افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية

افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية التي تُعتبر واحدة مِن أكثر أنواع التداول ربحاً على الإطلاق في سوق الفوركس ، ومِن الجدير بالذكر أنه وعند التحديث عن المضاربة اللحظية بشكل عام فإنه يجب العلم بأن المؤشرات الفنية بهذا النوع مِن المضاربة تلعب دور بالغ الاهمية والحيوية فدعونا نتعرف معاً على افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية.

تعرف على:

 حكم الرافعة المالية بدون فوائد

افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية باسخدام السعر والحجم

افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية باسخدام السعر والحجم
افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية باسخدام السعر والحجم

في مقالنا عن افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية يجب العلم أن أغلب إستراتيجيات المضاربة اللحظة أو السكالبينج في قائمة على مبدأ الحجم والذي ينص على أن التغييرات في الحجم دائماً ما تتبعها حركة السعر ، وبالتالي فإنه يُمكن تصنيف مؤشرات الحجم على أنها إحدى افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية وحتى إن كثيراً مِن متداولي التحليل الفني يهتمون بها كثيراً ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الإستراتيجية تعتمد وبشكل أساسي على استخدام مؤشرات الحجم بحيث تكون بالقدرة الكافية للعمل بشكل مثالي وصحيح.

وأيضاً مؤشرات الحجم مِن افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية لأن إستراتيجية سكالبينج هذه تعمل بواسطة النظر لمستويات الحجم فإن كان منخفضاً يستعد المتداول لتغيير الإتجاه حيث أن الإنخفاض في الحجم علامة مهمة على الإتجاه المختصر وفي الغالب فإنه يُتبع بحجم كبير ما إن ينتهي إنكعاس الإتجاه الذي مِن شأن المتداولين الإستفادة منه كثيراً بسبب حركة السعر الملحوظة والكبيرة.

كما هو واضح فإن الإستراتيجية تعتمد وبشكل كبير بل وأساسي على أدوات المؤشرات وبالتالي فإنه لابد على المضاربون أن يكونوا حذرين جداً بشأن مصدر مستويات مؤشر الحجم لديهم ، ولابد وأن يتأكدوا مِن إعادة التحقق منها أو التحقق منها مع افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية.

قد يهمك:

 الرصيد المتاح بالسالب

هل يُعد مؤشر ستوكاستيك أحد افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية؟

هل يُعد مؤشر ستوكاستيك أحد افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية؟
هل يُعد مؤشر ستوكاستيك أحد افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية؟

بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى أن مؤشر ستوكاستيك يعتمد وبشكل أساسي على خط الإتجاه ودون شك فإنهم مِن افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية حيث أنه وبواسطة هذه الإستراتيجية يستطيع المتداول أن يجعل مؤشر ستوكاستيك مُكمل بخطوط الإتجاه ، ومِن الجدير بالذكر انه وفي الوقت الراهن كثيراً مِن المضاربون يقوموا باستخدام مؤشر ستوكاستيك في تحديد ما إذا كان زوج العملات في منطقة ذروة الشراء أو فقط تحت الشراء.

 ومِن الجدير بالذكر أن ذلك الأمر يتم مِن خلال القراءات التي تحصل عليها مِن المؤشر ، كما أنه يتم تصنيف القراءة العشوائية ل 20 أو أقل كأحد شروط ذروة البيع ، في حين يتم تصنيف القراءة العشوائية ل 80 أو أعلى كأحد شروط ذروة الشراء.

ملحوظة: السبيل الأفضل لتطبيق هذه الإستراتيجية بشكل مثالي وجعلها حقاً أحد افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية هو بتجنب الأسواق المتذبذبة والتركيز فقط على الأسواق حينما يكون الإتجاه هبوطي أو تصاعدي.

تعرف على:

 تجربتي مع شركة exness

المتوسط المتحرك

كذلك الأمر بالنسبة للمتوسط المتحرك فإنه يُعد أحد افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية ، ومِن الجدير بالذكر أنه مِن المُحبذ استخدام مؤشر المتوسط المتحرك الأسي ضمن إستراتيجية المضاربة اللحظية ، حيث أنه وفي الغالب يستخدم المتداولين مؤشرين أو ثلاثة مِن هذه المؤشرات في نفس اللحظة للحصول على رؤيةة أفضل للسوق ، ومِن المعروف أن القراءة مِن مؤشرات مختلفة ومتعددة يُساعد كثيراً في تصفية البيانات والحد مِن الضوضاء الغير ضرورية ، ولهذا فإنه يُمكن وبكل أريحية تصنيف المتوسط المتحرك كأحد افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية.

استخدام مؤشر المتوسط المتحرك أمر بالغ السهولة واليُسر حيث يجب فقط إلقاء نظرة سريعة على مستويات السعر الحالية فإذا كان السعر أعلى مِن المتوسط المتحرك الأسي فإن هذا يعني أن الوقت قد حان للبيع ، وكذلك الأمر عند رؤية السعر وهو يحوم تحت المتوسط المتحرك الأسي حيث يُنظر له على أنه وقت ممتاز بل ومثالي للشراء ، لكن ومِن ناحية أخرى فإن الإستراتيجية يشوبها أنها فقط تعرض الأسعار السابقة للسوق ومِن المعروف أنها تختلف كثيراً عن الإتجاهات الفعلية وبالتالي فإنه يُحبذ إستكمال الإستراتيجية بمؤشر إضافي وفي هذه الحالة فقط يُمكن القول حقاً بأن الإستراتيجية أحد افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية.

ملحوظة: هذه الإستراتيجية بشكل خاص تُساعد المتداولين كثيراً في تحديد نقاط البيع والشراء المهمة قبل الدخول أو الخروج مِن الصفقة.

قد يهمك:

 من هو تاكاشي كوتيغاوا ؟

العلاقة بين افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية والدعم والمقاومة

افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية والدعم والمقاومة
افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية والدعم والمقاومة

أفضل استخدام ممكن لنقاط الدعم والمقاومة هو ودون شك أفضل مؤشر للمضاربة اللحظية ، ومِن الجدير بالذكر أنه وفي أي حال مِن الأحوال لا يتم تصنيف أياً مِن المؤشرات على أنها أفضل مؤشرات المضاربة اللحظية ما لم يتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة حيث أن استخدام إستراتيجية الدعم والمقاومة تُعتبر مِن أهم وأفضل إستراتيجيات السكالبينج وأفضل ما في الأمر أنه يُمكن إعتماد هذه الإستراتيجية على أنها إستراتيجية مضاربة لحظية وسوف تُحقق لك نتائج مُبهرة حقاً.

ويجب العلم أن مستويات الدعم والمقاومة الثابتة هي ودون شك المستويات التي يلاحظها المتداول العربي قبل أن يبدأ حيث أنها أعلى وأقل نقطة مر عندها السعر ، لكن ومِن ناحية أخرى فإن مستويات الدعم والمقاومة الديناميكية في حالة مِن التغير المستمر وهو أمر لابد مِن الإحاطة به علماً وملاحظته ، ومِن الجدير بالذكر أنه يُطلق عليها اسم الديناميكية بسبب تغيرها المستمر ، كما يجب الإشارة إلى أن التجار بإمكانهم ملاحظة هذه المستويات بسهولة بالغة للتوصل إلى الإستراتيجية الأفضل للمضاربة اليومية وتحديد أكثر النقاط أماناً وربحاً في أزواج الفوركس المختلفة.

كما يجب الإشارة إلى أن إستراتيجية الدعم والمقاومة تُصنف كأحد أفضل مؤشرات المضاربة اللحظية بسبب سهولة تنفيذها وحقيقة أنها صديقة لمتداولين المبتدئين مِن حيث الممارسة ، كما أنه بإمكان المتداولين الدمج بين أدوات المؤشرات الأخرى لإكمال إستراتيجية المضاربة هذه.

تعرف على:

 فوائد التسويق بالعمولة للشركات والأفراد

الخلاصة

بإختصار شديد وفي نهاية مقالنا عن افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية يُمكن القول بأن المؤشرات الأفضل هي المؤشرات الفنية ، ومِن المهم ان يتم استخدام أفضل المؤشرات في المضاربة اللحظية بشكل واضح ، ويُحبذ لو تُبقي الأمور بسيطة قدر الإمكان خلال عملية تنفيذ إستراتيجيات السكالبينج التي سبق وتناولناها ، وإن كنت لا تزال مبتديء في المجال فإنه لابد لك وأن تتقن مؤشراً واحداً فقط قبل أن تنتقل لغيره حيث أنه يُحتمل أن ينتهي بك المطاف إلى إساءة تفسير القراءات مما قد يعود عليك بنتائج أقل ما يُقال عنها أنها كارثية على صفقاتك.

كما يجب الإشارة إلى أنه ومِن المهم لك أن تتأكد مِن أن إستراتيجية التداول التي تتبعها تعمل عبر حساب تداول تجريبي مجاني خالي مِن المخاطر ، أو تستطيع استخدام مبلغ بسيط للإستثمار في حساب تداول حقيقي إن شئت.

أضف تعليق