تعرف علي إيجابيات التجارة الإلكترونية

إيجابيات التجارة الإلكترونية تعتبر التجارة الالكترونية أكثر شمولا و أوسع كثيرا من التجارة العادية، ، ومن أهم الإيجابيات التي يمكن ذكرها عن التجارة الالكترونية هي سرعة التسوق والوصول إلى المنتج المطلوب في أقصر مدة زمنية، سهولة التسوق من أي مكان في مكان آخر في العالم، حيث أن التجارة الالكترونية تربط بين العالم ، كما أنها تتميز بقلة تكلفتها المادية، وقد انتشر عدد كبير جدا من مواقع التجارة الإلكترونية التي توفر الخدمات والمنتجات التي يحتاجها الكثير من الناس بسهولة جدا . 

تعرف علي إيجابيات التجارة الإلكترونية بالتفصيل 

– من تعرف علي إيجابيات التجارة الإلكترونية عدم الحاجة لمبلغ كبير كرأس مال لبدء مشروع التجارة الالكترونية، حيث يمكن انشاء متجر الكتروني مجاني أو حتى بمبلغ رمزي

-كما أن تكلفة العمالة قليلة جدا بالنسبة للمتاجر الواقعية حيث أن المتجر الإلكتروني لا يحتاج إلى محصلين أو محاسبين أو عدد كببر من الموظفين فهو يدير كل ذلك بدون أي إضافات مالية . 

– يمكن شراء المنتجات أو المعلومات أو الخدمات وبيعها بدون التقييد بالزمان أو المكان، حيث أنها لا ترتبط بموعد معين . 

كما أن الموقع الواحد قد تغطي خدماته دولا كثيرة حول العالم، حيث يمكن للمستخدم شراء المنتجات التي تناسبه من حيث الجودة والسعر من أي مكان في العالم .

تعرف علي إيجابيات التجارة الإلكترونية الهامة 

– لا ترتبط التجارة الإلكترونية بمساحة أو مكان محددة، حيث يمكن عرض أكبر عدد من المنتجات في مكان واحد وبدون أي تعب .  

– يسهل على أي فرد إنشاء منصات التجارة الالكترونية، والتي تتمثل في تحديد بيانات المنتج، ورفع صور خاصة به، وتحديد طريقة الشحن، وطريقة الدفع ، وكل ذلك من خلال جهاز الكمبيوتر  أو الهاتف المتصل بالانترنت، بمنتهى الأمان والحرية حيث يمكن المنافسة في الأسواق العالمية.  

– كما أن المشتري أيضا يمكنه تصفح أكبر عدد من المنتجات التي يريدها في أي دولة من دول العالم، وذلك بضغطة زر واحدة على الهاتف الخاص او الكمبيوتر المتصل بشبكة الانترنت، حيث يمكنه الشراء وتحديد طريقة الدفع المناسبة له بدون أي تعب أو إهدار في الجهد والوقت ..

إيجابيات التجارة الإلكترونية

– في مجالات التجارة الإلكترونية يسهل المنافسة ، بسبب قلة نسبة الفساد مقارنة بالتجارة الواقعية، والتي تتضمن على احتكار منتجات معينة لصالح شركات معينة في السوق، أو فئة محددة في المجتمع، كما أنه غالبا ما تكون المنافسة في السوق لصالح المستهلكين . 

– ولكن بالرغم من تعدد ايجابيات التجارة الالكترونية إلا أنه قد يوجد بعض المخاطر والعقبات التي قد تواجه البائع والمشتري ، ولكنها ليست صعبة الحل أو معقدة، حيث أن أغلبها يكون عيوب تقنية بسبب سلوك المستخدم ، أو أنظمة بعض الدول

أضف تعليق