الاستعلام عن الرصيد في الجوازات

الاستعلام عن الرصيد في الجوازات يعد الإستعلام عن رصيد الجوازات واحدة من أفضل الخدمات التى يقدمها موقع أبشر التابع غلى وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية ، كما أنها توفر المجهود على المواطنين فى الوقوف فى طوابير الإنتظار داخل المؤسسات الحكومية ، حيث يمكن الإستعلام عن هذه الخدمة من خلال الإنترنت . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن الرصيد في الجوازات

الاستعلام عن الرصيد في الجوازات.
الاستعلام عن الرصيد في الجوازات.

رصيد الجوازات

يعتبر رصيد الجوازات واحد من الأشياء الهامة التى يحتاج إليها المواطن ويريد الإستعلام عنها ، حيث يجب أن يكون الرصيد كافي ليتمكن الجميع من الإستفادة من جميع الخيارات التى يمكن الإستعانة بها ، ومن الجدير بالذكر أن التكنولوجيا التى تستخدما وزارة الداخلية والمتمثلة فى منصة أبشر الإلكترونية سهلت العديد على المواطنين الراغبين بإستمرار فى الحصول على الخدمات الحكومية والتى تعد مفاتيح العمل بالنسبة لهم ، ومن المعروف أن هذا التطبيق يوفر الخدمات فى كافة الأوقات

الاستعلام عن الرصيد في الجوازات

يوجد العديد من المواطنين والأشخاص المقيمين داخل أراى المملكة العربية السعودية والراغبين فى معرفة رصيد الجوازات لديهم ، ولذا يجب عليهم اتباع الخطوات الأتية :

  • يتم أولا الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية
  • بعد ذلك يتم الضغط على الإستعلام العام عن رصيد المعلومات المتبقى
  • تسجيل الدخول بإستخدام اسم المستخدم أو رقم الهوية وأيا كلمة المرور على منصة أبشر الإلكترونية
  • بعد تسجيل الدخول سيظهر الرصيد المتبقى والذى يشمل رصيد المقبولين والمركبات وأيضا رخصة القيادة ، وكذلك رصيد الإستقدام والجوازات .

اقرأ المزيد عن

رابط الاستعلام عن الترقيات بالامن العام

كيفية الاستعلام عن الرصيد في الجوازات
كيفية الاستعلام عن الرصيد في الجوازات

الاستعلام عن الرصيد من خلال منصة أبشر الإلكترونية

رصيد المدفوعات هو ذلك الرصيد الذى يتم دفعه مقابل الحصول على بعض الخدمات الحكومية بشكل غلكترونى داخل المملكة العربية السعودية ويتم ذلك من خلال منصة أبشر ، حيث يجب تحميل التطبيق على الهاتف المحمول ، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق مناسب للهواتف الأندرويد ، ثم بعد التحميل يتم إدخال البيانات المطلوبة والتى تتمثل فى : رقم الهوية ، كلمة السر ، الرمز المرئي ، وقد تصل رسالة على الهاتف المحمول للتأكد من الملكية وقد تتضمن الرسالة على كود يجب إدخال  للحصول على الرصيد .

وبعد الإنتهاء من الخطوات السابق ذكرها يتم الإنتقال للصفحة الرئيسية الخاة بمنصة أبشر الإلكترونية ، والضغط على أيقونة خدمة رصيد المدفوعات وستظهر قائمة منفصلة تتضمن إجمالى رصيد المدفوعات .

قد يفيدك أن تقرأ عن

استعلام عن الصندوق العقاري بالسجل المدني

الاستعلام عن انتهاء صلاحية الإقامةالاستعلام عن انتهاء صلاحية الإقامة
الاستعلام عن انتهاء صلاحية الإقامة

التأكد من صلاحية الإقامة من خلال منصة أبشر 

تحرص المملكة العربية السعودية على ترحيل الأشخاص الوافدين فى حالة إنتهاء فترة صلاحية الإقامة الخاصة بهم ، كما يتم ايضا فرض الغرامات المالية والعقوبات ، ولتجنب التعرض لهذه الأزمة يمكن لأى شخص وافد للمملكة أن يستعلم عن تاريخ انتهاء صلاحية اقامته من خلال أبشر الإلكترونية بإتباع الخطوات التالية :

  • الدخول لموقع ابشر الإلكترونى التابع لوزارة الداخلية السعودية
  • الضغط على القائمة الرئيسية
  • اختيار خدمة الاستعلامات الإلكترونية
  • الضغط على أيقونة الجوازات
  • اختيار الإستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة .

الاستعلام عن الرصيد في الجوازات .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كيفية الإستعلام عن الرصيد فى الجوازات ومن خلال منصة أبشر الإلكترونية ، كما أشرنا أيضا لكيفية الإستعلام عن تاريخ إنتهاء صلاحية الإقامة من خلال أبشر الأإلكترونى .