أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات

افلام عن حوادث الطائرات فمن حين لأخر تحدث كوارث تحطم الطائرات في الواقع ما يجعل من الأفلام التي تتناول تلك المآسي تحصل على تفاعل مباشر وفوري من الجمهور عند مشاهدتها لأن كل متفرج يشعر وكأنه مكان الممثل داخل الطائرة ويظل يفكر كيف سينجو فمثل تلك الأفلام تعتبر من أفلام الإثارة التي تضطر المشاهد لكتم أنفاسه من كثرة خوفه وتوترة فتلك الأفلام تحتوي على أحداث متعددة تلفت انتباه المتفرج بشكل كبير ولهذا سوف نعطيك باقة بأسماء مجموعة من أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات.

إليك أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات

إليك أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات
إليك أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات

إذا كنت تخطط لتحضير فيلم لمشاهدته في السهرة اقرأ تلك القائمة ربما ستجد ما تبحث عنه لأننا سنتناول أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات دون ترتيب:

 1ـ 1997ـ Con Air

Con Air
Con Air من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم طائرة السجناء وهذا الفيلم من إخراج سايمون ويست، وبطولة نجم هوليود نيكولاس كيدج، جون مالكوفيتش وأيضا جون كوزاك والذي يعد واحدا من أهم وأفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات وربما هو الأفضل علي الإطلاق للعديدين وتكون أحداث الفيلم كالتالي :

  • يتم نقل مجموعة من السجناء الخطيرين على متن طائرة إلا أنهم يتمكنون من السيطرة على الطائرة ويكون التصدي لهم مهمة صعبة بل مستحيلة.
  • إلا أن بطل فيلمنا نيكولاس كيدج يحاول جاهدا التصدي لهم وإنقاذ الضباط على الطائرة.
  • وقد حقق الفيلم الكثير من الأرباح والتي بلغت حوالي 224 مليون دولار كما تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار أفضل أغنية والتي كانت بعنوان “How Do I live” للمطربة ليان رايمز عام 1998م وهو حقا من أفضل افلام عن حوادث الطائرات.

قد يهمك

افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية

2 ـ 2000 ـ Final Destination

Final Destination
Final Destination من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم الوجهة النهائية وهذا الفيلم من إخراج جايمس ونج وأبطال العمل هم كير سميث وإلى لارتر حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • وجود مجموعة من الشباب المراهقين على متن طائرة متجهة لباريس إلا أن أحدهم يرى منام مرعب وهو إنفجار وتدمير الطائرة ما يصيبه بالفزع ويخرج من الطائرة وبرفقته مجموعة من أصدقائه.
  • وبالفعل بعد أن يغادروا الطائرة وتبدأ في الطيران تتحطم الطائرة ويموت كل من على متنها، لتبدأ بعدها أحداث أكثر إثارة وتشويق ليصبح الفيلم عبارة عن سلسلة من الأفلام الناجحة وهذا الجزء يعد من أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات.

تعرف على: 

أفضل 10  افلام اثارة نفسية ممتعة إلي أقصي حد

3ـ 2004 ـ Flight of the Phoenix

Flight of the Phoenix
Flight of the Phoenix من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم رحلة العنقاء وهذا الفيلم من إخراج جون مور وأبطال الفيلم هم ميراندا أوتو، جيوفاني ريبيسي، دينيس كويد، جاريد بادالكي، ويعتبر هذا الفيلم من أفضل افلام عن حوادث الطائرات حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • وجود مجموعة من العلماء الجيولوجيين في منغوليا وتوجه قائد الطائرة هو فرانك تاونز ومساعده لنقل الفريق إلا أنهم ومع بداية الرحلة يتفاجئوا بوجود عاصفة رملية تقابلهم وتدمر محرك الطائرة ما يضطرهم إلى الهبوط في أخطر صحراء على وجه الأرض.
  • وكانت الطائرة قد تدمرت ولم يتبقى للركاب سوى القليل من الطعام والشراب، وتحدث الصراعات والإتهامات بين الركاب إلى أن يقترح أحدهم ببناء طائرة جديدة وتسميتها فينيكس من الأجزاء الباقية من الطائرة المحطمة.

 4 ـ 2012 ـ The Grey

The Grey
The Grey من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم الرمادي وهذا الفيلم من إخراج جو كارنهان وأبطال العمل هم النجوم ليام نيسون، فرانك جريلو، ديرموت مولروني، دالاس روبرتس وهو حقا من أفضل افلام عن حوادث الطائرات وتدور أحداث الفيلم حول:

  • بطل فيلمنا والذي يدعى “أوتواي” والذي يعمل صائد للذئاب المفترسة لدى شركة التنقيب عن الفحم ويكون أوتواي يكتب رسالة وداع لزوجته التي تركته ويقرر أن يقتل نفسه إلا أن صوت عواء الذئب يستوقفه ويجعله يعدل من قراره وينضم إلى فريق التنقيب عن النفط ويذهب معهم في رحلة عن طريق الطائرة.
  • ويفاجئوا بعاصفة ثلجية قوية تضرب الطائرة وتحطمها ما ينتج عنه وفاة معظم ركاب الطائرة ولم ينجو منهم سوى سبعة أفراد وبالطبع من ضمنهم بطلنا أوتواي ولكنهم يكونوا في مكان مخيف ملئ بالذئاب.
  • ويقود الناجين أوتواي ويأمرهم بجمع الطعام من الطائرة وأيضا تجميع الأخشاب من أجل إشعال النيران، كما ينصحهم بضرورة الإبتعاد عن موقع تحطم الطائرة وخاصة أن الجليد غطى كل معالم الحادث كما أنهم في منطقة نائية ما يصعب العثور عليهم.
  • وبالفعل يبدأ الناجين الرحيل ولكن بعد تجميع محافظ الجثث لتسليمها لأهاليهم عند وصولهم لبر الأمان ليبدأوا رحلة شاقة مليئة بالتشويق والإثارة وسط هطول الثلج والجليد وكذلك عبورهم للأنهار المتجمدة، كما أنهم كانوا يحاولون صيد الذئاب من أجل تناول لحومها وكانوا ينامون في العراء.
  • كما يحدث إنقلاب على أوتواي من قبل “دياز” ما يجعل الأمور تتطور لتصبح إشتباكات بالإيدي تنتهي بفوز أوتواي.
  • وطوال رحلة الفريق كان يقع منه واحدا يلو الأخر بين ضحايا للجو البارد أو افتراس الذئاب لهم إلى أن يصبح أوتواي وحيدا ويذهب لكومة عالية من الجليد ليضع محفظة الجثث كلها وأضاف محفظته إليهم وحين يلتفت يجد الكثير من الذئاب من حوله فقد دخل عرينهم دون أن يدري ويتقدم زعيم الذئاب له وهنا يتذكر أوتواي زوجته وهي تحتضر ورغبته في الإنتحار ليقرر الدفاع عن نفسه ويقاتل الذئاب لينتهي الفيلم بمشهد دموي وفيه رأس أوتواي على جثة زعيم الذئاب.

قد يهمك

 50 مِن اقوى افلام الرعب في التاريخ الأروع علي الاطلاق

5 ـ 2006 ـ Snakes on a Plane

 Snakes on a Plane
Snakes on a Plane من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم على متن الطائرة ثعابين والفيلم من إخراج ديفيد أر ومن بطولة صامويل إل جاكسون حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • قيام زعيم العصابات والمجرم الخطير المعروف بإسم “إيدي كيم” بجريمة قتل دموية ووحشية للمدعي العام “دانيال هايز” في ولاية هاواي.
  • يتم القبض على المجرمين ويتم إستدعاء شاهد للسفر إلى المحكمة للإدلاء عن شهادته ويعرف بإسم “نيفيل فلين” و” جون ساندرز” ويرافقهم على متن الطائرة أحد عملاء المكتب الفيدرالي ” شون جونز” على متن الطائرة بوينج المتجهه إلى لوس أنجلوس.
  • حيث يخطط كيم للتخلص منهم عن طريق إرسال صدندوق مغلق إلى الطائرة وبه مجموعة من الثعابين الخطيرة والسامة في عنبر الشحن.
  • كما أمر أحد رجاله والذي يتنكر بزي موظف أرضي بالمطار ويقوم برش الثعابين بغاز يجعلهم أكثر عدوانية ليتأكد من أنهم سيهاجمون الركاب جميعا بدون أن يستفزهم أحد.
  • وفي منتصف الرحلة يتم فتح الصندوق لتخرج الثعابين وهنا يقوم بعض من الثعابين بمهاجمة اللوحة الكهربائية للطائرة ما أدى لغلق الطاقة.
  • كما أنه كان حبيبان في الحمام وذهبت لهما أفعى وقتلتهما، ويحام قبطان الطائرة “سام ماكيون” في البحث عن سبب إنقطاع الكهرباء عن الطائرة إلا أن الأفعى تهاجمه وتقتله.
  • ويراه مساعده والذي يظن أنه تعرض لنوبة قلبية حادة ويظل في التحليق من أجل الوصول إلى لوس أنجلوس.
  • ولكن مساعد الطيار “ريك” يتعرض لهجوم من الأفعى ما يجعله عن طريق الخطأ إطلاق أقنعة الأكسجين في الطائرة كلها.
  • ما يساعد الثعابين في الهبوط للركاب من المقصورة ليبدأ الهجوم كما أن العميل ساندرز يقتل من الثعابين، ويبدأ الناجين من الركاب في التوجه للأمام ووضع حاجز من الأمتعة لمنع الثعابين من الوصول لهم كما يتعرض ريك للهجوم ما يجعل الطائرة تبدأ في الإضطراب.
  • وتحطم عربة الطعام ويفر الركاب إلى الطابق العلوي ويبدأوا في سد السلم بطوق نجاه عن طريق نفخه.
  • ويحاول كلا من فلين وكلير السيطرة على الطائرة كما يحاول ريك السيطرة على أدوات التحكم بالطائرة.
  • وحينها يبدأ فلين التواصل مع هانك هاريس لمساعدته والذي يستعين بطبيب عين وهو المصدر الرئيسي للجمارك لقضايا تهريب الحيوانات.
  • وقام بإستخدام تليفون أحد الركاب ليرسل لهم صور الزواحف على الطائرة وحينها توصلوا إلى أن تاجر الثعابين العروف في لوس أنجلوس هو المسئول عن ذلك.
  • وحينها توجهوا إلى التاجر لإستجوابه ولكنه أنكر وحينها حدث تبادل لإطلاق النيران إلى أن جاء ثعبان ولدغ التاجر ولكن كريس منعه من تناول المصل ليضغط عليه ليخبرهم بالحقيقة.
  • وهنا يبدأ يعترف التاجر على كيم ويأخذون منهم مضاد للسموم لعلاج الركاب ويتم القبض على كيم والحكم عليه بالإعدام.
  • وعندما يفرح فلين بأن هناك مصل لعلاج الركاب يتفاجئ بأن كبينة القيادة مليئة بالثعابين وأن ريك مات ما يضطرهم على الإستعانة بأحد الركاب ويدعى تروي من أجل هبوط الطائرة والذي كان قد جرب هذا من قبل ولكن عن طريق جهاز محاكاة الطائرة.
  • وتبدأ الطائرة في الهبوط الإضطراري وينجح تروي في ذلك ويبدأ الركاب في الحصول على المصل كما أن فلين يقوم بإطلاق النار من نافذة الطائرة ما يجغل ضغط الهواء يقل داخل الطائرة وتنفجر الثعابين الموجودة في كابينة القيادة والطابق السفلي.
  • وعند نزول فلين ومعه الشاهد الوحيد شون يقفز ثعبان وبعض شون في صدره إلا أنه لم يصاب بأي أذى نتيجة إرتدائه سترة واقية طوال رحلته على متن الطائرة ليتوجه إلى المحكمة ويدلي بشهادته ضد كيم ويعتبر هذا الفيلم من أجمل و أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات والذي حقق شهرة واسعة وعدد مشاهدات وإيرادات كبيرة .

6 ـ 2016 ـ Sully

 Sully
Sully من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم سولي Sully وهو فيلم يتحدث عن السيرة الشخصية الأمريكية لعام 2016م والفيلم قام بإخراجه كلينت إيستوود وأبطال الفيلم هم توم هانكس، آرون إيكهارت، لورا ليني، آنا غان حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • حيث يتحدث الفيلم عن تعرض طائرة أمريكية 1549 لإنخفاض طارئ على مجرى مائي يسمى “هدسون” ولكن ركاب الطائرة جميعا والذين بلغ عددهم لحوالي 155 راكب تمكنوا من النجاة مع إصابات وكدمات خفيفة، حيث تمت التحقيقات بعد تلك الحادثة للتعرف على المذنب لمحاسبته في تعريض أرواح الأبرياء للخطر.
  • حيث حصل الفيلم على تقييم عال من النقاد كما حقق أرباح كبيرة أكثر من 240 مليون دولار.
  • كما تم إختيار الفيلم من قبل معهد السينيما كأفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات على مستوى العالم بالإضافة إلى ترشيح العمل لأكثر من جائزة لأوسكار مثل جائزة أفضل مونتاج صوتي.

7 ـ 1990 ـ 2 Die Hard

2 Die Hard
2 Die Hard من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم الموت القاسي وقام بإخراج العمل المخرج الرائع رينى هارلن، وأبطال الفيلم هم النجوم بروس ويلز، ويليام أثيرتون حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • أشهر شرطي في تاريخ السينما في هوليود “جون ماكلين” والذي قام بلعب هذا الدور نجم الأكشن والحركة الفنان “بروس ويلز”، والذي كان يحاول يتصدى لمحاولات عدد من الإرهابيين المرتزقة والذين كان يقودهم قائد عسكري منشق من أجل السيطرة على مطار دالاس الدولى.
  • وذلك لأن هناك طائرة ستهبط بالمطار هذا يوجد بداخلها شخصية سياسية من أمريكا الجنوبية وسوف يتم تقديمه للمحاكمة لأنه كان له دورٍ مهمٍ وقوي فى عمليات تهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يعتبر الفيلم من الأفلام من أفضل أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات حيث تتكون تلك السلسلة من خمسة أجزاء كلها حازت على شهرة واسعة ونجاح كبير.

8 ـ  Air Force One -1997

Air Force One
Air Force One من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

او اختطاف طائرة الرئيس وهو فيلم أكشن وحركة رائع من بطولة النجم العالمي الشهير هاريسون فورد حيث يقوم بدور الرئيس الأمريكي ، وتدور الأحداث حول قيام ارهابيين باختطاف طائرة الرئيس الأمريكي خلال رحلتها .

وبالطلع يتصدي لهم الرئيس الأمريكي متمثلا في النجم الشهير ، ويقوم بتتبع الإرهابيين في الطائرة حتي يستطيع تخليص الرهائن من قبضتهم .

يشارك هاريسون فورد البطولة النجم جاري أولدمان في أداء رائع للغاية 

شاهد أيضا

أفضل 10 افلام اختطاف الطائرات

9 ـ 2000 ـ Cast Away

Cast Away
Cast Away من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

أو فيلم المنبوذ والذي قام بإخراجه روبرت زيميكس، ومن أبطال العمل النجم توم هانكس، هيلين هنت، حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • تعرض طائرة للإصطدام بجزيرة منعزلة ومجهولة كان على متنها مسئول تنفيذي لإحدى شركات الشحن الكبرى، وذلك بسبب الأحوال الجوية السيئة.
  • ويضطر إلى العيش في هذا المكان المنعزل والتكييف مع الظروف الصعبة، حيث لعب توم هانكس الدور وقدمه ببراعة متناهية حيث ظهر بطلنا سمين وممتلئ قليلا في بداية الفيلم، ثم تم إيقاف التصوير لفترة حتى يتمكن من النزول في الوزن حتى إنه خسر من وزنه حوالي خمسة وعشرون كيلو تقريبا.
  • كما أنه أطلق شعره ولحيته ليظهر بشكل غير متوقع تماما وهذا المظهر هو المناسب لشخص تائه بهيدا عن وسائل الرفاهية، ما جعل بطلنا يرشح من أجل الحصول على جائزة أوسكار لأدائه الرائع إلا أنه لم يحظى بها ويكفي إشادة الجمهورالعمل بأدائه.
  • كما أن الفيلم يعتبر من ضمن أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات وقد حصل على إيرادات وصلت لحوالي 429 مليون دولار أمريكي.

10 ـ 2006 ـ United 93

United 93
United 93 من أفضل افلام عن حوادث الطائرات

حيث قام بإخراج فيلم يونايتد المخرج العالمي بول جرينجراس، وأبطال الفيلم هم ج. ج. جونسون، بولى آدامز، تريش جيتس، وتدور أحداث الفيلم حول:

  • إختطاف طائرة الرحلة الجوية رقم 93 التابعة لخطوط الطيران “يونايتيد إيرلاينز” من قبل إرهابيين هجوم 11 سبتمبر.
  • وهناك يبدأ يتفاجئ الركاب من خلال خاصية الجي بي إس أن الطائرة متجهة إلى واشنطن وأن وجهتها قد تغيرت من قبل مختطفين إرهابيين لتنفيذ هجوم إرهابي كبير.
  • ويقوم خلال أحداث الفيلم الركاب بمحاولة للتصدي للمختطفين لإحباط مخططهم وتحطيم الطائرة بالقرب من شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.
  • وقد تم ترشيح الفيلم لجائزتين أوسكر واحدة لأفضل مونتاج والأخرى لأفضل إخراج، كما أن الفيلم تم إنتاجه بميزانية معقولة حوالي خمسة عشر مليون دولار بينما وصلت أرباحه لحوالي 76 مليون دولار أمريكي.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن قائمة أفضل 10 افلام عن حوادث الطائرات مع ذكر أبطال الفيلم والجوائز التي حصل عليها وإيرادات الفيلم.