أفضل 10 افلام عن المحاماة

افلام عن المحاماة حيث تعتبر مهنة المحاماة واحدة من أرقى وأسمى المهن التي تحاول إظهار الحقيقة ورفع الظلم عن المظلومين فمن يعمل بتلك المهنة يحاول إنصاف الأبرياء وهناك الكثير من الأفلام العالمية التي تناولت دور المحامي ودارت أحداثها بداخل ساحات القضاء ولهذا سوف نقدم لكم باقة متميزة من أهم وأشهر افلام عن المحاماة.

قد يهمك

10 من أفضل أفلام المحاكمات

إليك أفضل 10 افلام عن المحاماة

إليك أفضل 10 افلام عن المحاماة
إليك أفضل 10 افلام عن المحاماة

هناك الكثير من الأفلام التي دارت أحداثها داخل ساحات المحاكم ولكننا سنكتفي بذكر أفضل ما فيها من أفلام والتي تكون كالتالي:

1 ـ 2007 ـ Michael Clayton

2007 ـ Michael Clayton
2007 ـ Michael Clayton

وهو فيلم أمريكي من إخراج توني جيلروي وتأليف توني جيلروي وأبطال فيلمنا هم توم ويلكنسون، مايكل اوكيف، سيدني بولاك،  تيلدا سوينتون، جورج كلوني، ألبرتو فاسكيز وهو واحد من أفضل افلام عن المحاماة حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • يبدأ فيلمنا بوجود المدعى العام السابق والذي يدعى “مايكل كلايتون” والذي يساعد ” أرقر إيدنزس” في الإفراج عنه بعد أن علم بأنه أصيب بإنهيار عصبي.
  • ونجد المستشارة “كارين كراودور” تكتشف أوراق هامة تثبت بتورط شركة كبيرة في إنتاج مواد مسرطنة وضارة، وبعدها مباشرة يتم إكتشاف جثة إيدنزس بجريمة قتل مصممة لتظهر على أنه قام بانتحار.
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 21.5 مليون دولار أمريكي كما بلغت الإيرادات 92,991,835 دولار أمريكي.

تعرف على

أفضل 10 مسلسلات عن الطب النفسي

2 ـ 1997 ـ The Devil’s Advocate

1997 ـ The Devil's Advocate
1997 ـ The Devil’s Advocate

هو فيلم أمريكي من إخراج تايلور هاكفورد وكتب الرواية أندرو نيدرمان، وقام بكتابة السيناريو جوناثان ليمكن أما بالنسبة لأبطال فيلمنا فهم كيانو ريفز، تشارليز ثيرون، آل باتشينو، جيفري جونز،  كوني نيلسن، كريج تي. نيلسون وهو أحد أشهر افلام عن المحاماة وتدور أحداث الفيلم حول:

  • بطلنا محام شاب مجتهد لم يخسر أي قضية يعمل بها، يقوم بالدفاع عن معلم متهم بالتحرش بإحدى الطالبات.
  • وخلال ملابسات القضية نفكر بأنه سيخسر لأول مرة ما يجعله يفكر في ترك القضية إلا أن كلمة الصحفي بأنه لا يمكنه كسب كافة القضايا التي يعمل عليها تجعله يفكر ثانية في القضية.
  • وبالفعل يفوز بالقضية، ما يجعل صاحب أكبر مؤسسة للمحاماة يطلب منه العمل معه ويوافق، على الرغم من أن والدته نصحته بالرفض.
  • ويصبح بطلنا ثري إلا أنه خلال الأحداث يفاجأ بأن مديره بالعمل هو الشيطان وتخبره والدته بأنه هو إبن الشيطان ومهمته إنجاب شيطان الألفية الثالثة.
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 57 مليون دولار ، بينما وصل الإيرادات لحوالي152,944,660 دولار أمريكي.

3 ـ 2011 ـ The Lincoln Lawyer

2011 ـ The Lincoln Lawyer
2011 ـ The Lincoln Lawyer

والفيلم من إخراج براد فورمان وقصة مايكل كونيلي، ومن تأليف جون رومانو وأبطال فيلمنا هم ماثيو ماكونهي، ماريسا تومي، ريان فيليب، ويليام إتش. ماسي، مايكل بينا، جوش لوكاس حيث وهو واحدا من أجمل افلام عن المحاماة تدور أحداث الفيلم حول:

  • بطل فيلمنا يعمل محامي ويدعى “ميكي هالر” والذي يعمل بالدفاع عن القضايا الجنائية المعقدة في لوس أنجلوس، حيث نجده يتناول تلك القضايا بطريقة غير تقليدية.
  • إلا أن هالر يتورط في الدفاع عن إبن أحد رجال الأعمال الأثرياء والذي يدعى “لويس روليت” وهو متهم بالإغتصاب والقتل.
  • ويبدأ يشعر بأن المتهم ليس برئ ما يجعله يبحث أكثر ليكشف عن العدالة والحقيقة كما أنه يواجه الكثير من التضليلات من زوي النفوذ والجاه في أحداث درامية مشوقة جعلت من الفيلم واحدا من أمتع افلام عن المحاماة.
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 40 مليون دولار، بينما بلغت إيرادات الفيلم حوالي 85,507,593 دولار أمريكي.

قد يهمك

أفضل 10 افلام عن القرصنة الالكترونية

 4 ـ 1997 ـ The Rainmaker

1997 ـ The Rainmaker
1997 ـ The Rainmaker

والفيلم مصنف إثارة وتشويق من إخراج فرانسيس فورد كوبولا، ومن تأليف فرانسيس فورد كوبولا، ومؤلف الرواية جون جريشام وأبطال فلمنا هم مات ديمون، داني ديفيتو، كلير دانيس، جون فويت، ماري كاي بليس، دين ستوكويل وهو واحد من أجمل افلام عن المحاماة حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • بطل فيلمنا محامي عاطل لا يذهب له عملاء يدعى “رودي بايلور” إلا أنه يقابل زوجان لديهم طفل يعاني من مرض خطير ويقوم بمساعدتهم في رفع دعوى ضد إحدى شركات التأمين.
  • ومن أجل ذلك فإنه يحتاج لمكتب خاص به لكي يتمكن من رفع تلك الدعوة في إطار من الأحاث المشوقة جعلت من الفيلم واحدا من أفضل افلام عن المحاماة.
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 40 مليون دولار أمريكي.

5 ـ 2015 ـ Bridge of Spies

2015 ـ Bridge of Spies
2015 ـ Bridge of Spies

تصنيف فيلمنا دراما أمريكي من إخراج ستيفن سبيلبرج وكتب السيناريو والحوار إيثان كوين و مات شارمان وأبطال فيلمنا هم توم هانكس، مارك رايلانس، ألان ألدا، دومينيك لومباردوزي، ويل روجرز، نانسي إلين شور وتدور أحداث فيلمنا حول:

  • بطل قصتنا محامي يدعى “جيمس دونوفان” وهو أمريكي تختاره الإستخبارات الأمريكية ليقوم بالدفاع عن “رودولف أبيل” الذي تم إتهامه من قبل الإتحاد السوفيتي بالجاسوسية.
  • وذلك من أجل إظهار العدالة، إلا أنه كان لديه مهمة أخرى وهي التفاوض مع السوفيت من أجل الإفراج عن الطيار الأمريكي الذي يدعى “فرانسيس باور” والذي تم إرسالة فوق الأراضي السوفيتية للتجسس عليها.
  • وبالفعل يذهب “دونوفان” إلى ألمانيا ليقوم بمهمته وهناك يبدأ بطل حكايتنا يواجه الكثير من الصعاب والتحديات في الدفاع عن أيبل كما أنه يعاني من نظرة تحقير له لأنه يدافع عن جاسوس ليصبح الفيلم واحدا من أهم افلام عن المحاماة.
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 40 مليون دولار أمريكي، بينما حقق الفيلم إيرادات وأرباح وصلت لحوالي 165,478,348 دولار أمريكي.

 6 ـ 2019 ـ Just Mercy

2019 ـ Just Mercy
2019 ـ Just Mercy

وهو فيلم دراما أمريكية من إخراج ديستين دانيال كريتون وكتب السيناريو ديستين دانيال كريتون وآندرو لانهام  وأبطال فيلمنا هم بري لارسون، هايز ميركيور، روب مورجان، أويشا جاكسون، جونيور، دومنيك بوجارت، تيم بلاك نيلسون وهو واحد من أفضل افلام عن المحاماة حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • قصة حقيقية لمحامي يدعى “برايان ستيفنسون” والذي يخطط بعد تخرجه من كلية الحقوق أن يقوم بالدفاع عن السجناء الفقراء الذين تم سجنهم ظلما لإظهار برائتهم.
  • وبالفعل يتوجه إلى ألاباما ليقابل الكثير من السجناء هناك ومن بينهم يقابل “والتر ماكميليان” والمسجون بتهمة قتل إمرأة في عام 1986 وتم الحكم عليه بالإعدام.
  • وعندما يستمع لقصته ويبحث في الملفات يجد أن هناك شهادات زور، ما يجعل برايان يحاول فتح التحقيق في القضية مرة أخرى لإثبات براءة والتر، وذلك عن طريق لفت الرأي العام لقضية وإقناع القاضي والمدعي العام ببراءة المتهم.
  • ويقابل الشهود ليثبت بأنهم أجبروا على الشهادة الزور، وفي أحداث درامية مثيرة يلقي الفيلم الضوء على براعة برايان وأيضا العنصرية التي تعاني منها الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 25 مليون دولار أمريكي، بينما حقق الفيلم إيرادات وصلت حوالي 50.4 مليون دولار أمريكي.

7 ـ 2016 ـ Pink

2016 ـ Pink
2016 ـ Pink

وهو فيلم دراما هندية من إخراج آنيرودا روي شودهوري وكتب قصة وسيناريو الفيلم ريتيش شاه وأبطال فيلمنا النجوم تابسي بانو،  أميتاب باتشان، كيرتي كولهاري، أندريا تريانج، بيوش ميشرا، أنجاد بيدي وقصة فيلمنا حقيقية جعلت منه واحدا من أهم افلام عن المحاماة وتدور أحداث الفيلم حول:

  • إتهام ثلاث فتيات بتهمة محاولة قتل أحد الأشخاص يدعى “راجفير” وذلك لأنه قام من قبل بالتحرش بهن والإعتداء على إحداهن، وعلى الرغم من الجريمة التي فعلها ذلك الشخص إلا أن القانون ظل أعمى وأدان الفتيات.
  • وهنا يقرر المحامي “ديباك” الدفاع عنهن وإثبات برائتهن، ونجد الفيلم يلقي الضوء على موضوع هام وهو العنف ضد المرأة والتحرش أيضا ومدى ظلم القانون للمرأة في الهند ليكون واحدا من أعظم افلام عن المحاماة.
  • وقد بلغت ميزانية الفيلم حوالي 300 ميون روبية كما بلغت الإيرادات والأرباح حوالي 854 مليون روبية أي ما يعادل 140 دولار أمريكي.

8 ـ 2007 ـ Fracture

2007 ـ Fracture
2007 ـ Fracture

وهو فيلم غموض أمريكي من إخراج جريجوري هوبليت ومن تأليف دانيا باين وجلين جيرس ومن بطولة أنتوني هوبكنز، كليف كورتيس، روزاموند بايك، رايان جوسلينج، ديفيد ستراثيرن، إيمبث ديفيدتز وهو واحد من أفضل افلام عن المحاماة وتدور أحداث الفيلم حول:

  • بطل فيلمنا يعمل هندس إنشاءات في ولاية لوس أنجلوس وهو ثري وذكي جدا يدعى “تيد كرافور”، حيث يقوم بقتل زوجته عن طريق إطلاق الرصاص عليها وأيضا حرق عشيقها، ويقوم بالإعتراف على نفسه بأنه قام بالجريمة ويوقع على صحة كلامه.
  • وحينما يذهب إلى المحكمة يصر على ضرورة أن يقوم هو بالدفاع والتمثيل عن نفسه، ويطلب تيد من القاضي ضرورة تحويل قضيته للمحاكمة مباشرة.
  • ويكون المدعي العام في تلك القضية شاب متميز يدعي “ويلي بيكهام” عندما ينظر للقضية يجدها منتهية لأن المتهم قدأعترف على نفسه إلا أنه يظل واقفا أماها فهو لا يعرف لماذا؟
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 10 مليون دولار، بينما حقق الفيلم إيرادات وصلت 90 مليون دولار أمريكي.

9 ـ 2022 ـ   Angry Men 12

2022 ـ   Angry Men 12
2022 ـ   Angry Men 12

فيلم جريمة أمريكي من إخراج سيدني لوميت ومن تأليف ريجنالد روز وأبطال الفيلم هم مارتين بالسام، جون فيدلر، لي جاي كوب، إي. جي. مارشال، جاك كلوجمان، إدوارد بينز وهو واحد من أجمل افلام عن المحاماة حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • وجود 12 من المحلفين المختلفين في الرأي والشخصيات في غرفة واحدة لإعطاء الرأي المناسب حول إدانة أو تبرئة رجل متهم في قضية قتل.
  • حيث ستجد أن معظم أحداث الفيلم تدور داخل قاعة واحدة، وهنا يلقي الفيلم الضوء حول مسألة إعطاء الرأي للمحلفين والتي يتعلق عليها مصير وحياة الناس.

10 ـ 2000 ـ Erin Brockovich

2000 ـ Erin Brockovich
2000 ـ Erin Brockovich

وهو فيلم درامي أمريكي من إخراج ستيفن سودربرج ومن تأليف سوزانا جرانت وأبطال فيلمنا هم ديفيد برسبين، جوليا روبرتس، ألبرت فيني، آرون إيكهارت، دون ديداويك، فالنتينا رودريجيز وهو واحد من أفضل افلام عن المحاماة وتدور أحداث الفيلم حول:

  • بطلة الفيلم هي “إيرين” وهي أم لثلاث أطفال وتبحث عن عمل مناسب لتتمكن من إعالة أطفالها، وتطلب من صديقها “إدوارد” والذي يعمل محامي أن يساعدها في إيجاد العمل المناسب لها.
  • وفعلا يطلب منها العمل لديه في المكتب، وتكتشف بطلة فيلمنا خلال الأحداث قضية فساد كبيرة وخطيرة وتدين تلك القضية إحدى الشركات الكبرى لقيامها برمي النفايات في مصارف المياه، ما يسبب الإصابة بالكثير من الأمراض لسان البلدة.
  • وقد بلغت الميزانية الإنتاجية للفيلم حوالي 51 مليون دولار أمريكي، بينما حقق الفيلم إيرادات وصلت لحوالي 256,271,286 دولار أمريكي من شباك التذاكر حول العالم.