افضل قماش للكنب شانيل

افضل قماش للكنب شانيل ، اقمشة شانيل للكنب يعتبر من أهم الاقمشة التي تبحث عنها العديد من النساء نظرا لما يتمتع به بالكثير من المميزات مثل سهولة عملية تنظيفه مقارنة بباقي الأقمشة كما أنه متوافرا في كل الأسواق طوال العام لذلك نجد أن افضل قماش للكنب شانيل لأنه يمتلك الكثير من الأشكال سواء كانت سادة أو كانت منقوشة أو مجعدة فضلا عن تعدد ألوانه الرائعة وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن افضل قماش للكنب شانيل ، أفضل اقمشة شانيل للكنب .

قد يهمك

 عيوب قماش البوبلين

افضل قماش للكنب شانيل بالتفصيل ، اقمشة شانيل

افضل قماش للكنب شانيل بالتفصيل
افضل قماش للكنب شانيل بالتفصيل

من الجدير بالذكر أن افضل قماش للكنب شانيل لأنه من أهم الخامات العملية في سوق الأقمشة فهو من أكثر الأقمشة التي من شأنها أن تتحمل لعب الأطفال الصغار كما أنه مريح جدا للجلوس عليه بالإضافة إلى أن ثمنه في متناول جميع طبقات المجتمع فهو ليس غاليا مقارنة بمدى فخامة خامته وبالتالي ينصح باستخدام قماش الشانيل لكافة الفتيات المقبلين على الزواج لاستخدامه في تنجيد المفارش والوسائد والستائر الأنيقة وبعض قطع الأثاث للأطفال ولذلك يعتبر افضل قماش للكنب شانيل.

تعرف على

 افضل قماش انتريهات

مميزات قماش شانيل للكنب

مميزات قماش شانيل للكنب
مميزات قماش شانيل للكنب

كما ذكرنا من قبل أن افضل قماش للكنب شانيل لابد أن نذكر ما هي أهم المميزات التي تجعله فريدا عن باقي أقمشة الكنب الأخرى ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • يتميز بسهولة تنظيفه فلا يتم غسله بأدوات خاصة بل بالماء والصابون فقط.
  • يتميز بكثرة أشكاله التي لا تحصى ولا تعد فضلا عن توافر الكثير من ألوانه.
  • يعتبر قماش الشانيل من أكثر الأقمشة العملية لأنه يتميز بقوته ومتانته على تحمل أي ظروف.
  • يمتاز بنعومة ملمسه لذلك أي شخص يجلس عليه يشعر بالراحة.
  • بالرغم من فخامته ووجود الكثير من المميزات فيه إلا أن سعره مناسب ومتاح وجوده في كافة الأسواق.

قد يهمك:

 مميزات قماش الكتان

عيوب قماش شانيل

يعتبر افضل قماش للكنب شانيل وبالرغم من كثرة مميزاته إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة لهذا النوع من القماش وهي على النحو التالي:

  • يحتاج هذا النوع من القماش إلى وجود دعم خلفه وبالتالي يكون هناك ثمنا مضافا في عملية تنجيد الكنب.
  • في حالة كنت تمتلك حيوانات أليفة في منزلك فإن هذا النوع من القماش قد يتعرض للتأكل والخدش نتيجة احتكاك تلك الحيوانات به.

أبرز أسعار قماش الشانيل

من الجدير بالذكر أن سعر المتر الواحد من قماش الشانيل التركي يكون بداية من خمسون جنيها وأحيانا أكثر من ذلك وبالرغم من أن سعره يعتبر غاليا إلى حد ما ولكن ذلك لأنه يعيش معك على المدى البعيد لأنه متين جدا وجودته عالية فلا يتلف بسهولة وأحيانا يكون سعره أيضا طبقا لنوعيته فسعر القماش الشانيل السادة هو الذي يبدأ فيه سعر المتر الواحد من خمسون جنيها بينما نجد أن سعر الشانيل المشجر يبدأ من خمسة وستون جنيها كما نجد أن سعر المتر الواحد من قماش الشانيل المجعد يبدأ من سبعون جنيها.  

أهم النصائح للحفاظ على قماش الكنب

بعد أن علمنا أن افضل قماش للكنب شانيل لابد أن نتبع النصائح الضرورية من أجل الحفاظ على قماش الكنب ومن أبرز تلك النصائح ما يلي :

  • لابد أن يكون مكان وضع الكنب بعيدا عن الأماكن المفتوحة مثل الأبواب أو الشبابيك.
  •  لابد أن تقوم السيدة بعمل أغطية للكنب بحيث تكون مناسبة لشكل وحجم الكنبة ومتوافقة معه ومن أفضل أنواع الأقمشة المستخدمة في التغطية هي قماش القطن حتى تتمكن السيدة من تنظيفه وغسله بكل سهولة.
  • لابد أن لا تهمل السيدة في تنظيف الكنب فيجب عليها أن تستخدم المكنسة الكهربائية بصورة مستمرة لكي لا تقل جودته ولمعانه.

أهم أنواع الأقمشة الأخرى للكنب

أهم أنواع الأقمشة الأخرى للكنب
أهم أنواع الأقمشة الأخرى للكنب

من الجدير بالذكر أن افضل قماش للكنب شانيل ولكن هناك بعض الأقمشة الأخرى التي تعتبر ذات ذوق راقي ومن أفضل تلك الأنواع ما يلي :

أولا: قماش الشمواه

من الجدير بالذكر أن قماش الشمواه عبارة عن نوعين إما الشمواه الأصلي والبعض يطلق عليه اسم الجلد المقلوب وهو أجود أنواع الشمواه نظرا لجودة خامته وكثرة مميزاته ولكن له عيب واحد وهو تكلفته العالية لأن ثمنه غالي ويوجد نوع أخر من قماش الشمواه ولكن سعره أقل ومن الصعب تنظيفه لذلك يحتاج إلى عناية خاصة وينصح البعض بالابتعاد عن هذا النوع. 

ثانيا: قماش الساتان

وهذا النوع من الأقمشة يمتاز بالعديد من المميزات والتي من ضمنها الفخامة والأناقة كما يعتبر سعره في متناول الجميع ولكن على الرغم من شياكته وروعته إلا أنه يتلف مع كثرة الاستخدام كما أن البقع تظهر به بسرعة ونستنتج من ذلك أن عمره قصير جدا.

ثالثا: قماش الجلد

وهو من أرقة أنواع الأقمشة الخاصة بالكنب ويعطي لمسة جمالية مع قطع الأثاث الموجود حوله ويكون لديك شعور بالفخامة ويستخدم هذا النوع كثيرا في صالونات الشركات والمكاتب ومن أهم مميزاته هي سهولة عملية التنظيف له ومظهره العصري يتناسب مع كافة الديكورات وله الكثير من الألوان اللامعة.  

رابعا: قماش الكتان

هو واحدا من أهم أنواع الأقمشة المستخدمة للكنب وهو موجود في كافة الأسواق لأن سعره يتناسب مع جميع الطبقات الموجودة في المجتمع كما يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعل الجميع يختارونه  لتنجيد الكنب والأنتريهات ومن أهمها قوة تحمله ومتانته فلا يتلف ولا يتمزق بسهولة كما أن عمره الافتراضي طويل فلا يتاثر بسخونة الماء ولا يتأثر بكثرة التنظيف الذي نستخدم فيه الماء والصابون بالإضافة إلى ملمسه الناعم وتعدد أشكاله وأنواعه ونقوشه التي ترضي كافة الأزواق.

خامسا: قماش الجاكار

هو واحد من أهم الأقمشة المستخدمة في الكنب نظرا لكثرة ألوانه وتعدد أشكاله واختلاف نقوشاته ومن أهم ألوانه ما يلي:  

1ـ الجاكار الكشميري

يتميز هذا اللون بأنه عصري وحديث كما أن معظم السيدات والفتيات تفضله في ديكورات منازلهم وفي تصميم ملابسهم لذلك تميل الكثيرات منهم إلى الحصول على هذا اللون في قماش لأنه يتناسب مع جميع قطع الأثاث والتصاميم والديكورات سواء كان لكنب المكاتب والصالونات أو حتى في غرف النوم أنه يعطي لمسة جمالية خلابة.  

2ـالجاكار الأزرق

وهذا اللون من أقيم وأرقى ألوان الجاكار بل وأشهرهم وأكثرهم استعمالا ونجده منتشرا بكثرة في الكنب المكسي بالقماش المشجر وبالتالي يعطي للنقوش مظهرا جذابا.

3ـ الجاكار الفضي و الذهبي

هذا النوع من القماش يتوافق بشدة في الكنب الموجود في الأماكن التي تحمل الطابع الأسطوري والقديم ومن خلاله يمكنك أن تشعر أنك تعيش في زمن الماضي الأصيل أو أنك تعيش في إحدى قصور الملوك والعظماء ويوجد اللون الذهبي المشجر بالعديد من الألوان الربيعية الخلابة والتي تملأ المناظر بهجة ولمعانا.

سادسا: قماش الجوخ

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الأقمشة التي يغلب عليها الأناقة والفخامة في الشكل بالإضافة إلى البساطة في الإطلالة   ويتواجد في السوق بالكثير من الأشكال ومنها إما السادة المتميز بكثرة ألوانه وإما الشكل المنقوش كما أنه يسهل عملية تنظيفه من خلال استخدام الماء والصابون وثمنه يتناسب مع كافة الطبقات الموجودة في المجتمع.