اسباب تحويل المعلم الى اداري

اسباب تحويل المعلم الى اداري فالعالم كله يسعى إلى التغير بسبب التقدم التكنولوجي المستمر بلا توقف ونتج عن هذا التغير المستمر سعي الأفراد أيضا وراء تغير وظائفهم إما من باب التغير والتهرب من الروتين اليومي أو لتغير مكان مسكنهم أو لظروف صحية طارئة قد تضطر صاحبها لتغير وظيفته ولذالك سسوف نستعرض واحدة من التغيرات الوظيفية وهو التحول من مدرس لإداري وما هي اسباب تحويل المعلم الى اداري ودوافع المعلم في التحويل والعكس.

قد يهمك:

كم ينقص من راتب المعلم اذا تحول اداري ؟

أهم اسباب تحويل المعلم الى اداري

أهم اسباب تحويل المعلم الى اداري
أهم اسباب تحويل المعلم الى اداري

لا يوجد موظف في أي بلد كان لا يسعى ويحب الترقي في وظيفته للحصول على مكانة مادية ومعنوية أعلى من التي يملكها الأن فالجميع كما تحدثنا يبحث عن التغير والتطور لذلك سنوضح لأهم اسباب تحويل المعلم الى اداري.

1ـ رغبة المعلم في الحصول على ترقية ومنصب أعلى ورغبته في تقديم أكثر من ماقدم في السبق لخدمة العملية التعليمية.

2ـ في حال تعرض المعلم لإزمة صحية تهدد حياته وتجعله غير قادر على القيام بمهام المعلم وسوف تعرضه للخطر أو التقصير في واجباته ومن أمثلة هذه الأزمات جراحات القلب والأمراض المزمنة والأصابة بالأمراض السرطانية عافانا الله وإياكم.

3ـ وفي حال صدور حكم ققضائي يمس الشرف والسمعة بحق المعلم فبالطبع لن يسمح له بالتعامل مع الأطفال وحينها يصدر قرار بحقه إما بالتحويل الإداري أو بطرده من العمل نهائي على حسب التهمة الموجهه له.

تعرف على:

حساب راتب التقاعد المبكر للمعلمين

شروط تحويل المعلم لإداري

شروط تحويل المعلم لإداري
شروط تحويل المعلم لإداري

بعد أن تعرفنا على أهم اسباب تحويل المعلم الى اداري فسوف نوضح الشروط والمعايير التي يجب أن تتوافر بالمعلم ليتمكن من التحويل من معلم لإداري ومن ضمنها:

1ـ أن يقدم المعلم طلب للإدارة التعليمية يوضح فيه رغبته بالحصول على ترقية وطبعا مهم أن يرسل أوراق ببياناته كاملة مع هذا الطلب وعدد سنوات الخبرة والعمل بمجال التدريس هذا بالإضافة لموافقة الجهة التعليمية التي يعمل بها على تحويل المعلم لإداري لن يؤثر في سير العملية التعليمية ولن يعطلها.

2ـ يجب أن يحصل هذا المعلم من الشؤون الإدارية على رقم وظيفي ليستخدمه في التسائول عن تفاصيل التحويل والطلب الذي قدمه بواسطة هذا الرقم وسوف يعمل بهذا الرقم.

3ـ وأن يرسل الرقم الوظيفي للشؤون القانونية لأنه إذا لم يتم إرساله سوف يعتبر عدم توافر وظائف خالية لإلحاق المعلم صاحب الطلب بها.

4ـ ويجب على المعلم بعد حصوله على الرقم الوظيفي تحديد العمل الإداري الذي يرغب في العمل به.

5ـ يجب على المعلم التواصل مع الشؤون الإدارية للموافقة على الوظيفة الإدارية الجديدة والراتب الذي سيحصل علية والدرجة الوظيفية التتي سيحصل عليها ومناسبتها بالنسبة للأوراق التي أرسلها.

تعرف على:

راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس

المميزات التي يجب أن يتحلى بها المعلم ليتمكن من التحول لإداري

المميزات التي يجب أن يتحلى بها المعلم ليتمكن من التحول لإداري
المميزات التي يجب أن يتحلى بها المعلم ليتمكن من التحول لإداري

هناك عدد من المميزات التي يجب أن يتصف بها المعلم إذا أراد الحصول على الترقية والتحويل من معلم لإداري ومن بين هذه المميزات ما يللي:

1ـ أن يكون المعلم صاحب طلب التحويل على قدر كبير من الثقافة والتطور ودائم البحث عن ما هو جديد بالنسبة للمجال التعليمي.

2ـ أن تكون النتائج التدريسية التي حققها نتائج مبهرة وأنه مؤثر جيد في أفاق وعقول طلابه وأنه خدمة العملية التعليمية كما يجب أن يكون.

3ـ أن يكون المعلم صاحب الطلب يتحلى بالصبر والقدرة على تطوير الطرق التدريسية التي تخدم وتوضح الفروق الفردية بين طلابه.

4ـ وأخيرا أن يتميز بقدرته على عقد الحوارات والمناقشات مع طلابه لتعزيز قيم الثقة بالنفس وتقبل الرأي الأخر.

أضف تعليق