أفضل 10 افلام عن القرصنة الالكترونية

افلام عن القرصنة الالكترونية حيث تعتمد أفلام الهاكر على الإثارة والتشويق إلى جانب إعمال العقل كما أن عالم القرصنة الإلكترونية ملئ بالغموض وهناك الكثير يتعلم موضوع القرصنة خصيصا من أجل المتعة وهناك من يتعلمها بغرض النصب والإحتيال أو الإنتقام من شخص ظلمه وأي كان الهدف من وراء القرصنة الإلكترونية فقد قمنا بتجميع وإعداد قائمة من أفضل عشرة افلام عن القرصنة الالكترونية.

قائمة أفضل افلام عن القرصنة الالكترونية

قائمة أفضل افلام عن القرصنة الالكترونية
قائمة أفضل افلام عن القرصنة الالكترونية

قد قدمت السينيما العالمية والمحلية الكثير من الأفلام التي تدور أحداثها حول القرصنة الإلكترونية والتهكير إلا أننا سنتناول اليوم الحديث عن أفضلها وأقواها وقائمة أفلامنا اليوم كالتالي:

1 ـ 1999 ـ The Matrix

1999 ـ The Matrix
The Matrix من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

وفيلم ماتريكس يعد فيلم خيالي من إخراج وأيضا تأليف الأختين وتشاوسكي (لانا وليلي)، وأبطال العمل هم النجوم كيانو ريفز، لورنس فيشبورن وكاري آن موس ويعد الفيلم واحدا من أفضل وأمتع افلام عن القرصنة الالكترونية حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • وجود عالم خيالي وإفتراضي يسمى بالمصفوفة أو ماتريكس، والذي تم تصميمه من خلال ألات الكمبيوتر وذلك بهدف تهجين الإنسان وإخضاعه وذلك بغرض إستخدام البشر كمولدات للطاقة لصالح صناع هذا العالم.
  • ويتم إدخال البشر ضمن برنامج الماتريكس ليعيشوا في هذا العالم الإفتراضي من خلال غرس أجهزة سيبرنتية.
  • وضمن أحداث فيلمنا الشيق تأخذنا الأختان وتشاوسكي في أحداث مليئة بالإثارة والقتال وأيضا التشويق من خلال مجموعة كبيرة من الأسئلة والأفكار الفلسفية الحديثة والقديمة.
  • وتتم أحداث الفيلم من خلال صورا مبهرة وتصوير تكنولوجي عالي ما جعل الفيلم واحدا من أهم افلام عن القرصنة الالكترونية.
  • أما بالنسبة لجوائز الأوسكار التي حصل عليها الفيلم الرائع فقد كانت كالتالي:جائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية في عام 2000 لجون جيتا, جانيك سيرز, جون ثوم وجائزة لأفضل خلط أصوات لجون ت وريتز وجريج رادلوف وديفيد وأيضا جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج زاك ستاينبيرج بالإضافة إلى جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي دين ديفيس.

تعرف على: 

15 مِن افضل افلام ديزني للكبار

2 ـ 2008 ـ Untraceable

2008 ـ Untraceable
Untraceable من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

أو فيلم لا يمكن تعقبه والفيلم من إخراج جريجوري هوبليت ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ روبرت فيفولينت وأليسون بيرنت وأبطال العمل هم النجوم إيرين كاروفيل  وكولين هانكس  وبيلي بيرك  وديان لين وتدور أحداث الفيلم حول:

  • قيام أحد المتسللين والهاكر بإنشاء موقع إلكتروني والذي يعرض بشكل مباشر عمليات قتل وتعذيب.
  • ما يضطر مكتب التحقيقات الفدرالي أن يكلف الوكيل جنيفر مارش مطاردة القاتل والذي يكون من الصعب تعقبه ولكن مع نفاد الوقت، تصبح المطاردة شخصية في إطار مشوق وممتع جعل الفيلم واحدا من افلام عن القرصنة الالكترونية.
  • كما وصلت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 35 مليون دولاربالإضافة إلى أنه حقق أرباحا وصلت لحوالي 52,659,594 مليون دولار.

3 ـ 2008 ـ Eagle Eye

2008 ـ Eagle Eye
Eagle Eye من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

عين النسر وهو فيلم أمريكي من إخراج دي جيه كاروسو وكتب السيناريو والحوار ترافيس رايت وجون جلين وأبطال الفيلم هم روزاريو داوسون، ميشيل موناجان، شيا لابوف، مايكل شيكليس، أنتوني ماكي، إيثان إمبري تدور وهو واحد من أفضل افلام عن القرصنة الالكترونية وتدور أحداث الفيلم حول:

  • بطل فيلمنا والذي يدعى “جيري” والذي يقابل بطلة فيلمنا “راشيل” عن طريق مكالمة هاتفية يتلقاها كلا منهما مليئة بالغموض من إمرأة لم يكونا يعرفونها أو رأوها من قبل.
  • وهذه السيدة تهدد حياتهما وتجبرهم على القيام بسلسلة من الأعمال الخطيرة من خلال إستخدام التكنولوجيا الحديثة وتتبع تحركاتهما ومراقبتهما بدقة شديدة.
  • كما أن بطلنا “يتفاجئ” ببعض من الأمور الغريبة ومن أهمها أن حسابه المصرفي يحتوي على ثروة كبيرة، بالإضافة إلى وجود بعض من الأسلحة بداخل شقته خلال أحداث مثيرة وشيقة.

4 ـ 2015 ـ Blackhat

2015 ـ Blackhat
Blackhat من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

فيلم إثارة وحركة أمريكي من إخراج وإنتاج مايكل مان وأبطال الفيلم هم كريس هيمسوورث، تانغ وي، فيولا ديفيس، هولت مكالاني، لي هوم وانغ وتدور أحداث الفيلم حول:

  • قيام بعض من القراصنة الإلكترونيين أو الهكر والذين أطلقوا على أنفسهم Blackhat بإختراق المحطة النووية بالصين وقاموا بتشغيل المفاعل النووي، كما قاموا بإختراق سوق الأسهم وقاموا بسرقة ملايين الدولارات من أحد البنوك.
  • ما جعل عدد من العملاء الأمريكيين والصينيين يتعاملون معاً من أجل الوصول إلى المجرم الإلكتروني حيث تقوم السلطات بمطاردته في شيكاغو ولوس أنجلوس وأيضا هونغ كونغ وجاكارتا.
  • كما سيستعينوا بسجين محكوم عليه بالسجن لمدة 13 عام بتهمة القرصنة الإلكترونية و يدعى نيك هاثواي وذلك من أجل الوصول إلى الهكر والفيلم يعد واحدا من أجمل افلام عن القرصنة الالكترونية.

5 ـ 2017 ـ Transformers

2017 ـ Transformers
Transformers من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

والفيلم يصنف ضمن أفلام الخيال العلمي والأكشن وهو فيلم أمريكي من إخراج مايكل باي وأبطال العمل هم مارك والبيرغ، ستانلي توتشي، إيزابيلا منير، جوش دوهامل، سانتياغو كابريرا، لاورا هادوك وهو الجزء الخامس ضمن سلسلة أفلام المتحولون وتدور أحداث الفيلم حول:

  • كوكب “سايبر ترون” وهو كوكب خيالي ويقولون عنه أنه كوكب ميت في تلك الفترة وهنا يبدأ القائد وبطل فيلمنا والذي يدعى “أوبتيموس” يقوم بالبحث عن المسئول والمتسبب في قتله.
  • وخلال أحداث الفيلم وخلال عمليات البحث يكتشف طريقة لمساعدة الكوكب ليعود إلى الحياة مرة أخرى، ومن أجل تحقيق ذلك عليه أن يجد قطعة أثرية وهذه القطعة توجد على كوكب الأرض.
  • حيث تدور الأحداث في إطار شيق وممتع يجعل الفيلم واحدا من أهم وأفضل افلام عن القرصنة الالكترونية.

6 ـ 1992 ـ Sneakers

1992 ـ Sneakers
Sneakers من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

وهو فيلم أمريكي من إخراج فيل ألدين روبينسون ومن تأليف فيل ألدين روبينسون ولورانس لاسكر ومن أبطال الفيلم جو مار، جاري هيرشبيرجر، روبرت ريدفورد، سيدني بواتييه، ديفيد ستراثيرن، دان أيكرويد وتدور أحداث الفيلم حول:

  • مراقبة الحكومات للمواطنين والنتائج السلبية المترتبة حول ذلك الموضوع.
  • حيث يروي لنا الفيلم قصة عن عدد من خبراء النظام الأمني وأن رئيسهم بالعمل يتم إبتزازه بواسطة مجموعه من عملاء الحكومة وتهديده من أجل سرقة جهاز فك التشفير العالي التقنية والكفاءة.
  • ويلقي فيلمنا الضوء على العمليات السيئة والمشبوهة التي يقوم بها مكتب التحقيقات الفيدرالي وكذلك وكالة الإستخبارات المركزية بالإضافة للحديث عن وكالة الأمن القومي أيضا.
  • وحقق الفيلم إيرادات وصلت لأكثر من 105.2 مليون دولار في جميع أنحاء العالم من شباك التذاكر حيث يصنف واحدا من أهم افلام عن القرصنة الالكترونية.

تعرف على

أفضل 10 افلام اختطاف الطائرات

7 ـ 2014 ـ Citizenfour

2014 ـ Citizenfour
Citizenfour من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

والفيلم من إخراج لورا بويتراس ومن تأليف لورا بويتراس أما بالنسبة لأبطال فيلمنا فهم إدوارد سنودين، جلين جرينوالد، ويليام بيني، جيكوب أبلباوم، إيوين ماكاسكيل، جيريمي سكاهيل حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • مخرجة الأفلام الوثائقية المخرجة والمنتجة الأمريكية “لورا بويتراس” والتي كانت تعمل لسنوات في فيلم وثائقي عن برامج الرصد في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة الهجمات الإرهابية على أمريكا وخاصة خلال أحداث 11 سبتمبر.
  • حيث يصلها بريد مشفر من شخص غير معلوم يطلق على نفسه إسم Citizenfour أو المواطن الرابع، حيث يقدم لها معلومات سريه عن شرعية التنصت ومراقبة وكالة الأمن القومي الأمريكية وغيرها من وكالات الإستخبارات المختلفة داخل أمريكا.
  • وفي عام 2013 تقوم بطلة فيلمنا بالسفر برفقة غلين غرينوالد والذي يعمل في صحيفة الغارديان إلى هونج كونج وذلك لمقابلة المواطن الرابع، والذي سيعرفها بإسمه خلال أحداث الفيلم ويدعى “إدوارد سنودن”.
  • حيث يتم تصوير عدد من المشاهد بغرفة سنودن بفندق هونج كونج وتقوم بعمل مقابلة صحفية معه ليخبرهم عن هذا البرنامج وتفاصيله وأيضا قدرة هذا البرنامج في التنصت على المكالمات الهاتفية والمحادثات الخاصة بالفيس بوك وكذلك رسائل البريد الإلكتروني.
  • كما أن لهذا البرنامج قدرات فائقة في جمع المعلومات بشكل غير شرعي وكذلك إختراق خوادم أكبر الشركات الأمريكية مثل جوجل وأبل وياهو وكذلك مايكروسوفت ويعد ذلك الفيلم واحدا من أهم افلام عن القرصنة الالكترونية.

8 ـ 2016 ـ Snowden

2016 ـ Snowden
Snowden من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

وهو فيلم إثارة أمريكي ألماني من إخراج أوليفر ستون وكتب الفيلم ستون وكيران فيتزجيرالد وأبطال فيلمنا هم جوزيف غوردون ليفيت، شايلين وودلي، ميليسا ليو، زاكري كوينتو، توم ويلكينسون، سكوت إيستوود حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • واحد من أشهر الهاكر في العالم كله وهو “إدوارد سنون” والذي كان يعمل كواحد من العملاء البارزين في وكالة الأمن القومي، إلا أنه أصيب بحالة من الإكتئاب بسبب الروتين اليومي لعمله.
  • ما جعله يقوم بعمل جنوني وهو إستغلال المعلومات السرية التي إمتلكها خلال أكبر عملية تجسس على المواطنين الأمريكيين، وقام بنشر تلك المعلومات السرية خلال أحداث مثيرة جعلت من الفيلم واحدا من أفضل افلام عن القرصنة الالكترونية.
  • كما أن ذك الفيلم أصدر جدلًا كبيرا في وسائل الإعلام، حيث طالب الفيلم بتغير ثوابت ومبادئ مجال المراقبة والأمان بعد صدور الفيلم ونجاحه جماهريا بشكل غير متوقع.
  • وتقدر ميزانية الفيلم بحوالي 40 مليون دولار.

9 ـ 2011 ـ The Girl with the Dragon Tattoo

2011 ـ The Girl with the Dragon Tattoo
The Girl with the Dragon Tattoo من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

الفتاة ذات وشم التنين وهو فيلم مصنف ضمن الغموض والإثارة وهو فيلم سويدي أمريكي من إخراج ديفيد فينشر وأبطال فيلمنا هم دانيال كريغ الذي لعب دور “ميكائيل بلومكفيست”، روني مارا التي لعبت دور”ليزبيث سالاندر” ويعد الفيلم واحدا من أفضل افلام عن القرصنة الالكترونية وتدور أحداث الفيلم حول:

  • الصحفي الشهير “ميخائيل بلومكافست” وصاحب مجلة معروفة، والذي يطلب منه أحد النافذين اﻷثرياء البحث من أجل كشف الغموض حول حادثة إختفاء إبنة شقيقه والتي حدثت منذ 40 عامًا.
  • حيث تساعده بطلة فيلمنا التي تلعب دور قرصانة إلكترونية غامضة وتدعى “ليزبيث سالاندر” في كشف ملابسات الحادث وإكتشاف حقائق مروعة.
  • تم ترشيح الفيلم لحوالي 29 جائزة من بينهم جائزتين غولدن غلوب و خمسة جوائز أوسكار, كما حصل الفيلم على 8 جوائز.

10 ـ 2013 ـ Paranoia

2013 ـ Paranoia
Paranoia من افضل افلام عن القرصنة الالكترونية

الفيلم من إخراج روبرت لوكيتك وكتب السيناريو جايسون دين هول ومؤلف القصة جوزيف الباحث أما بالنسبة لأبطال فيلمنا فهم ليام هيمسورث، جاري أولدمان، هاريسون فورد، آمبر هيرد، لوكاس تيل، إيمبث ديفيدتز حيث تدور أحداث الفيلم حول:

  • بطل قصتنا موظف طموح ومجتهد يسعى للحصول على ترقية في عمله ويدعى “أدم كاسيدي”.
  • ما يجعل رئيسه في العمل يستغل ذلك الطموح ويطلب منه التجسس على منافسه في السوق من أجل أن يصل لأهدافه ويحقق كافة أحلامه.
  • ويوافق أدم على ذلك ويحصل على مكانة أعلى ومكتب أفضل وبالطبع راتب أفضل، ولكن لم يصل الأمر لهذا الحد بل طلب رئيسه منه قتل معلمه لنرى هل سيوافق أم لا في أحداث مليئة بالتشويق والمتعة جعلت من الفيلم واحدا من أفضل افلام عن القرصنة الالكترونية.

وبذلك نكون قد أعددنا لكم قائمة بأسماء أشهر وأفضل افلام عن القرصنة الالكترونية مع ذكر أبطال ومخرجي الأفلام وأيضا نبذة عن أحداث الفيلم.