أجمل اسماء شوكولاته بالصور

اسماء شوكولاته بالصور فمن المعروف عن الشيكولاته أنها من أفضل أنواع الحلويات حيث يعشقها الصغير والكبير ويقبل على شراؤها الرجال والنساء والمواد التي يتم صناعة الشيكولاته منها هي المواد التي يتم إستخراجها من مادة الكاكاو وتم اكتشاف وجود هذه المادة في قارة أمريكا الجنوبية وسبب هذا إنتشار أشجارها في القارة وانتشارها في حضارة المايا والأزتيك ونادرا عندما تجد أحد لا يحب تناول الشيكولاته فلها العديد من الفوائد أولها وأهمها أنها تزيد من هرمون السعادة كما تحافظ على القلب كما يساعد تناولها على تقليل إصابة البشرة بالإلتهابات وسيكون موضوعنا اليوم عن اسماء شوكولاته بالصور.

قد يهمك: 

شيكولاتة فيروبيلا Ferrobella مكمل غذائي

اسماء شوكولاته بالصور بالتفصيل

اسماء شوكولاته بالصور بالتفصيل
اسماء شوكولاته بالصور بالتفصيل

هناك العديد من الدول لتي يقوم إقتصادها على صناعة وتصدير الشيكولاته ولها عدة أنواع وأسماء ولكننا سوف نذكر أفضل أنواع واسماء شوكولاته بالصور في العالم ومنها ما يلي:

أولا: شيكولاته فيريرو روشيه FERRERO ROCHER

شيكولاته فيريرو روشيه FERRERO ROCHER
شيكولاته فيريرو روشيه FERRERO ROCHER

وهي احدة من أشهر اسماء شوكولاته بالصور وهذه الشيكولاتة إيطالية الصنع وقد تم تصنيعها عام 1980م وتأتي في أول قائمة أجود وأطعم أنواع الشيكولاته في العالم وإسم الشركة التي تقوم بتصنيعها الشركة الإطالية فيريرو وقد حصدت عى أعلى نسبة مبيعات للشيكولاتة في العالم حيث حققت ثلاثة ونصف مليار دولار.

تعرف على: 

طريقه عمل البراونيز بالشيكولاتة سالى فؤاد

ثانيا: شوكولاتة غيردلي GHIRARDELLI

شوكولاتة غيردلي GHIRARDELLI
شوكولاتة غيردلي GHIRARDELLI

وتأتي بالمرتبة الثانية لأفضل أنواع واسماء شوكولاته بالصور حيث يتم تصنيعها من خلال الشركة التواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية غيردلي في عام1852م وعلى الرغم من مذاقها اللذيذ إلا أنها غير منتشرة بكثرة في الوطن العربي وهذا النوع من الشيكولاته عبارة عن حبات البسكويت بالكراميل والشيكولاته.

ثالثا: شيكولاته ليندت آند سبرونغلي LINDT & SPRUNGLI

وقد تم تصنيع هذا النوع الفاخر من الشيكولاته في عام 1845م وتعتبر من أعرق وأقدم اسماء شوكولاته بالصور في العالم ويتم تصنيعها من خلال مصنعها الموجود بسويسرا وتوجد بعدة أنواع منها الشيكولاته البيضاء ومنها الشيكولاته الغامقة كما يوجد منها نوع من الشيكولات الداخل في تركيبه الفواكه المجففة ومن أشهر النكهات التي تتواجد بها هذه الشيكولاته نوع بنكهة القرفة وبنكهة زبدة الفول السوداني وبنكهة جوز الهند ونكهة كراميل،بالإضافة ألى البندق وموكا وفلفل حار. فهذا المصنع يعتبر مدرسة لتعليم صناع الشيكولاته حول العالم.

رابعا: شكولاته جيليان GUYLIAN

شكولاته جيليان GUYLIAN
شكولاته جيليان GUYLIAN

وهذا النوع من الشيكولاتة المميز تم تصنيعها في بلجيكا وتكون عبارة عن شكل قواقع وأصداف عند تناول القطعة من هذه الشيكولاته تأخذك في عالم من الخيال بسبب روعة مذاقها تشعرك بأنه تم تصنيعها قطعة قطعة على حدا وقد تم تصنيعها في عام 1960م من خلال شركة الشركة نزار شوكير وتوجد بأكثر من أربعين مذاق ونوع حول العالم.

قد يهمك: 

طريقة عمل صوص الشيكولاتة بالشيكولاتة الخام للشيف حسن

خامسا: شوكولاتة كادبوري CADBURY

شوكولاتة كادبوري CADBURY
شوكولاتة كادبوري CADBURY

وتعد شيكولاته كادبوري إنجليزية المنشأ والصنع وقد تم تصنيعها منذ عام 1924م من خلال شركة جون كادبوري وهي واحدة من أشهر أنواع واسماء شوكولاته بالصور حول العالم حيث تحقق مبيعات خيالية وهي من أكثر أنواع الشيكولاته إنتشارا في الوطن العربي.

سادسا: شكولاتة جالاكسى GALAXY

وهذه الشيكولاته إنجليزية الصنع حيث يتم تصنيعها من خلال شركة مارس المتحدة لصناعة الحلويات في عام 1960م وتعتبر أيضا واحدة من أشهر الأنواع واسماء شوكولاته بالصور حول العالم وهي منتشرة بالوطن العربي وخاصة مصر كما تتواجد شيكولاتة جالاكسي بعدة أنواع ونكهات ومن أهمها من البندق والحليب والكراميل والفواكه المجففة ونكهة الشيكولاته الصافي.

سابعا: شوكولاتة مارس MARS

شوكولاتة مارس MARS
شوكولاتة مارس MARS

وشيكولاتة مارس أيضا بريطانية الصنع والمنشأ يتم تصنيعها من خلال شركة مارس المتحدة لصناعة الحلويات وكانت في بداية الأمر شيكولاتة معدة للنساء والأطفال تحت شعار سعادة لا يمكن قياسها Pleasure you cannot measure وهي عبارة عن طبقتين من الشيكولاته وبينهم طبقة كراميل سايحة رائعة وشهية المذاق حيث تأخذك لعالم الأحلام.

ثامنا: شيكولاته جوديفا Godiva

وتعد شيكولاتة جوديفا واحدة من ألذ وأشهى أنواع الشيكولاتة العالمية ويوجد منها عدة أنواع ونكهات فمنها شيكولاتة بالكاكاو وشيكولاته بيضاء وأيضاً يهناك نوع منها ُضاف إليها المكسرات والكراميل.

تاسعا: شوكولاتة باتشي PATCHI

شوكولاتة باتشي PATCHI
شوكولاتة باتشي PATCHI

وهي واحدة من أشهر أنواع واسماء شوكولاته بالصور العربية فيتم تصنيعها في دولة لبنان منذ عام 1960م وتعد واحدة من أغلى أنواع الشيكولاته حول العالم وذلك أنها تتميز بالمذاق الرائع هذ إلى جانب أنها تصلح للزيارات والهداية لأن العلة الواحدة من شيكولاتة باتشي توجد بها عدة أنواع ونكهات لترضي جميع الأذواق فهذه الشيكولاتة يحبها الكبير قبل الصغير نظرا لتميزها.

عاشرا: شوكولاتة توبليرون TOBLERONE

وتعد شيكولاتة توبليرون شيكولاتة سويسرية الصنع يتم تصنيعها من قبل شركة ثيودور توبلير وقد تم تصنيعها عام 1908م وتعد من أجمل أنواع الشيكولاتة وأجودها خاصة وهي تتواجد بشكل قالب مميز يعبر عن الرقة والجمال والثقافة السويسرية.

أضرار الإسرف من تناول الشيكولاتة

فبعد أن تعرفنا سويا أشهر اسماء شوكولاته بالصور فسوف نوضع أضرار الإفراط في تناول الشيكولاتة ومن أهمها:

زيادة الوزن

فبالطبع معظم أطباء معالجة السمنة والتغذية ينصحون من يعانون من السمنة المفرطة بالتقليل من تناول الشيكولاتة بأنواعها المختلفة نظرا لأنها تحتوي على السكر بكميات كبيرا وهذا ما يترتب عليه سعرات حرارية عالية ما ينتج منه زيادة كبيرة وملحوظة بالوزن.

تسوس الأسنان

حيث ينتج عن تناول الشيكولاتة المليئة بالسكر بإسراف تسوس في الأسنان ولهذا يجب الحرص على تنظيف الأسنان وغسلها جيدا بعد تناول الشيكولاتة.

الإصابة بالصداع النصفي

والسبب المؤدي لذلك أن الشيكولاتة تحتوي على المواد الأتية التيرامين Thyramine والهستامين Histamine، بالإضافة إلى الفينيل ألانين Phenylalanine والتي تساعد في زيادة الشعور بالصداع النصفي.

تؤثرعلى صحة العظام

فهناك عدد من الدراسات التي تؤكد على أن الشيكولاتة تؤثر على صحة العظم وهشاشتها فقد وجد أنّ النساء الكبار في السن اللواتي يتناولن الشكولاتة بشكل يومي تقل لديهنّ كثافة العظام وقوتها.

ماهي فوائد تناول الشيكولاتة

فعلى الرغم من الأضرار التي تم ذكرها إلا أنه هناك العديد من الفوائد من تناول الشيكولاتة ومن أهم تلك الفوائد أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وهذا ما يجعل لتناولها العديد من الفوائد فمن المعروف أنّ الشوكولاتة الداكنة تكون غنية أكثر بالفلافونويد عن الموجود في شوكولاتة الحليب هذا بالإضافة إلى أن شوكولاتة الحليب من الممكن أن تبطئ من امتصاص الفلافونويد في الأمعاء.

كما تحتوي الشيكولاتة على الكثير من المعادن التي تساعد على تحسن صحة الجسم بشكل عام ومن أهم هذه المعادن البوتاسيوم والذي يعمل على التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم والنحاس وهو من أهم العناصر الموجودة بالجسم والتي تعمل على  مساعدة العديد من الإنزيمات هذا بالإضافة إلى أن النحاس له دور في نقل الحديد ويساعد على تحليل الجلوكوز ويفيد الأم في نمو رضيعها وتطور دماغه وتحتوي أيضا على الزنك وهو من أهم العناصر التي تعمل على المحافظة على جهاز المناعة وزيادتها للوقاية من العدوى من الأمراض كما يعمل على ونموّ وإصلاح الأنسجة.

كما تحتوي الشيكولاتة على الحديد والذي يعد عنصر هام جدا وضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء والمغنيسيوم وهو عنصر مهم جدا لتحسين وظائف العضلات والأعصاب، والمحافظة على استقرار ضربات القلب والفسفور أضا من العناصر الهامة المتواجدة بالشيكولاتة كما تساعد الشيكولاتة في تحسين المزاج حيث تم إجراء العديد من الدراسات التي أكدت من أن تناول الشيكولاتة بإعتدال يزيد من هرمون السعادة لديهم.

أي أن الشيكولاتة لها الكثير من الفوائد الصحية بالإضافة للطعم اللذيذ الذي يعشقه الجميع ومع هذا يجب عدم الإسراف في تناولها من أجل تجنب أضرارها.