الكثير مِن الأمراض المختلفة مثل:

  • الإكتئاب

قديماً كانت التلبينة معروفة للغاية وتُستخدم على نطاق واسع جداً في الأغراض الطبية، وفي الوقت الراهن ثبت أن التلبينة تحتوي على ما يكفي مِن البوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة للذهاب بالحزن والإكتئاب.

  • السكر

    وضغط الدم المرتفع

يُصنف الشعير كأحد الألياف المنحلة أي الألياف القابلة للذوبان في الماء ويتكون الشعير مِن طبقة لزجة تُبطيء كثيراً مِن عملية الهضم وإمتصاص المواد المغذية في الطعام وتنظيم المواد المغذية في الدم مِن سكر وما إلى ذلك.

  • علاج السرطان وتأخير الشيخوخة

تحتوي وصفة التلبينة على فيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين B وحتى فيتامين A، كما تحتوي على نسبة جيدة للغاية مِن مضادات الأكسدة التي تحد كثيراً مِن تلف الخلايا كما تعمل حتى على إصلاح أي تلف في الخلايا وبالتالي حماية الجسم مِن تدمر الأغشية الخلوية أو تدمر الحمض النووي، كما تُساعد على تأخير علامات التقدم في السكن.

  • القولون العصبي

وصفة التلبينة مليئة بالألياف الغير منحلة وبالتالي فإنه تُزيد مِن ليونة خروج الفضلات مِن القناة الهضمية وتسريع حركتها عبر القولون وبهذا تنشط الحركة الدورية للأمعاء.

متى يبدأ مفعول التلبينة

خلال تجربتي مع التلبينة للخوف ظهرت نتائج ملحوظة خلال الشهر الأول مِن الاستخدام اليومي المستمر إلا أن الدراسات تقول بأن النتائج الحقيقية لوصفة التلبينة لا تظهر سوى بعد ثلاثة أشهر مِن الاستخدام المستمر والمتواصل.

تعرف على

تجربتي مع التلبينة يوميا

هل التلبينة تُزيد الوزن

هل التلبينة تُزيد الوزن
هل التلبينة تُزيد الوزن

المكون الرئيسي في التلبينة هو الشعر وهو واحد مِن أكثر الحبوب إستهلاكاً في الأنظمة الغذائية التي تهدف لزيادة الوزن والتخلص مِن النحافة المفرطة، حيث أن لهذه الوصفة فوائد عديدة في زيادة الوزن مثل:

  • مقارنةً بدقيق القمح فإن التلبينة على تحتوي على مادة الجلوتين الصمغي التي تُعيق كثيراً إمتصاص الطعام بالقدر الكافي مِن الكفاءة وبالتالي فإن التلبينة أسهل في الهضم ولا تحد الجهاز الهضمي أو تمنعه مِن تحقيق أقصى إستفادة مِن كافة مكونات الطعام وبالتالي تسمح له بزيادة الوزن بشكل صحي وأمن دون أي معوقات أو أضرار مِن أي نوع
  • هذا كما أن التلبينة تحتوي على نسبة عالية للغاية مِن البوتاسيوم والمعروف عنه أنه المادة الأساسية الفعالة في حماية الجهاز العصبي وتنشيط الخلايا وبخاصة النواقل العصبية وحماية الأعصاب الطرفية مِن التلف أو التنميل أو حدوث أي إضطراب مِن أي نوع بها.
  • مِن المعروف عن دقيق الشعير أنه فاتح للشهية وأكثر مِن رائع لزيادة الرغبة في تناول المزيد مِن الطعام، ولهذا فإنه وفي كثيراً مِن الأحيان يستخدمه الأشخاص الذين فقدوا لتوهم الكثير مِن الوزن حيث حيث يعمل الشعير على تحفيز الجسم على طلب المزيد مِن الطعام وبالتالي إكساب الجسم المزيد مِن الوزن.
  • تحتوي وصفة التلبينة على قدر كبير للغاية مِن المواد المضادة للأكسدة المعروفة بقدرتها على محاربة الجذور الحرة والبثور وحتى الإلتهابات، كما تُساعد على القضاء وبشكل كامل على عدد مِن الفيروسات والبكتيريا وبالتالي منح الجسم نمو سليم صحي خالي مِن أي عدوى أو أمراض خطيرة.
  • وأفضل ما في الأمر أن التلبينة تحتو على عنصر مهم للغاية لزيادة الوزن ألا وهو الأحماض الأمينية ومِن الجدير بالذكر ان الأحماض الأمينية هي وبإختصار شديد عبارة عن الناتج النهائي لعملية هضم البروتين وبالتالي فإنها أبسط وأسهل صور البروتين بالنسبة للجهاز الهضمي حيث لن يبذل في هضمها الكثير مِن الجهد وفي نفس الوقت سوف يُحقق الفائدة القصوى منها.

من الممكن أن يهمك

نيورو ب Neuro B لعلاج المشاكل والإضطرابات العصبية

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع التلبينة للخوف والتخلص مِن الوسواس القهري وكل ما يخص هذه الوصفة وكيفية تحضيرها.