تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى

تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى حيث تكون هذه الشركة من أكبر وأهم الشركات التمويلية الموجودة بالمملكة العربية السعودية حيث تقدم لنا العديد من الخدمات مثل توفير الإحتياجات السكنية للمواطنين فمن خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى نجد أنها تعمل على دعم وتشجيع الشباب على الإستثمار بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية بداخل المملكة لذلك نرى كثيرا من الشباب الذين يريدون أن يعيشوا نجاح تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى.

تعرف على: 

خطوات فتح مؤسسة مقاولات

تفاصيل تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى

تفاصيل تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى
تفاصيل تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى

من خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى تمنيت لو تقدمت لتلك الشركة منذ زمن بعيد حيث كانت تجربة مميزة وناجحة كما أن تلك الشركة بها فريق عمل يتميز بالخبرة والكفاءة فى مجال التمويل والاستثمار العقارى كما أن لها خطوات ثابتة فى التمويل بكل راحة مع ما يتناسب مع المتقدم إليها وتتمتع بأحدث التقنيات لكى تحقق رضا وراحة للعميل المتقدم لها وكانت رحلة تجربتى كالتالى:

كنت أجلس أنا وأحد أصدقائي وكنت أقص عليه رغبتي في الحصول على منزل يكون بيت أحلامي والذي أستطيع أن أستقر فيه أنا وزوجتي وأطفالي بعد إنتهاء دراستى وحصولي على وظيفة  ولكي أستطيع أن أشعر براحتي وأماني ولكني لا أستطيع الحصول على منزل بسبب إرتفاع أسعار المنازل وظروفي المادية لا تسمح بذلك وقد إقترح علي صديقي فكرة وقال لي من خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى أنصحك بالذهاب إليها فورا فهي من أفضل وأهم الشركات للتمويل العقارى بالمملكة العربية السعودية وستساعدك في الحصول على منزل أحلامك مع ما يتناسب مع إمكانياتك المادية.

وبالفعل عزمت على الذهاب إليهم وقدموا لي التمويل بكل سهولة مع ما يتناسب مع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية والالتزام بقواعد الإدارة وقدموا لي كثيرا من الحلول التي تناسبنى وتتلائم مع ظروفي وحالتي المادية فللأمانة وجدت أن الشركة السعودية للتمويل العقاري قدمت لى احتياجاتي السكنية بكل سهولة ويسر وبشكل راقى.

كما أنه من خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى وجدت أن الشركة السعودية للتمويل قد أتاحت لي جميع طرق السداد المناسبة لي كما أنها قد قدمت لي كل المنتجات التي يحتاجها البناء والمتطلبات الخاصة بالسكن كما أنها وضعت عقدا ثابتا اتفاقا على السداد الشهري للمسكن الجديد بالإضافة إلى مدة انتهاء سداد العقد.

قد يهمك: 

اعلى الوظائف رواتب في السعودية

شروط الحصول على التمويل من الشركة السعودية للتمويل العقارى

شروط الحصول على التمويل من الشركة السعودية للتمويل العقارى
شروط الحصول على التمويل من الشركة السعودية للتمويل العقارى

يجب العلم بأننى تعرفت على بعض المعلومات الخاصة بالحصول على التمويل بشكل مبسط من خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى حيث قامت الشركة السعودية بوضع بعض النقاط والشروط الهامة التى يستطيع من خلالها المواطن السعودى الحصول على خدمة التمويل بما يتناسب معه بكل سهولة ولتلبية رغباته ومن أهم تلك الشروط التى وضعتها الشركة للحصول على ذلك التمويل:

أولا: يجب على المواطن الذى يرغب فى الحصول على التمويل من الشركة السعودية أن يقوم بتقديم خطاب من محل عمله يوضح ويؤكد فيه المفردات الخاصة بمرتبه.

ثانيا: يجب ألا يقل عمر المواطن المتقدم عن 21 عاما وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 69 عاما حينما يقوم بتسديد أخر قسط من أقساط التمويل الذي تقدم بطلبه من الشركة.

ثالثا: يجب أن لا يقل الراتب الشهري الخاص بالمواطن الذي يرغب الحصول على التمويل العقاري من الشركة السعودية عن 6 ألاف ريالا سعوديا.

رابعا: إذا كان المواطن السعودي المتقدم للحصول على طلب التمويل يعمل في شركة حكومية فيجب ألا تقل مدة عمله عن ثلاثة أشهر.

خامسا: أما إذا كان المواطن السعودي المتقدم للحصول على طلب التمويل يعمل في قطاع خاص فيجب ألا تقل مدة عمله عن ستة أشهر.

سادسا: الحد الأقصى للمدة المطلوبة للتمويل العقارى تصل إلى 30 سنة.

تعرف على: 

كيفية تسويق العقارات إلكترونيا

أهم الشهادات والمستندات المطلوبة للحصول على التمويل العقارى من الشركة السعودية

ومن خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى

رأيت أنه من أهم المستندات المطلوبة للحصول على التمويل:

أولا: يجب أن يكون لكل مواطن يتقدم لطلب التمويل كشف حساب من البنك لأخر ثلاثة أشهر من التعاملات البنكية التى قام بها.

ثانيا: لابد أن يقوم العميل بملأ البيانات والمعلومات الخاصة به بشكل دقيق من خلال نموذج طلب وذلك قبل أن يحصل على التمويل.

ثالثا: لابد من معرفة المفردات الخاصة بمرتب العميل وذلك من خلال إتاحة ورقة أو بيان خطاب من جهة العمل التى يعمل بها المواطن المتقدم لطلب الحصول على التمويل العقاري.

رابعا: يجب على المواطن عند تقدمه للحصول على التمويل العقاري أن يقدم بيانا به كافة الإلتزامات البنكية الأخرى ويجب أن تكون تلك التعاملات البنكية لا تتجاوز نسبة الإقطاع الضريبى الخاصة بها.

مميزات وخدمات الشركة السعودية للتمويل العقارى

هناك العديد من الميزات التى تعرفت عليها من خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقارى حيث أن تلك الخدمات جعلتها من أكبر الشركات الرائدة فى مجال الاستثمار والتمويل العقارى ومن أهم تلك المميزات:

أولا: نجد أن الشركة السعودية للتمويل توفر للعملاء فرصة الحصول على التمويل العقارى بدون شرط تحويل المرتب إليهم.

ثانيا: يتم التمويل العقارى والتعامل مع الشركة السعودية طبقا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

ثالثا: نجد أن الشركة السعودية للتمويل تتيح لعملائها خدمة التمويل بمبالغ تمويلية تصل لنصف مليون ريالا سعوديا.

رابعا: نسبة الاستقطاع القانونى الموجودة فى الشركة السعودية وصلت إلى 60%.

خامسا: ليس هناك داعى لوجود كفيل للحصول على التمويل كما أنه يمكن الحصول على مبلغ تمويلى كبيرتصل نسبته إلى 100 ألف ريالا سعوديا من الشركة السعودية الخاصة بالتمويل العقارى.

سادسا: تتيح الشركة السعودية للتمويل العقارى فرصة لتسديد جميع الأقساط خلال ستين شهرا من تاريخ الحصول على التمويل كما أن هناك من مجال تنافسي على هامش الربح فى تلك الشركة.

سابعا: تقدم الشركة السعودية للتمويل العقارى فريق عمل متكامل خاص بالاستشارات القانونية للتمويل العقاري.

ثامنا: لها العديد من الفروع التى تنتشر فى أنحاء المملكة العربية السعودية والتى تتيح للعملاء تلبية احتياجاتهم  بكل سهولة.

تاسعا: تتيح الشركة السعودية للتمويل العقاري إمكانية التسديد المبكر للأقساط بشرط ألا يتجاوز العملاء الوقت المحدد لهم.

عاشرا: توفر الشركة السعودية للتمويل العقاري إمكانية وجود المنتجات والمتطلبات الخاصة بالسكن للعملاء وهذا أمر غير متوفر إلا فى الشركة السعودية للتمويل.

الشركة السعودية للتمويل العقارى وأهم فروعها

الشركة السعودية للتمويل العقارى وأهم فروعها
الشركة السعودية للتمويل العقارى وأهم فروعها

تم تأسيس تلك الشركة لتلبية الحاجة السكانية بما يتناسب مع ظروف الشباب المادية وأصبحت أكبر شركات الإستثمار والتمويل العقاري التزاما بقواعد الشريعة الإسلامية وتضم أكبر المجموعات تميزا في العمل وأكثرهم خبرة على المستوى الدولي ومن خلال تجربتى مع الشركة السعودية للتمويل العقاري علمت أن عدد فروع الشركة العربية السعودية للتمويل قد وصل إلى حوالى 17 فرعا فى أماكن متفرقة بالمملكة ومن أهمهم:

أول فرع للشركة: تم إنشاء أول فرع للشركة العربية السعودية للتمويل عام 1991م فى مدينة الرياض.

ثانى فرع للشركة: تم افتتاح ثانى فرع للشركة عام 2001م فى مدينة القصيم.

ثالث فرع للشركة: تم إنشاء ثالث فرع للشركة عام 2002م فى مدينة خبر.

كما أنه قد تم إنشاء العديد مع الفروع الأخرى فى عدة مدن ومن أهمها فرع فى جدة وفرع فى المدينة المنورة وغيرهم فى مدينة الدمام ومدينة الإحساء.

أضف تعليق