ما هي ارخص عملة رقمية ؟

ارخص عملة رقمية العملات الرقمية هي نوع من انواع العملات التى توجد على شكل رقمي غير ملموس وليس لها وجود مادي مثل العملات الورقية والمعدنية التى نتعامل بها ، فان العملات الرقمية تستخدم ايضا فى عمليات البيع والشراء مثل العملات التقليدية ، وذلك لانها تعتبر وسيله لتبادل المنفعة .

لكن هذا يحدث بشكل مختلف عن العملات الملموسة ، حيث ان هذه المعاملات تستخدم بشكل الكتروني مثل اجراء عمليات شراء على الانترنت او شراء خدمات داخل لعبه الكترونية ، والعملات الالكترونية هذه توجد على شكل رصيد في بطاقات الكترونية ذات قيمة مخزنة ، فمن خلال هذه المقاله سوف نعرفكم اكثر عن العملات الرقمية وارخصها  وانواعها ايضا .

قد بهمك :

التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني

تعرف علي ارخص عملة رقمية

ارخص عملة رقمية
ارخص عملة رقمية

1) عملة SAFEMOON 

ان عملة ( SAFEMOON ) تعتبر من العملات الرقمية الجديدة ، حيث تم انطلاقها فى شهر مارس 2021 ، وعلى الرغم من انها حديثة ، الا انها قد شهدت اقبالا كبير من المستثمرين و المتداولين في الاسواق المالية العالمية ، وذلك بسبب تداولها بسعر بيسط مقارنة بالعملات الاخرى ، حيث تم تداولها عند متوسط 0,000003715 دولار امريكي فقط ، حيث وصل عدد مالكي هذه العملة 2 مليون شخصا و كان هذا خلال شهرين فقط من بدء انطلاقها ، فقد بلغت قيمتها السوقية 2,2 مليار دولار امريكي وتعد من قائمة ارخص عملة رقمية .

2 ) عملة ENJIN

ان هذه العملة تعتبر من العملات المشفرة المشتقة عن ( ETHEREUM ) ، حيث تم بدء انطلاق هذه العملة في الفترة الاخيرة وذلك من اجل دعم الرموز غير قابلة للاستبدال ، فان هذه العملة قد شهدت اقبال كبير عليها حيث انها قد حقتت انتشارا كبيرا وواسع في وقت قليل ، وذلك بسبب انها متاحة للشراء من خلال ثمانية اسواق مختلفة ، و ايضا تعدد مقومات التميز الذي توجد بها ، كما انها تعتبر ارخص العملات الرقمية الموجودة و التى يتوقع الكثير بان لها مستقبل كبير ، حيث يتم تداولها عند متوسط 1,37 دولار امريكي ، بينما يصل قيمتها السوقية الى مليار دولار امريكي .

3 ) عملة CARDANO

ان عملة ( CARDANO ) ليست عملة رقمية جديدة و لكنها متواجدة منذ عام 2015 ، و على الرغم من ذلك الا ان هناك توقعات بأنها سوف تشهد تطورا كبيرا و انتشارا واسع خلال الفترة القادمة في عام 2021 ، وهذه التوقعات قد تم الافصاح عنها بسبب ما حققته هذا العملة من تطورا خلال بداية السنة

حيث في شهر فبراير قد حققت 30,7 مليار دولار امريكي ، و سعر تداولها في الاسواق قد كان معتدل بنسبة كبيرة حيث وصل الى 1,07 دولار امريكي ، فان هذه العملة يتوقع بمستقبل باهر لها و ازدهار كبير ، و ذلك ايضا بسبب انها تتميز بأنها قائمة على نظام ( BLOCKCHAIN ) احداهما مخصص للمعاملات العامة والاخر للعقود الذكية وهي من قائمة ارخص عملة رقمية .

4 ) عملة DIEM

إن هذه العملة لم يتم طرحها للبيع حتى الأن ، كما أنها لم تختبر بصورة علمية ايضا ، وعلى الرغم من ذلك الا أن هناك عدد كبير من المستثمرين والمتداولين فى الاسواق المالية يترقبون انطلاق هذه العملة الرقمية في الأسواق ، كما يوجد هناك توقعات من المحليين بأن هذه العملة سوف يكون لها مستقبل كبير بين العملات الرقمية  .

ايضا يتوقعون بأنها تستحق أن تصنف ضمن قائمة العملات الرقمية الرخيصة ، وذلك لأنها تستند على مجموعة من العملات والأصول الأخرى ، ولذلك فإنها سوف تكون خيارًا جيدًا بالنسبة للراغبين فى تداول عملات رقمية أكثر استقرارًا وقليلة التعرض للتقلبات .

5 ) عملة NKN

عملة NKN من قائمة ارخص عملة رقمية
عملة NKN من قائمة ارخص عملة رقمية

تعتبر عملة ( NKN ) هى أحد الرموز الجديدة التي دخلت الى عالم العملات الرقمية ، و التى تقوم على نظام ( BLOCKCHAIN ) المتطور والمصمم للإنترنت غير المركزى ، حيث توجد الكثير من التوقعات انها سوف تحتل مكانة كبيرة لنفسها ضمن تصنيف أرخص عملة رقمية ، وايضا من التوقعات لهذه العملة أنها سوف يكون لها مستقبل كبير وذلك بسبب سعر تداولها الحالي الذي قد وصل إلى 0,2933 دولار امريكي ، وذلك في حين ان القيمة السوقية لشركة ( NKN ) قد وصلت الى 212 مليون دولار امريكي ، يمكن الحصول على تلك العملة و تداولها من خلال موقع بينانس ( BINANCE ) وهي من قائمة ارخص عملة رقمية .

تعرف ايضاً على :

خطوات تسويق العملات القديمة

6 ) عملة ICP

ارخص عملة رقمية
ارخص عملة رقمية

إن عملة ( ICP ) يرمز لها بهذا الرمز نسبة الى ( INTERNET COMPUTER ) فإن هذا الرمز قد تم بدء انطلاقه رسميًا للمرة الأولى في شهر مايو عام 2021 ، ففي خلال فترة قصيرة قد حققت انتشارًا كبيرًا وفي وقت قصير قد تم تصنيفها ضمن قائمة العملات الرقمية الجديدة التى يتوقع لها مستقبل جيد ، وذلك بسبب البداية والنجاح القوى الذي حققته هذه العملة .

أن القيمة السوقية لها قد وصلت الى 35 مليار دولار أمريكي وذلك كان في خلال 3 أيام فقط ، وعلى الرغم من أنها قد استقرت عند 8,7 مليار دولار أمريكي ، إلا أنها تظل فرصة مناسبة للاستثمتار في العملات الرقمية من خلال الانترنت ، حيث يتم تداولها في الوقت الحالى عند نسبة تصل الى 70,55 دولار امريكي وهي من قائمة ارخص عملة رقمية .

7 ) عملة TORN

إن هذه العملة تعتبر من العملات الإلكترونية منخفضة السعر وهذا لأن سعرها يصل الى 6 سنت فقط ، كما تم تأسيسها على شبكة ( BLOCKCHAIN ) ، فإن بروتكول هذه العملة يتميز بأنه يسمح لكل مستخدم بحرية نشر وتخزين البيانات الخاصة به ، وأيضا دفع المحتوى الرقمي على شبكة الانترنت ، وهي أيضا تتميز بأنها منصة مستقلة وهي من قائمة ارخص عملة رقمية .

8 ) عملة STELLAR

إن عملة ( STELLAR ) لها مكانة كبيرة في سوق العملات الرقمية ، وهى تعتبر من أفضل العملات الرقمية الرخيصة حيث أن سعرها يصل الى 56 سنت فقط ، كما يوجد الكثير من مواقع التداول التي تتضمنها ، فإن هذه العملة تم اطلاقها لتلبية احتياجات متخصص في عالم العملات المشفرة .

فى الأساس هي منصة دفع لشبكات العملات المشفرة مثل شبكة ( PAYPAL ) ، فهي تعمل كجسر بين البنوك وشبكات ( BLOCKCHAIN ) ، وهي ايضا تعتبر شبكة لامركزية ، حيث يمكنها تحويل أي عملة وتداولها من خلال القنوات المتاحة ، مما يجعل هذا المعاملات أرخص مما هي عليه من خلال البنوك التقليدية .

أضف تعليق