برامج الادخار في البنوك السعودية

برامج الادخار في البنوك السعودية كثيرة للغاية ولكلاً منها مزايا خاصة تنفرد بها ولهذا فإننا وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نتعرف على أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية وكيف يُمكن الإختيار بينها.

أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية

أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية
أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية

1- حساب إدخار البنك العربي الوطني

بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى أن البنك يُصنف كواحد مِن أهم البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية ، نظراً لما يُقدمه مِن خدمات عالية الجودة مثل برامج الادخار وخدمات السحب والإيداع بالغة السهولة ، وحتى إن البنك يُتيح لعملاؤه دفع فواتير المياه والكهرباء وكذلك الصرف الصحي مِن خلال ماكينات ال ATM الموجودة في كافة أنحاء المملكة ، أو مِن خلال أرقام الهاتف المخصصة.

ومِن الجدير بالذكر أن البنك يُتيح إمكانية فتح حساب للأطفال الذين لم يبلغوا بعد السن القانونية ولكن بشرط أن يكون هنالك شخصاً ما مسئول مثل الوالد على سبيل المثال ، ويُقدم البنك كشوفات شهرية بمعلومات حسابات الإدخار بأي لغة يُفضلها العميل.

2- حساب إدخار بنك البلاد

يُقدم البنك واحد مِن أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية وهو أمر طبيعي مِن بنك ذائع الصيت مثله ، ومِن الجدير بالذكر أن كافة برامج البنك تتوافق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية ، لكن ومِن ناحية أخرى فإن البنك يشترط حد أدنى لفتح الحساب وهو ألف ريال سعودي ، وفي حالة كان الغرض مِن فتح حساب الإدخار هو الحصول على الأرباح فإنه لابد مِن وجود حد أدنى عشرين ألف ريال سعودي في الحساب ، وعن الأرباح فإنه يتم تحديدها شهرياً على حسب المبلغ الموجود في الحساب ، ويُمكن الحصول على الأرباح إما عن طريق ماكينات ال ATM أو مِن خلال الهاتف المحمول أو عبر موقع البنك الرسمي على الإنترنت.

ملحوظة: البنك لا يقبل التعاملات بالعملات الأجنبية وإنما الريال السعودي فقط.

3- حساب إدخار البنك الأول

هو بنك أخر يُتيح إمكانية فتح حساب مطابق لكافة أحكام الشريعة الإسلامية ، حيث أن أرباح البنك متغيرة طبقاً للتنافس الإقتصادي خلال فترة الإدخار ، كما أن البنك يسمح بتداول العملات الأجنبية وفتح حساب بالريال السعودي أو بأي عملة أخرى ، ومِن أهم مزايا البنك أنه يتيح لعملاءه الحصول على كشف حساب شهري عبر الموقع الرسمي على الإنترنت.

وعن الحد الأدنى لفتح حساب إدخار مع البنك الأول فهو ألف ريال سعودي ، ومِن الجدير بالذكر أنه يُمكن فتح حساب بأقل مِن 100 ريال سعودي ولكن لن يتم إحتساب أي أرباح.

قد يهمك: 

الرصيد المتاح بالسالب

4- حساب إدخار بنك الرياض

حساب إدخار بنك الرياض
حساب إدخار بنك الرياض

يُقدم بنك الرياض واحد مِن أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية حيث يُتيح البنك إمكانية فتح حساب بالعملة الوطنية أو بأي عملة أجنبية أخرى ، وعن عملية الإدخال فإنه لا يتم إحتساب أي رسوم عليها ، ويُمكن القول أن الحساب هو الأنسب لمَن لا يسون لجني الأرباح ، ومِن الجدير بالذكر أن عملاء البنك يحصلون على بطاقة صرافة للتعامل بشكل أسهل مع حسابهم عند السحب والإيداع أو القيام بأياً مِن خدمات الدفع الإلكتروني.

5- حساب إدخار بنك ساب

بالتأكيد فإن بنك ساب يُقدم أحد أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية حيث يُتيح البنك لعملاؤه عدد مِن المزايا الفريدة مثل:

– مدير العلاقات في البنك يقوم بتنظيم كل ما يخص حسابات إدخار العملاء

– كما أنه يُمكن فتح حساب إدخار بمبلغ 100 ريال سعودي ، كما أن البنك يسمح باستخدام العملات الأجنبية المختلفة.

– يُقدم البنك فيزا مجانية متقدمة.

– كما يوفر خصومات مستمرة أهمها أنه لا يتم دفع سوى نصف الرسوم على الجزائم المتوسطة والصغيرة.

– يُقدم البنك مزايا وخدمات مميزة مثل خدمة إدارة الثروات للعملاء.

– يُتيح لعملاؤه إمكانية متابعة الكثير مِن الخدمات المختلفة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك أو مِن خلال أرقام الهواتف المختصة.

– يتمتع البنك بعدد مِن إجراءات الأمان المميزة مثل أنه يطلب التأكيد عبر الهاتف الخاص بالعميل عند إجراء بعض الإجراءات على الحساب.

ملحوظة: البنك لا يوفر أي مكافأت على حساب الإدخار.

6- حساب إدخار مصرف الإنماء

ما يُميز هذا البنك حقاً ويجعله يُقدم واحد مِن أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية هو أن العائد يحصل عليه العميل بشكل يومي ، كما أن التعامل في البنك يتم طبقاً لقواعد وأحكام الشريعة الإسلامية فيما يخص التعاملات المالية ، وعن أقل مبلغ لفتح حساب إدخار في بنك الإنماء فهو 100 ريال سعودي فقط ، وكما هو واضح فإنه نفس المبلغ الذي حددته أغلب البنوك السابق ذكرها.

7- حساب إدخار البنك السعودي الفرنسي

مِن أهم المزايا التي تجعل البنك يُقدم واحد مِن أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية:

– أن البنك لا يشترط استخدام عملة معينة مثل العملة الوطنية وإنما يقبل كافة العملات الأجنبية بشكل عام.

– سهولة التعامل مع كافة إجراءات الإيداع والسحب وكل ما يخص حساب الإدخار بشكل عام.

– يُتيح البنك إمكانية زيادة الأرباح كل ثلاث أشهر تقريباً.

ملحوظة: كي تتمكن عزيزي القاريء مِن بدء تلقي الحصول على الأرباح لابد وأن يكون المبلغ المدخر لا يقل عن خمسة ألاف ريال سعودية وكما هو واضح فإن هذا ما يعيب البنك عن البنوك السابق ذكرها حيث أن الحد الأدنى لتحقيق الأرباح أكثير بكثير مِن البنوك السابق ذكرها.

8- حساب إدخار البنك الأهلي التجاري

الحد الأدنى لفتح حساب في البنك الأهلي التجاري هو 250 ريال سعودي ، وكما هو واضح فإنها مِن أقوى المزايا التنافسية التي يتمتع بها هذا البنك حيث أن أغلب البنوك السابق ذكرها تتطلب ألف ريال سعودي لفتح حساب إدخار بها ، ومِن الجدير بالذكر أن البنك لا يفرض أي رسوم شهرية على العملاء ، كما أن تعاملات البنك كلها وفقاً للشريعة الإسلامية فيما يخص التعاملات المالية والأرباح، وكما هو واضح فإن البنك يُقدم واحد مِن أقوى برامج الادخار في البنوك السعودية.

تعرف على:

 5 هم أفضل شركات الفوركس تعرف عليهم

نصائح هامة لمساعدتك على توفير المال

نصائح هامة لمساعدتك على توفير المال
نصائح هامة لمساعدتك على توفير المال

1- قم بوضع هدف واضح لتوفير المال وحدد المبلغ الذي تحتاج لتوفيره ، ومِن الجدير بالذكر أن عملية تحديد الهدف تتم عبر أربعة خصائص أساسية وهي محدودة لفترة زمنية ، وواقعية ، وقابلة للقياس ، وممكنة.

2- حينما يتعلق الأمر بالحساب المصرفي عليك بالإختيار بعناية بالغة ولا تختار أي حساب مصرفي وإبحث عن أفضل برامج الادخار في البنوك السعودية وإسأل عن الرسوم التي يفرضها كل بنك والخدمات والمزايا التي يُقدمها وما إلى ذلك.

3- قم بحجز حساب إدخار خاص بحالات الطواريء فقط وإياك ثم إياك وأن تلجأ لهذا المبلغ سوى في الحالة الطارئة فقط مثل دفع فواتير المستشفى والبطالة وما إلى ذلك مِن حالات خاصة يُمكن أن يتعرض لها الشخص في أي وقت وتُسبب له ضيق شديد ، ومِن الجدير بالذكر ان المبلغ في هذا الحساب لابد وأن يكون كافياً لتغطية كافة مصروفاتك لمدة ستة أشهر على الأقل.