تجربتي مع الاناناس للحمل

تجربتي مع الاناناس للحمل كانت غريبة للغاية حيث لم أتوقع أنها حقيقية أبداً ولكنها حدثت حيث أن الأناناس هو واحد مِن أهم الفواكه فهو يتمتع بالكثير مِن الفوائد الصحية للجسم بشكل عام فهو غني بالعناصر المغذية مِن معادن وفيتامينات، وأفضل ما في الأمر أنه يُساعد على تنشيط المبايض وبالتالي يُزيد مِن فرص حدوث الحمل، فهو يساعد الجسم على تأهيل الرحم وتجهيزه لإلتقاط البويضة فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع الاناناس للحمل.

تفاصيل تجربتي مع الاناناس للحمل

تفاصيل تجربتي مع الاناناس للحمل
تفاصيل تجربتي مع الاناناس للحمل

هذه التجربة لسيدة تبلغ مِن العمر 29 سنة حيث تقول أنها كانت تُعاني ولفترة طويلة مِن مشكلة تكيس المبايض وضعف عملية التبويض مما كان يتسبب لها في تأخر دائم بالدورة الشهرية وبالتالي يُعيق إحتمالات حدوث أي حمل، فنصحها الطبيب الذي تتابع معه على المواظبة على تناول الأناناس أو حتى عصير الأناناس بشكل يومي وبخاصة خلال فترة الدورة الشهرية، وتقول السيدة أنها بالفعل إلتزمت بنصيحة الطبيب وكانت المفاجأة أنها وبعد فترة قليلة للغاية لا تتجاوز الشهر وبضعة أسابيع جائتها الدورة في موعدها ومنذاك الحين والدورة أصبحت منتظمة، وكانت هذه بداية الأمل بالنسبة لها.

تقول السيدة أنه وبعد تجربتي مع الاناناس للحمل إزداد أملي كثيراً وأصبحت ملتزمة بالكامل بتناول الاناناس بشكل يومي مع المنشطات التي تُزيد مِن فرص التبويض، وفي غضون أربعة أشهر فقط إكتشفت أنها أصبحت حامل بفضل المولى عز وجل، ولهذا فإنها تُضيف قائلةً: مِن خلال تجربتي مع الاناناس للحمل فإنني أنصح كل سيدة ترغب في الحمل سواء كانت تُعاني مِن مشكلة في المبايض أو لا تُعاني مِن شيء وفقط تأخر حملها لا أكثر أنصحها بتناول الأناناس بشكل يومي وبإذن المولى عز وجل سوف تُرزق بحمل يسير.

تعرف على

تجربتي مع الاناناس لتنشيط المبايض

تجربتي مع الاناناس للحمل بولد

حسناً بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى أنه وبعد تجربتي مع الاناناس للحمل لم أحمل بولد صحيح أنني حملت ولكنني حملت بفتاة جميلة، ولكن هذا لا ينفي أن بعض الأخصائيين يجزمون أن الأناناس يُساعد على الحمل بولد إلا أن أدلتهم ليست دامغة أو قوية كما أن نوع المولود بيد المولى عز وجل وما مِن أدوية أو أعشاب أو أي شيء مِن شأنه أن يلعب أو يُغير مِن نوع الجنين.

شاهد كذلك

تجربتي مع ضعف التبويض

فوائد الاناناس للحمل

فوائد الاناناس للحمل
فوائد الاناناس للحمل

كما سبق وذكرنا خلال تجربتي مع الاناناس للحمل فإن الأناناس وعصير الأناناس يُنشط المبايض ويُساعد على الحمل وإضافةً إلى هذا فإنه يعمل على:

  • دعم الجهاز المناعي وتنشيطه للتصدي لأي مرض قد يُهام المرأة خلال فترة الحمل.
  • تحفيز إنتاج الجسم لمادة الكولاجين التي وبدورها تُنظم عمل الغدة الدرقية والتي تقوم بالكثير مِن الوظائف الأساسية للجسم.
  • تقوية المبايض وبخاصة عند الإلتزام بتناول الأناناس منذ اليوم الأول في الدورة الشهرية.
  • تسهيل الحمل عبر تقوية المبايض وتنشيطهم.
  • دعم حركة الأمعاء باستخدام فيتامين سي الموجود بالأناناس.
  • الأناناس غني بالألياف الغذائية المهمة لمحاربة الغازات والإنتفاخات التي قد تُصيب القولون وقد تُسبب ألام شديدة للحامل.
  • تناول الأناناس خلال الأيام الأولى مِن الحمل يحد مِن إحتمالات حدوث تشوه في الأجنسة وبخاصةً تشوهات الجهاز العصبي حيث يحتوي الأناناس على نسبة كبيرة للغاية مِن حمض الفوليك.

قد يهمك

تجربتي مع الأسبرين للحمل

فوائد الأناناس بشكل عام

  • يُساعد الأناناس على تحسين الحالة المزاجية والحد مِن مرض الإكتئاب والقلق حيث يُحفز الجسم على إفراز مادة الدوبامين المسئولة عن الشعور بالسعادة.
  • يحتوي الأناناس على الكثير مِن الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم مثل فيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب6 والنحاس والزنك والمنجنيز وهي كلها مواد مغذية يحتاجها الجسم بشكل يومي.
  • يُساعد الأناناس على تنشيط الكلى وبالتالي محاربة إحتباس السوائل داخل الجسم والمساعدة على إدرار البول وإخراج السوائل والسموم مِن الجسم بشكل أمن.
  • تحسين عمل الجهاز الهضمي والحد مِن إحتمالات الإصابة بالإمساك.
  • تنظيم هرمونات الجسم.

القيمة الغذائية للأناناس

القيمة الغذائية للأناناس
القيمة الغذائية للأناناس

كل هذه الفوائد التي سبق وذكرناها للأناناس خلال تجربتي مع الاناناس للحمل ناجمة عن قيمته الغذائية العالية حيث يحتوي الأناناس على:

  • الكثير مِن المعادن الضرورية مثل البوتاسيوم والصوديوم والفسفور والحديد والزنك والماغنيسيوم والنحاس وهي كلها معادن تُساعد على تقوية الجسم.
  • الكثير مِن الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين ه وفيتامين ب وغيرهم.
  • نسبة جيدة مِن البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية.
  • نسبة عالية مِن الألياف المغذية.
  • إنزيم البروبلين الذي يُساهم في التخلص مِن الإلتهابات الجلدية.
  • وأفصل ما في الأمر أن الأناناس يحتوي على نسبة كبيرة للغاية مِن المواد المضادة للأكسدة.

فواكه على الحامل تجنبها طوال فترة الحمل

كما تعرفنا على تفاصيل تجربتي مع الاناناس للحمل وكيف أن فاكهة الأناناس مِن الفواكه المحبذة طوال فترة الحمل فإننا سوف نتعرف على بعض الفواكه على الحامل تجنبها طوال فترة الحمل وهذه الفواكه كالأتي:

  • البابايا الغير ناضجة

ثبت أن البابايا الغير ناضجة يُمكنها أن تتسبب في إنقباضات شديدة بالرحم حيث تحتوي على نسبة مِن مادة اللاتيكس التي تؤدي عمل الأوكسايتوسين وهو هرمون مسئول عن بدء المخض وبالتالي فقد تتسبب هذه الفاكهة في الحمل المبكر وفي حالة كان الحمل لا يزال في بدايته فقد تتسبب فاكهة البابايا الخضراء الغير ناضجة في فشل الحمل وسقوط الجنين.

  • الفواكه المقطعة أو المقشرة مسبقاً

مِن غير المحبذ على الحامل أن تتناول أياً مِن الفواكه المقشرة التي يتم تقشيرها في المحل قبل بيعها حيث تكون أكثر عرضة للتلوث باللستيريا وأنواع خطيرة مِن البكتيريا مِن شأنها أن تتسبب في التسمم، وبعض هذه البكتيريا قد لا يكون خطير على الأم إلا أنها كلها خطيرة على الجنين ويُمكن أن تتسبب في الإجهاض أو ولادة الجنين وهو ميت .

  • عصير الفاكهة الغير مبسترة

في كثيراً مِن الأحيان يكون عصير الفواكه الغير مبسترة يحتوي على بكتيريا مِن شأنها أن تتسبب في الإصابة بتسمم غذائي مثل داء المقوسات وداء الليستريات، ولهذا فإنه لابد مِن الحرص على أن تكون الفاكهة مبسترة حيث تعمل عملية البسترة على قتل البكتيريا عبر تسخين العصير لدرجات حرارة معينة ولمدة يُحددها خبير مختص.

تعرف على

تجربتي مع غذاء ملكات النحل للحمل

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد وصلنا معاً إلى نهاية تجربتي مع الاناناس للحمل وقد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع الاناناس للحمل بالإضافة إلى حقيقة تأثير الأناناس على نوع الجنين وهل حقاً يُمكن أن يؤدي الإلتزام بتناول الأناناس طوال فترة الحمل إلى الحمل بولد أم لا، كما تعرفنا على أهم فوائد الأناناس للحامل بشكل خاص وللجسم بشكل عام، وفي النهاية تعرفنا حتى على مجموعة مِن الفواكه لابد مِن تجنبها طوال فترة الحمل لما قد تُسببه مِن أضرار وخيمة على الحامل وجنينها، وفي النهاية يجب الإشارة إلى أن فاكهة الأناناس مفيدة حقاً وحتى ولو لم تتسبب في الحمل لسبباً ما فإنها لا تزال مفيدة للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام.