السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة

السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة نوع من أنواع الخضروات الورقية الغنية بالكثير من الفوائد لصحة جسم الإنسان ، وتعتبر من أكثر الخضروات الغنية بالحديد ، لهذا تعتبر السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة ضئيلة للغاية ، ما يجعلها من أفضل الخضروات الورقية ، سواء نيئة أو مطبوخة.

شاهد أيضا

السعرات الحرارية في رغيف الفينو

تعرفوا على السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة

– السبانخ من الخضروات المناسبة في فترات الريجيم أو من يتبعون الحمية الغذائية ، حيث أنها تمد الإنسان بالطاقة اللازمة ، وفي نفس الوقت قليلة الدهون  والسعرات الحرارية بها ، في حالة مقارنتها مع الأطعمة الأخرى تعتبر منعدمة.

– كما أنها تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة ، ما يوفر لأي شخص امكانية خسارة الوزن بشكل طبيعي وآمن ، حيث أن حزمة السبانخ المتوسطة الحجم ، تحتوي على 65 سعر حراري وكل 100 غرام من السبانخ  23 سعر حراري ، وكل كوب من السبانخ المقطعة يحتوي على  7 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة بما يعادل الكيلو من السبانخ ، أو ما يعادل ألف جرام منها ، يحتوي على 230 سعر حراري ، وكل مائة جرام من هذا الكيلو به ما يقارب 2.97 جرام من المواد البروتينية ، وحوالي من 0.26 جرام من الدهون ، وما يعادل من 3.75 جرام من الكربوهيدرات.

– السبانخ في فترة الدايت تعتبر من الأطعمة المتكاملة العناصر الغذائية ، ويمكن الاكتفاء بها في أحد الوجبات اليومية للإنسان ، للحصول على الفائدة العظيمة التي تقدمها ، ونفس الوقت الشبع لفترة طويلة ، وخسارة الوزن الآمنة التي لا تؤثر على صحة الإنسان.

اقرأ أيضا

السعرات الحرارية في بسكويت اولكر

السبانخ والقيمة الغذائية لصحة الإنسان

– تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية المميزة من حيث الفائدة الغذائية والصحية التي تقدمها لصحة جسم الإنسان ، لأنها من أهم المصادر الطبيعية لفيتامين A ، حيث يحتوي الكوب الواحد من السبانخ على ما يقارب 2813 وحدة دولية ، وهو ما يعادل كل احتياجات الإنسان منه.

– كل مائة جرام من السبانخ يحتوي على 2.86 جرام من المواد البروتينية ، وما يقارب 0.39 جرام من الدهون وهو مقدار ضئيل للغاية ، ما جعلها من الوجبات الصحية لمن يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، ومن يعاني من أمراض القلب أو من يعاني من السمنة ، وارتفاع معدل الدهون في الجسم ، أو من يتبعون الحميات الغذائية المختلفة.

– يحتوي كل مائة جرام من السبانخ على 3.63 جرام من المواد الكربوهيدراتية ، وحوالي من 99 جرام من عنصر الكالسيوم ، ما جعلها هامة لبناء العظام وصحة الأسنان ، وما يقارب 2.71 جرام من الحديد ، وهو مقدار ربما لا يتوفر في الكثير من الأطعمة النيئة أو المطبوخة.

قد يهمك أيضا

السعرات الحرارية في محشي الباذنجان

فوائد السبانخ الصحية 

– السبانخ من الوجبات الخالية من الكوليسترول ، وبها ما يعادل 28.2 جرام من فيتامين ج ، وكذلك بها 79 جرام من عنصر الصوديوم ، وحوالي من 3.02 من فيتامين E ، الأمر الذي أضاف إليها بعد السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة القليلة أنها غنية بالفيتامينات.

– تحتوي كل مائة جرام من السبانخ على 194 ميكروجرام من حمض الفوليك ، كما أنها غنية بشكل عام بعنصر البوتاسيوم، الماغنسيوم ، الزنك ، الحديد ، النياسين ، فيتامين B المركب الذي يحتاجه الجسم لأداء كل الأنشطة اليومية بحيوية ونشاط.

– كما توفر السبانخ أهم المصادر الضرورية لصحة الإنسان ، حيث أنها تحتوي على مادتين اللوتين ، زياكسانثين وهما من المواد الهامة في حماية العينين من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء ، وتعمل على وقاية العين من المياه البيضاء ، وبذلك نكون فصلنا السعرات الحرارية في السبانخ المطبوخة.