افضل سهم للشراء في السوق السعودي

افضل سهم للشراء في السوق السعودي يبحث عنه الكثير والكثير مِن السعوديين وحتى الأجانب حيث يُعد السوق السعودي واحد مِن أهم أسواق التداول المؤثرة على الإقتصاد العاملي بشكل ملحوظ ، وبالتالي فإن كثيراً مِن المستثمرين يجدون في السوق السعودية فرصة أكثر مِن رائعة وأفاق إستثمارية فريدة ، فدعونا نتعرف معاً على افضل سهم للشراء في السوق السعودي.

تعرف على:

 5 هم أفضل شركات الفوركس تعرف عليهم

ما هو افضل سهم للشراء في السوق السعودي ؟

ما هو افضل سهم للشراء في السوق السعودي
ما هو افضل سهم للشراء في السوق السعودي ؟

في واقع الأمر فإنه لا يُمكن الجزم أياً مِن أسهم التداول في السوق السعودية هو الأفضل على الإطلاق فسوق التداول بشكل عام سواء في السعودية أو في أي مكان أخر مِن حول العالم ليس بثابات وأفضل سهم اليوم يُمكن أن يكون الأسوأ غداً ، ولهذا فإننا لن نتعرف على افضل سهم للشراء في السوق السعودي حالياً وإنما سوف نتعرف على الأسهم العشرة الأفضل على الإطلاق والتي تستطيع وبكل ثقة أن تنوع سلتك بهم وهذه الأسهم هي:

سهم شركة أرامكو

في كثيراً مِن الأحيان يُمكن القول بأن سهم أرامكو هو افضل سهم للشراء في السوق السعودي حيث أن شركة تداول الأسهم أرامكو قد حققت نجاحات باهرة حقاً في تصدر نتائج التداول للأسهم في البورصة السعودية سواءه هذا العام أو الأعوام السابقة ، ولا تزال حتى هذه اللحظة تُحقق المزيد مِن النجاحات الباهرة وهو أمر طبيعي بالطبع حيث أن الشركة تُعد واحدة مِن أكبر شركات التداول على الإطلاق ، وكافة قفزاتها الإستثارية عظيمة حقاً وبخاصة في دول الخليج مثل السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وحتى سلطنة عمان.

سهم الشركة السعودية للأسماك

يُرمز لهذا السهم بالرمز 6050 ويُمكن القول أنه هو الأخر افضل سهم للشراء في السوق السعودي هذا بفضل النجاح الباهر الذي حققته الشركة في السنوات الخمس المنصرمة فقد بلغ معدل التغير السنوي الإيجابي للشركة 224.98% خلال الستة الأشهر المنصرمة فقط ، ومِن الجدير بالذكر أنه ومِن المتوقع أن تُحافظ الشركة على نجاحها الحالي سنوات عديدة قادمة تجعلها حقاً افضل سهم للشراء في السوق السعودي.

سهم شركة الجوف للتنمية الزراعية

مِن المعروف عن شركة الجوف للتنمية الزراعية أنها واحدة مِن أنجح الشركات في السوق السعودي فقد حققت هذه الشركة تغيرات إيجابية تبلغ قيمتها 88% ، كما أن سهم الشركة والذي يُرمز له بالرمز 6070 يُصنف كواحد مِن افضل سهم للشراء في السوق السعودي ، ومِن الجدير بالذكر أن السهم متذبذب ذو صعود تدريجي يُمكن إستغلاله في المضاربة اليومية والإستثمار على المدى البعيد.

أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية ( سابك )

أما أسهم شركة سابك فإنه يُرمز لها بالرقم 2010 ، ومِن الجدير بالذكر أنه وطبقاً لمؤشر تاسي فإنه يوجد إنتعاش كبير مرتقب سوف يجعل السهم يقفز إلى 100 ريال سعودي ، وأفضل دليل على هذا أن الشركة وبالرغم مِن الإغلاق الإلزامي الذي شهدته بسبب جائحة كورونا إلا أنها لا تزال تُحقق نجاحات إيجابية تبلغ 26.18%.

سهم مصرف الراجحي

مِن المعروف أن مصرف الراجحي هو الأكثر شهرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية حيث أن المصرف يتمتع بمعدل نمو كبير للغاية ، كما أنه يوفر نسبة عالية للغاية مِن توزيع الأرباح ، ومِن الجدير بالذكر أن قيمة البنك السوقية تتجاوز ال 200 مليار ريال سعودي ففي عام واحد فقط تمكن البنك مِن حصد نمو بقيمة 10.4% بالرغم مما سببته جائحة كورونا مِن صعاب على الجميع.

بإختصار شديد فإنه يُمكن القول بأن سهم مصرف الراجحي هو افضل سهم للشراء في السوق السعودي في حالة كنت تبحث عن إستثمار بعيد الأجل.

أسهم مجموعة سامبا المالية

تُعرف أسهم مجموعة سامبا في سوق التداول السعودية بالرمز 11120 وتُصنف أسهم الشركة كواحدة مِن أهم وأفضل الأسهم المالية في المجال المالي السعودي الذي يُصنف كواحد مِن أهم القطاعات وأكثرها نمواً في المملكة العربية السعودية ، ومِن الجدير بالذكر أن شركة سامبا وخلال الأشهر التسعة الأولى مِن عام 2020 فقط تمكنت مِن تحقيق أرباح تبلغ 3.4 مليار ريال سعودي بزيادة قدرها 4% مقارنةً بأرباح سنة 2019.

أسهم شركة ثوب الأصيل

أما أسهم شركة ثوب الأصيل فإنها تُعرف بالرمز 4012 وتُصنف كواحدة مِن الأسهم الحديثة في سوق التداول السعودية ، لكن وبالرغم مِن هذا فإن السهم نال إعجاب وتقدير الكثير والكثير مِن المتداولين مِن حول العالم مما جعل السهم حقاً يستحق وعن جدارة أن يكون افضل سهم للشراء في السوق السعودي حيث أن الشركة وبالرغم مِن الخسائر الإقتصادية المهولة التي سببتها جائحة كرونا تمكنت مِن تلافي أي خسائر ممكنة بسبب تنويع مصادر الدخل للشركة ، كما حدت الشركة مِن المخاطر بشكل كبير مما جعل الشركة تتمتع وفي الوقت الراهن بقدر كبير للغاية مِن الأمان.

أسمهم بنك الجزيرة

تمكنت أسهم بنك الجزيرة مِن تحقيق صعود ملحوظ بلغ 77% خلال الربع الأول مِن عام 2021 حيث وصلت أرباح الشركة إلى 321 مليون ريال سعودي ، وعن رمز السهم في سوق التداول السعودية فهو 1020.

سهم البنك التجاري

في العام 2020 تمكن البنك التجاري مِن تحقيق أرباح للمساهمين بلغت 3.81 ريال سعودي لكل سهم حيث حقق البنك زيادة ملحوظة في الأرباح بمقدار 40 مليون ريال سعودي فقد وصلت أرباح البنك مِن حيث الموجودات إلى 11.44 مليار ريال سعودي.

شركة أس تي سي

مِن ناحية مقدار توزيع الأرباح فإنه يُمكن القول بأن شركة أس تي سي هي افضل سهم للشراء في السوق السعودي حيث بلغت قيمة توزيع الشركة للأرباح على أسهم المشاركين إلى 10% مِن قيمة السهم الاسمية ، ومِن الجدير بالذكر أنه وفي العام 2020 بلغت أرباح الشركة للسهم الواحد 5.5 ريال سعودي.

قد يهمك:

 متى يتم ايداع المبلغ بعد بيع الاسهم ؟

شروط الإستثمار في السوق السعودي للأفراد

شروط الإستثمار في السوق السعودي للأفراد
شروط الإستثمار في السوق السعودي للأفراد

الأن وبعد أن تعرفنا على افضل سهم للشراء في السوق السعودي سوف نتعرف على فئات الأشخاص التي بإمكانها التداول في السوق السعودي حيث لابد مِن إستيفاء عدد مِن الشروط الأساسية كي يتمكن أي شخص مِن التداول في السوق السعودية وهذه الشروط هي أن يكون المستثمر سعودي الجنسية ، أو مقيم في المملكة العربية السعودية ، أو حتى مِن مجلس التعاون الخليجي.

تعرف على:

 تعرف علي مؤشر الخوف Vix

شروط الإستثمار في السوق السعودي للشركات

شروط الإستثمار في السوق السعودي للشركات
شروط الإستثمار في السوق السعودي للشركات

وعن الشركات فإنه ولكي تتمكن أي شركة أو مؤسسة مِن الإستثمار في السوق السعودي لابد لها وأن تستثمر مبلغ لا يقل عن خمسة مليار دولار أمريكي في أحد الأصول المالية في السوق ولمدة لا تقل عن خمس سنوات ، وشرط أساسي لا يُمكن الإخلال به أن الشركات الأجنبية أياً ما كانت لا يحق لها الإستحواذ على أكثر مِن 5% مِن قيمة أسم أي شركة سعودية ، كما أن إجمالي ما يمتلكه المستثمرين الأجانب سواء كأفراد أو شركات لا يُمكن أن يزيد عن 49% مِن أسهم أي شركة.

أضف تعليق