أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار حيث أن الحليب هو عبارة عنمكمل غذائي متكامل يُزيد مِن وزن الأشخاص بطريقة صحية سليمة، ومِن الجدير بالذكر أن كلاً مِن أنواع الحليب تحتوي على مواد وتركيبات مختلفة ولكن المواد المشتركة بين أغلب أنواع الحليب هي الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والبروتينات والسعرات الحرارية بالطبع، وبالتالي فإن أغلب أنواع الحليب بالفعل وبشكل طبيعي تُزيد مِن الوزن بشكل صحي ومثالي فدعونا نتعرف معاً على أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار.

تعرف على

تجربتي مع الزبيب الأسود مع الحليب للتسمين

إليك أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار

إليك أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار
إليك أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار

لمَن يرغبون في بناء العضلات أو زيادة الوزن أو منح أجسامهم ما تحتاجه مِن فيتامينات ومعادن إليكم أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار:

  • حليب اللوز

حليب اللوز
حليب اللوز

دون شك فإن حليب اللوز هو أحد أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار حيث يحتوي على عدد مِن الفيتامينات الصحية والمغذيات الضرورية للجسم، إضافةً إلى أنه يمتاز بطعم شهي ولذيذ، ولمَن لا يعرفه فإن حليب اللوز ينتج عن خلط اللوز بالماء، وهو حليب مثالي مناسب للأشخاص النباتيين الذين يُعانون مِن حساسية اللاكتوز، كما أنه مفيد جداً لمرضى القلب والسكر وحتى مَن يُعانون مِن الحمى.

ولأنه مغذي للغاية ويتمتع بقيمة غذائية عالية فإنه ممتاز لمَن يُعانون مِن فقر الدم أو ضعف العظام والمفاصل، كما أنه يُستخدم وفي كثيراً مِن الأحيان كعلاج طبيعي لتعسر الهضم وتقلبات القولون.

القيمة الغذائية: الكوب الواحد مِن حليب اللوز يحتوي على 39 سعر حراري و2.88 جرام مِن الدهون.

  • حليب الصويا

حليب الصويا
حليب الصويا

يُستخرج حليب الصويا مِن نبات الصويا الشهير والمعروف بفوائده العديدة للجسم نظراً للكميات الكبيرة التي يحتويها مِن البروتينات والأحماض الأمينية والكالسيوم والمغنيسيوم وحتى البوتاسيوم، وهو نوع حليب أخر مناسب لمَن يُعانون مِن حساسية اللاكتوز.

إضافةً إلى هذا كله فإن حليب الصويا هو أكثر أنواع الحليب إحتواءً على مركبات الإيزوفلافون، ولهذا فإنه ممتاز للمحافظة على صحة الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام.

القيمة الغذائية: كل 100 جرام مِن حليب الصويا تحتوي على 41 سعر حراري و 1.65 جرام مِن الدهون.

تعرف كذلك علي

طريقة استخدام حبوب سبروفيتا لزيادة الوزن

  • حليب الشوفان

حليب الشوفان
حليب الشوفان

نوع حليب أخر ضمن قائمة أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار وهو حليب صحي للغاية فهو حليب نباتي يتم إستخراجه مِن طحن حبيبات الشوفان مع الماء، وبالتأكيد فإنك سبق وأن سمعت مِن قبل عن فوائد الشوفان الصحية وكيف أنه وجبة متكاملة وأكثر مِن مثالية وتُستخدم في التخسيس وزيادة الوزن على حداً سواء فهذا يعتمد على الإضافات التي يتم وضعها مع الشوفان.

وإضافةً إلى هذا كله فإن حليب الشوفان هو الأخر ممتاز لمَن يُعانون مِن حساسية اللاكتوز، كما أنه يحتوي على كميات جيدة مِن الفيتامينات والمعادن الصحية والألياف والدهون والكربوهيدرات.

القيمة الغذائية: كل كوب مِن حليب الشوفان يحتوي على 120 سعر حراري وخمسة جرامات مِن الدهون.

قد يهمك

فوائد سيريلاك للكبار لزيادة الوزن وكمال الأجسام

  • حليب البقر

حليب البقر
حليب البقر

مقارنةً بأنواع الحليب السابق ذكرها كلها فإن حليب البقر كان وسيظل الأفضل على الإطلاق للمحافظة على نمو الجسم وزيادة الوزن بشكل صحي ومثالي فحليب البقر غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة للمحافظة على صحة العظام والقلب والجسم بشكل عام، وإضافةً إلى هذا كله فإن حليب البقر يحتوي على نسب جيدة مِن الأحماض الأمينية والبروتينات ولهذا فإنه ممتاز لبناء العضلات.

القيمة الغذائية: يحتوي كل كوب مِن حليب البقر كامل الدسم على 146 سعر حراري و8 جرام مِن الدهون.

  • حليب الكاجو

حليب الكاجو
حليب الكاجو

ينتج حليب الكاجو عن خلط الكاجو بالماء وهو أحد المشروبات الدسمة التي تُزيد الوزن بسرعة فهو مصدر غني بفيتامين k والدهون الصحية ومضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وبالتالي فإنه ممتاز لتعزيز صحة القلب، ومثالي لمرضى السكر فحليب الكاجو يُساعد على تنظيم نسب السكر في الدم، وأيضاً فإنه مثالي لصحة الجلد والبشرة والعينين والمفاصل والعظام.

القيمة الغذائية: الكوب الواحد مِن حليب الكاجو المُحضر منزلياً عبر خلط ربع كوب مِن الكاجو بالماء يحتوي على 190 سعر حراري.

  • حليب جوز الهند

حليب جوز الهند
حليب جوز الهند

يُستخرج حليب جوز الهند مِن ثمرة جوز الهند الشهيرة والمعروفة بفوائدها العديدة للجسم لما تحتويه مِن بروتينات وفيتامينات، ولهذا فإن حليب جوز الهند يعمل على تعزيز صحة القلب ويُعد مثالي لمَن يُمارسون رياضة كمال الأجسام فهو يُساعد على بناء العضلات بشكل صحي.

القيمة الغذائية: كوب واحد مِن حليب جوز الهند يحتوي على 552 سعر حراري و75 جرام مِن الدهون.

شاهد كذلك

افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية

  • حليب نيدو

حليب نيدو
حليب نيدو

قد يتعجب البعض مِن إضافة حليب نيدو إلى قائمة أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار إلا أن الدراسات أثبتت فعاليته في زيادة الوزن بشكل ملحوظ سواء للكبار أو الصغار، هذا إضافةً إلى الفوائد الصحية لحليب النيدو فهو يحتوي على كمية وفيرة مِن الكالسيوم اللازم لتقوية العظام والمفاصل، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة مِن فيتامين ك وفيتامين د وفيتامين ه وفيتامين ب وفيتامين سي وبروتينات وهي كلها عناصر غذائية مهمة وضرورية لنمو الجسم والمحافظة على صحته.

القيمة الغذائية: الكوب الواحد مِن حليب نيدو يحتوي على 628 سعر حراري.

  • حليب جلوسيرنا

حليب جلوسيرنا
حليب جلوسيرنا

نوع حليب أخر ضمن قائمة أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار حيث يحتوي حليب جلوسيرنا على عدد مِن المصادر الغذائية التي تُساعد على زيادة الوزن بشكل صحي وزيادة مناعة الجسم والمحافظة على صحة الجلد وكلاً مِن الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

كما أن حليب جلوسيرنا يُعد مصدر ممتاز للبروتينات وفيتامين أ والزنك.

القيمة الغذائية: يحتوي كل 200 مللي على 186 سعرة حرارية، و9.3 جرام مِن البروتين، و22 جرام كربوهيدرات، و5.8 جرام سكريات، و6.8 جرام مِن الدهون، و0.52 جرام مِن الدهون.

  • حليب بدياشور

هو مكمل غذائي للكبار والصغار على حداً سواء، كما يُستخدم كفاتح للشهية وبالتالي فإنه ممتاز في زيادة الوزن بشكل طبيعي، وإضافةً إلى هذا فإنه وفي بعض الاحيان يُستخدم لعلاج حالات فقر الدم فهو يحتوي على نسبة عالية مِن الحديد، كما يُزيد مِن مناعة الجسم ويقوي الذاكرة ويعزز الذكاء والإدراك.

إضافةً إلى كل ما سبق فإن الحليب يحتوي على أكثر مِن 25 نوع مختلف مِن الفيتامينات الضرورية، وفي كثيراً مِن الأحيان يستخدمه لاعبي كمال الأجسام الراغبين في زيادة وزنهم وبناء كتلة عضلية.

القيمة الغذائية: يحتوي كل 200 مللي على 240 سعر حراري، و7جرام بروتين، و9 جرام دهون.

تعرف على

تعرف علي سيريلاك لزيادة الوزن

  • حليب أنشور كومبليت

نوع حليب أخر ضمن قائمة أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار وهو عبارة عن حليب جاهز يُستخدم كمكمل غذائي لزيادة البروتينات في الجسم، كما أنه لا يحتوي لا على اللاكتوز ولا الجلوتين وبالتالي فإنه مثالي للكبار والصغار على حد سواء، ويُمكن وبكل أريحية الإعتماد على هذا الحليب كوجبة غذائية متكاملة فهو يحتوي على عدد كبير مِن العناصر الغذائية الصحية اللازمة لنمو الجسم والمحافظة على صحته.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار بعضهم مناسب للكبار والصغار على حد سواء والبعض الأخر مناسب لمَن يُعانون مِن حساسية اللاكتوز.

القيمة الغذائية: كل نصف كوب مِن بودرة حليب أنشور كومبليت تحتوي على 250 سعر حراري.