استيراد قطع غيار السيارات من اليابان

استيراد قطع غيار السيارات من اليابان حيث تتعدد الشركات اليابانية المصنعة للسيارات سواء في المملكة العربية السعودية أو الدول العربية الأخرى فتجد أن سيارة تويوتا وسيارة نيسان وغيرها من السيارات اليابانية المعروفة منتشرة في المملكة ومن المعروف أن هذه الشركات يكون هدفها توفير قطع الغيار الخاصة بالسيارات وبسبب البعد الجغرافي الكبير لليابان عن الدول العربية أصبح هناك وكلاء موزعين لهذه الشركات كما يمكنك شراء قطع الغيار من خلال الإنترنت واستيراد قطع غيار السيارات من اليابان.

قد يهمك: 

شروط استخراج رخصة استيراد وتصدير في السعودية

أهم متطلبات استيراد قطع غيار السيارات من اليابان كمشروع تجاري

أهم متطلبات استيراد قطع غيار السيارات من اليابان كمشروع تجاري
أهم متطلبات استيراد قطع غيار السيارات من اليابان كمشروع تجاري
  • اول متطلبات هذا المشروع هي وجود مكان واسع كمخزن كبير أو أي مكان واسع بأسوار لتقوم بتخزين البضاعة التي تنوي على إستيرادها والعمل بها ويكون الأفضل لهذا المكان أن يكون بالقرب من أماكن تصليح السيارات والورش وإذا لم تكن تمتلك ذلك المكان يمكنك تأجيره.
  • يفضل وجود ورشة لتصليح قطع الغيار التالفة والصيانة.
  • يفضل وجود محل أو ورشة لتتمكن من عرض عينة من قطع الغيار التي تبيعها و يفضل أن يكون قريب من المخزن و الورشة.
  • بالطبع يجب توافر رأس المال لتتمكن من استيراد قطع غيار السيارات من اليابان وبالطبع سيختلف على حسب إختلاف نوعية قطع الغيار.
  • وجود إثنين على الأقل من العمال المتخصصين فى فك و تركيب قطع غيار السيارات و ويكونون على كفاءة و متخصصين فى اعمال الميكانيكة.

تعرف على:

 تعرف على شروط استخراج بطاقة استيرادية

كيفية استيراد قطع غيار السيارات من اليابان

كيفية استيراد قطع غيار السيارات من اليابان
كيفية استيراد قطع غيار السيارات من اليابان

هناك عدة طرق للحصول على قطع غيار السيارات من اليابان إما أن تقوم بإستيراد قطع الغيار من خلال الإنترنت أو من خلال السفر مباشرة إلى اليابان لتتمكن من الحصول على ما تريد وبالطبع هذا أفضل والسفر للبلد مباشرة له عدة مميزات ومن أهمها ما يلي:

  • على الرغم من أن هذه الطريقة مكلفة أكثر من الطلب عبر الإنترنت إلا أنها هي الأنسب من أجل شراء كميات كبيرة من قطع غيار السيارات.
  • ستتمكن من التعرف على العديد من الشركات والأسواق والمصانع التي تبيع قطع الغيار لتتمكن من عقد مقارنة بينهم من حيث الأسعار والجودة.
  • يمكنك أن تتوصل لأفاق جديدة لبضائع وسلع أخرى يمكنك إستيرادها للربح من خلالها.

قد يهمك: 

شروط استيراد السيارات من دول الخليج

أهم المواقع الرسمية لشركات قطع غيار السيارات اليابانية

أهم المواقع الرسمية لشركات قطع غيار السيارات اليابانية
أهم المواقع الرسمية لشركات قطع غيار السيارات اليابانية

الموقع الرسمي لشركة مازدا mazda

شركة مازدا mazda واحدة من الشركات الرائدة في مجال السيارات والمحركات بشكل عام وتقوم هذه الشركة بعرض العديد من قطع الغيار على موقعها للعملاء العرب ويمكنك زيارة موقع الشركة من هنا.

الموقع الرسمي لشركة تويوتا Toyota

حيث تقوم شركة تويوتا Toyota بصناعة العديد من السيارات مثل سيارات الدفع الرباعي 4×4  والسيارات من نوع SUV  كما تصنع أيضًا السيارات الرياضية هذا إلى جانب قيام الشركة بعرض قطع الغيار الخاصة بهذه السيارات عبر موقعها الرسمي وذلك لتتيح لعملائها فرصة استيراد قطع غيار السيارات من اليابان الذي يمكنكم زيارته من هنا.

الموقع الرسمي لشركة هوندا Honda

وتعد هذه الشركة من الشركات التي إشتهرت بصناعة عددًا من المركبات مثال ذلك السيارات السياحية وسيارات العائلة إلى جانب صناعة الدراجات النارية وبالطبع السيارات كما تمتلك هذه الشركة متجرا إلكترونيا لبيع قطع الغيار وذلك لتتمكن من استيراد قطع غيار السيارات من اليابان ويمكنك زيارته من هنا.

الموقع الرسمي لشركة ميتسوبيشي Mitsubishi

حيث تعتبر شركة ميتسوبيشي واحدة من أهم الشركات التي إنتشرت بالوطن العربي من خلال نزول سيارتها الشهيرة لانسر lancer  بالأسواق العربية  وعلى الرغم من أن هذه السيارة تم منع إصدارها من قبل الشركة المصنعة الأم إلا أن قطع غيارها مازالت تعرض للبيع عبر موقع الشركة ويرجع السبب في هذا إلى أن هذه السيارة منتشرة بالوطن العربي ويمكنك زيارة موقع الشركة من هنا

الموقع الرسمي لشركة نيسان Nissan

بينما تعد شركة نيسان Nissan من أقدم الشركات التي في مجال صناعة السيارات حيث كانت من أوائل الشركات التي قامت ببيع قطع الغيار أونلاين ويمكنك زيارة موقع هذه الشركة من هنا.

أهم المواقع الآسيوية التي تقوم ببيع قطع غيار السيارات اليابانية

في حال وجدت قطع الغيار التي تحتاج لها بالمواقع الأخرى غالية ولم تقدر على شرائها وتبحث عن مواقع تقوم بعمل تخفيضات فإليك بعض من هذه المواقع وهي كالأتي:

موقع أماياما الياباني amayama

حيث يعد موقع أمام ياما من أشهر المواقع في اليابان والذي يعمل في مجال بيع قطع غيار السيارات اليابانية سواء داخل اليابان أوخارجها ويمكنكم زيارة هذا الموقع من خلال هذا الرابط من أجل استيراد قطع غيار السيارات من اليابان ويمكنك الدخول للموقع من هنا

موقع علي بابا الصيني ali baba

حيث يعتبر ذلك الموقع من أشهر مواقع التي تقوم ببيع قطع الغيار الخاصة بالسيارات في العالم وخاصة أنه يهتم ببيع قطع غيار السيارات الخارجية ويمكنكم زيارة هذا الموقع من هنا.

موقع علي إكسبريس الصيني ali express

أما عن هذا الموقع فهو يعتبر أحد فروع موقع علي بابا ali baba وأهم ما يميزه عن الموقع السابق أنه يتصل بالعالم كله وأسيا على نطاق أوسع من الموقع السابق ويمكنكم زيارة هذا الموقع من هنا.

موقع جابانيز أوتو وورلد الياباني japanese auto world

وهو يعتبر أشهر وأكبر المواقع الإلكترونية اليابانية المختصة في بيع قطع غيار السيارات نظرا لإمتلاكه مخازن عملاقة لتوفير قطع الغيار للعملاء بأي وقت حتى تستطيع استيراد قطع غيار السيارات من اليابان ويمكنكم زيارة الموقع من هنا.

أهم المواقع العالمية التي تختص ببيع قطع غيار السيارات اليابانية

وفي حال كنت تسكن بدولة خارج نطاق توصيل هذه المواقع السابق ذكرها ولا تريد دفع مبالغ أكثر للحصول على قطع الغيار هذه فإليك عدد من المواقع العالمية ومن أمثلتها:

موقع ݒارت سوق الإماراتي partsouq

بالطبع هو موقع إماراتي حديث ومعاصر يحاكي نظام موقع سوق المعروف ولكن في بيع قطع السيارات في العموم وبالطبع لن تحتاج لاستيراد قطع غيار السيارات من اليابان فيمكنك الحصول عليها من هذا الموقع ويمكنك زيارته من هنا.

موقع كار آي دي الأمريكي car ID

والذي يعد من أشهر المواقع الأمريكية التي تختص في بيع قطع غيار السيارات اليابانية بأسعار تنافسية ورخيصة نوعًا ما مع توافر خدمة الشحن ما يجعل من القيمة الفعلية للمنتج ممتازة جدا  كما يمكنكم زيارة هذا الموقع من هنا.

موقع كار ݒارتس car parts

حيث يعرف عن هذا الموقع بأنه يقوم ببيع قطع الغيار للسيارات اليابانية بأسعار جيدة جدًا هذا بالإضافة لأسعار شحن تعتبر رخيصة لأي مكان بالعالم دون أي قيود ويمكنكم زيارة هذا الموقع من خلال الغط هنا.

موقع أويم ݒارتس get OEM parts

كما يشتهر هذا الموقع أيضا ببيع قطع غيار السيارتات اليابانية لأي مكان بالعالم دون الحاجة لاستيراد قطع غيار السيارات من اليابان نفسها وتكون أسعار الشحن جيدة ولأي مكان في العالم ويمكنك زيارة هذا الموقع من هنا.