الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض

الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض هو من أهم المواضيع التي تهم الكثيرين خصوصا عندما يبحث عنها سائقي السيارات في المملكة العربية السعودية فأصبح بإمكانهم الآن الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض إلكترونيا من خلال المنصات التي أعلنتها وزارة الداخلية خاصة بالإدارة العامة للمرور في السعودية وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مديريات المرور دون ضياع وقت وجهد فمن خلال الإنترنت أصبح بإمكانهم الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض.

قد يهمك:

 رسوم تجديد إقامة عامل مؤسسة فرديه

طريقة الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض

طريقة الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض
طريقة الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض

تكون طريقة الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية لأمانة الرياض تسهيلا للمواطنين الحصول على المعلومات دون الذها إلى الجهات الحكومية عن طريق الضغط هنا ثم إتباع الخطوات التي يطلبها الموقع أو يمكنك الإستعلام من خلال منصة أبشر عن طريق القيام بالخطوات التالية:

أولا: لابد أن يدخل المواطن على الحساب الخاص به من خلال منصة أبشر الإلكترونية عن طريق الضغط هنا، وتتم عملية تسجيل الدخول عن طريق وضع اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور.

ثانيا: من خلال القائمة الخاصة بأبشر للأفراد يجب إدخال كافة البيانات الخاصة بالمواطن الذي يريد الاستعلام ثم بعد ذلك يختار خدمات السيارات.

ثالثا: يظهر له عدة خيارات ومنها استعلامات فيقوم بالضغط عليها ثم يختار من القائمة التي ستظهر أمامه الاستعلام عن سيارة محجوزة.

رابعا: وبالتالي سوف تظهر صفحة جديدة تحتوي على كل السيارات التي تخص المواطن المستعلم وسوف تظهر أيضا السيارات المحجوزة منها بالإضافة إلى التفاصيل الخاصة بالحجز ثم يضغط على خيار متابعة.

خامسا: سوف تظهر بعد ذلك كل السيارات الخاصة بالمواطن المستعلم فيضغط على المربع الموازي للسيارة التي يريد الاستعلام عنها ويضيف فيه علامة + ثم يضغط على أيقونة تفاصيل.

سادسا: إذا كانت السيارة التي استعلم عنها المواطن غير مسحوبة فسيظهر عبارة له باللون الأحمر بأن (عفوا هذه السيارة التي اخترتها غير محجوزة) أما إذا كانت هي المسحوبة فسيظهر تاريخ ومكان حجزها فيه.

وهناك طريقة أخرى إذا لم تتمكن من الاستعلام إلكترونيا من خلال الذهاب إلى الإدارة العامة للنظافة بالملز بطريق صلاح الدين الأيوبي أو من خلال التواصل معهم على رقم 0114770224 وتحويله لرقم 416.

قد يهمك: 

الاستفسار عن وصول العمالة

الاستعلام عن مخالفات البلدية الرياض

الاستعلام عن مخالفات البلدية الرياض
الاستعلام عن مخالفات البلدية الرياض

أصبح من السهولة جدا إمكانية الاستعلام عن المخالفة المفروضة من قبل البلدية الرياض لكافة المواطنين سواء كانوا السعوديين أنفسهم أو المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية وذلك من خلال المنطقة التي فرضت فيها تلك المخالفة في المملكة ولكي تستطيع أن تستعلم عن مخالفات البلدية الرياض لابد عليك أن تتبع الخطوات التالية:

أولا: لابد أن يقوم المستعلم بالدخول على البوابة الإلكترونية التي تخص أمانة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية عن طريق الضغط هنا.

ثانيا: لابد أن يقوم المستعلم بتحديد نوع الإثبات الذي يثبت شخصيته ويكون ذلك الإثبات من خلال رقم البطاقة الشخصية الخاصة بالأحوال المدنية للمواطنين السعوديين أو من خلال رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية أو يمكن استخدام رقم السجل التجاري أو رقم جواز السفر.

ثالثا: يقوم المستعلم بعد ذلك بوضع رقم الإثبات في الخانة المخصصة له ثم يتعين عليه تحديد نوع المخالفة (رقم المخالفة) ثم إضافة سنة ارتكاب المخالفة.

رابعا: وأخيرا لابد أن يقوم المستعلم بالضغط على كلمة بحث حينئذ سوف تظهر له كل التفاصل الخاصة بالمخالفة بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالغرامة التي تم فرضها عليه.

تعرف على:

 شروط الضمان الاجتماعي للعاطلين عن العمل

أهم المعلومات التي تقدمها خدمة الاستعلام عن السيارة المسحوبة إلكترونيا

أهم المعلومات التي تقدمها خدمة الاستعلام عن السيارة المسحوبة إلكترونيا
أهم المعلومات التي تقدمها خدمة الاستعلام عن السيارة المسحوبة إلكترونيا

بعد أن تعرفنا على خطوات الاستعلام عن السيارات المسحوبة من البلدية الرياض بالتفصيل سوف نتعرف على أهم المعلومات التي تقدمها خدمة الاستعلام عن السيارة المسحوبة إلكترونيا وهي كالتالي:

أولا: تاريخ الحجز.

ثانيا: حالة الحجز.

ثالثا: مكان الحجز (مراكز الشرطة أو المطارات أو وزارة الداخلية).

أسباب حجز السيارات بالمملكة العربية السعودية

أولا: وقوع حادث على الطريق العام.

ثانيا: وجود أعطال بالسيارة على الطرق الرئيسية.

ثالثا: ارتكاب أي نوع من المخالفات المرورية.

أضف تعليق